“أبوظبي الحكومية” وكلية الخدمة المدنية بسنغافورة يتبادلان الخبرات في مجال تدريب القطاع العام

الإمارات

 

وقعت أكاديمية أبوظبي الحكومية وكلية الخدمة المدنية في سنغافورة مذكرة تفاهم تتيح للطرفين تبادل المعرفة والخبرات حول القطاع العام ضمن مجالات الريادة والحوكمة والإدارة العامة.
واتفق الطرفان على العمل معاً لتطوير برامج تدريبية وتعليمية جديدة بهدف تنمية الكفاءات في قطاع الخدمات العامة في كل من سنغافورة وأبوظبي.
وستتيح مذكرة التفاهم للطرفين فرصة الاستفادة من خبراتهما الواسعة والغنية في مجال القطاع العام والحوكمة كما ستفتح المجال أمام أكاديمية أبوظبي الحكومية لتطبيق خبراتها الدولية على أرض الواقع وتعزيز مسيرة التعلم لموظفي حكومة أبوظبي.
وسيكون دعم كلية الخدمة المدنية حيوياً بالنسبة للأكاديمية بينما يواصل الطرفان التركيز على تزويد قادة المستقبل في أبوظبي بالمهارات اللازمة للارتقاء بمسيرتهم المهنية وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
و قالت الدكتورة مي ليث الطائي عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة ان الشراكة مع كلية الخدمة المدنية تمثل فرصة رئيسية تتيح للجانبين تبادل المعرفة والخبرات بشكل مثمر في مجال القطاع العام وتحرص أكاديمية أبوظبي الحكومية على الاستفادة من خبرات الكلية لتطوير برامج تعليمية أوسع نطاقاً لموظفي حكومة أبوظبي ضمن أهدافنا المتمثلة في توفير بيئة غنية لتبادل المعرفة والتعلم المستمر.
من جانبه قال أونغ تون العميد والرئيس التنفيذي لكلية الخدمة المدنية في سنغافورة ان تبادل كافة مجالات المعرفة يأتي على رأس أولوياتنا وندرك أهمية تبادل وجهات النظر مع مؤسسات مرموقة مثل أكاديمية أبوظبي الحكومية.
وأضاف ان أكاديمية أبوظبي الحكومية لديها التزام بالتعلم المستمر والارتقاء بكفاءات موظفي حكومة أبوظبي من خلال تقديم برامج تعلّم رائدة وسنتمكن معاً من تسخير خبراتنا المتنوعة وتوفير فرص تعلم مبتكرة ومبدعة تساعد في تمكين موظفي الحكومة في الإمارات وسنغافورة.
وتأتي مذكرة التفاهم لتؤكد على الروابط الاستراتيجية بين البلدين والتي عززت التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي حيث لازالت دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لسنغافورة في الشرق الأوسط كما أنها تستضيف أكبر مجتمع سنغافوري في المنطقة.وام

 


تعليقات الموقع