منتجعات في المالديف وتايلند تدخل عالم العملات المشفرة

فعاليات

IMG_5046.jpeg

أعلنت شركة سونيفا المتخصصة في مجال الضيافة الفاخرة، عن بدء التعامل بعملتي بيتكوين وإيثريوم في كل من منتجعاتها في جزر المالديف وتايلاند. وانطلاقًا من مبدئها الذي يدعم الابتكار بغية السماح للضيوف بإضفاء الطابع الشخصي على تجربتهم المخصصة قبل وأثناء وبعد إقامتهم، تتيح سونيفا الآن لضيوفها خيارات دفع مرنة يمكنهم اختيار الأفضل من بينها بما يناسب احتياجاتهم.

هذا وقد تم تصميم قناة الدفع لتسهيل إجراءات المعاملات وتوفير أقصى درجات راحة البال. وعليه، فقد بات بإمكان الضيوف الآن إجراء مدفوعات دولية آمنة بثقة لكل من سونيفا فوشي وسونيفا جاني وسونيفا إن أكوا في جزر المالديف، كما وسونيفا كيري في تايلاند. يمكن أيضًا استخدام عملات بيتكوين وإيثيريوم لامتلاك فيلا من سونيفا، في إطار المخطط الأول والوحيد الذي يمنح المشترين الأجانب عقارات في جزر المالديف، وذلك عملًا بالضوابط المناسبة.

وفي إطار سعيها لتوسيع خيارات الدفع وتذليل العقبات أمام السفر الفاخر، أبرمت سونيفا شراكة مع تريبل إيه، الشركة المزودة لحلول مدفوعات العملات المشفرة، كما ومع بوميلو باي، الشركة المزودة لمنصات الدفع. وبصفتها شركة مرخصة بتزويد حلول مدفوعات العملات المشفرة، تسمح تريبل إيه لضيوف سونيفا بسداد المدفوعات باستخدام العملات المشفرة دون أي مخاطر ذات صلة بتقلب الأسعار، كما وتقدم تأكيدًا فوريًا وأسعار صرف نهائية وتحويلات في الوقت الفعلي وبدون تحميل التكاليف. وتُستخدم حلول تريبل إيه جنبًا إلى جنب مع بوميلو باي، وهي منصة سلسة توفر عمليات دفع أحادية الإجراءات، مما بالتالي يسهل عمليات الدفع بالعملة المشفرة، وذلك باستخدام رمز الاستجابة السريعة الآمن وتقنيات رابط الدفع.

وقد بات بإمكان الضيوف الحجز مباشرة عبر قسم الحجوزات في سونيفا، كما وترتيب روابط الدفع بشكل آمن من أي مكان في العالم. وفي حين أنه لا يمكن استرداد كامل قيمة المدفوعات التي تمت بواسطة عملات بيتكوين وإيثيريوم، يمكن تطبيق الأرصدة بما يتماشى مع سياسة الدفع والإلغاء المرنة التي تعتمدها سونيفا، والتي تم إعدادها استجابة لتفشي جائحة كورونا (كوفيد-19) وذلك سعيًا لمساعدة الضيوف على حجز إقامتهم بثقة.

وفي هذا الصدد، جاء في معرض كلام بروس بروملي، المسؤول المالي الرئيسي ونائب المدير التنفيذي في سونيفا: “نسعى في سونيفا إلى أن نكون دائمًا روادًا في قطاع الضيافة، وعليه، يترجم قبولنا التعامل بالعملات المشفرة كوسيلة للدفع أحد مساعينا لتمكين ضيوفنا الدوليين من إجراء المدفوعات بسهولة من أي مكان في العالم”.

وأضاف إريك باربييه، المدير التنفيذي لشركة تريبل إيه: “إنه لمن دواعي سرورنا في تريبل إيه أن تتعاون مع بوميلو باي بهدف السماح للشركات مثل سونيفا بقبول التعامل بالعملة المشفرة. كما وتتيح شراكتنا للشركات الأخرى إمكانية الاستفادة من القدرة الشرائية لأكثر من 300 مليون من مالكي العملات المشفرة على مستوى العالم، وذلك دون تحمل أي مخاطر ذات صلة بتقلب الأسعار.”

وعلّق فينسينت تشوي، الرئيس التنفيذي لشركة بوميلو باي، قائلاً: “نحن متحمسون لخوض غمار هذه الرحلة مع تريبل إيه، والتي ستتيح لسونيفا قبول التعامل بالعملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع من المسافرين في جميع أنحاء العالم. ولعل أهم ما تقوم عليه شراكتنا هو أن تريبل إيه مزود حلول مدفوعات مشفرة مرخص وموثوق ومعتمد من قبل المستخدمين والتجار، لذلك فإنها شراكة عمل مثالية لنا جميعًا. ونظرًا لأن المزيد من الشركات تتطلع إلى إضفاء الابتكار على كيفية إجراء المدفوعات وسدادها، فهذه هي الفرصة المثالية لمواكبة التقدم – ليس فقط من أجل منح المستهلكين خيار الدفع بالطريقة التي يريدونها، ولكن لاعتماد التقنيات السلسة على مستوى مدفوعات الشركات أيضًا.”

ومن ناحية أخرى، يتزايد إقبال المسافرين من جميع أنحاء العالم على الدفع بالعملات المشفرة، حيث من المتوقع أن يصل سوق التشفير العالمي إلى 4.94 مليار دولار أميركي بحلول العام 2030. وتتميز العملات المشفرة بأنها “عملة المستقبل”، كما وبقدرتها على المساعدة في التخلص الكربون من شبكات الطاقة غير الموثوقة فضلاً عن كونها دافعًا للدول لتحقيق أهدافها المناخية بشكل أسرع. وفي ظل ميل القطاع نحو مزيد من الاستدامة، باتت العملات الرقمية أيضًا جزءًا أساسيًا من تطوير شبكة طاقة خالية من الكربون.

سونيفا هي شركة رائدة في مجال السياحة المسؤولة تجمع بين نهج الاستدامة الواعي والاستباقي وبين الرفاهية المتخصصة والخدمات الشخصية البديهية. منذ العام 2012 أصبحت الشركة محايدة للكربون، حيث نشرت تقييم الأثر الشامل في العام 2016، وهو الأول من نوعه في قطاع الضيافة، ويقيس الآثار الاجتماعية والبيئية للشركة. كما وتتم إضافة ضريبة بيئية إلزامية بنسبة 2% على كل إقامة في سونيفا، وتعود عائداتها إلى مؤسسة سونيفا غير الربحية للقضاء على انبعاثات الكربون المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن أنشطة المنتجعات ورحلات الضيوف. كذلك، تموّل المؤسسة مجموعة من المشاريع العالمية ذات الأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي الإيجابي.


تعليقات الموقع