أفضل 7 هواتف ذكية رائدة لعام 2023

منوعات

في هذا اليوم وهذا العصر، لن تكون الحياة مريحة بدون هاتف ذكي قوي. ستحتاج إلى هاتف ذكي لكل شيء تقريبًا في حياتك، بدءًا من التنقل في شارع غير مألوف إلى البقاء على اتصال بأحبائك وحتى لإنجاز أعمالك. أيضًا، بالنسبة لمعظم المستخدمين، الهواتف الذكية هي الكاميرات الرئيسية التي تسهل مشاركة اللحظات المهمة من حياتنا مع أحبائنا! مع استمرار نمو وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح امتلاك هاتف ذكي بكاميرا قوية أمرًا ضروريًا للغاية. لذا، في عام 2023، من المنطقي أن تستثمر في هاتف قوي لن يبطئك، وهاتف سيساعدك على تلبية جميع احتياجاتك وأكثر! نظرًا لأن هذه بداية العام الجديد والوقت المناسب لترقية هاتفك الذكي، فقد وضعنا قائمة بأفضل الهواتف الذكية التي يمكنك الحصول عليها اليوم في دولة الإمارات لمساعدتك في اختيار هاتفك التالي!

هاتف HUAWEI Mate50 Pro
لقد ارتقت هواوي بحدود جماليات الهواتف الذكية من خلال هاتف HUAWEI Mate50 Pro. يجمع الهاتف بين تصميم حلقة الفضاء – Space Ring المتماثل الأيقوني مع لمسة أنيقة من نقش Clous de Paris المزخرف، مما يخلق نسيجًا معقدًا ودقيقًا. بالنظر إلى ما هو أبعد من التصميم، هناك الكثير من الابتكارات المستقبلية على الهاتف. على سبيل المثال، يقدم نظام كاميرا Ultra Aperture XMAGE في هاتف HUAWEI Mate50 Pro بعض الترقيات الرائدة. يتميز تصميم الفتحة المتغيرة متعددة الأحجام لنظامها البصري بفتحة مادية قابلة للتعديل بحجم 10 تستخدم ستة شفرات للفتحة. نظرًا لأن الكاميرا تحتوي على فتحة عدسة كبيرة F1.4، إلى جانب محرك XD Fusion Pro، فإن هاتف HUAWEI Mate50 Pro يمنح المستخدمين قدرة لا مثيل لها في الإضاءة المنخفضة.
الجزء الأمامي لهاتف HUAWEI Mate50 Pro محمي بزجاج كونلون فائق الموثوقية الذي يعزز مقاومة السقوط للهاتف بمقدار 10 مرات. يعزز طلاء Kunlun Glass المزود بلوراته النانوية بمستوى 10 كوادريليون بشكل كبير المتانة ويجعل هاتف HUAWEI Mate50 Pro أول هاتف ذكي على الإطلاق يحصل على شهادة مقاومة سقوط الزجاج من فئة الخمس نجوم من SGS السويسرية. يوجد أسفل زجاج كونلون شاشة مذهلة بدقة 2K تدعم التدرج اللوني الواسع P3 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
يحتوي هاتف HUAWEI Mate50 Pro على بطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير في الساعة التي تدعم تقنية الشحن فائقة السرعة من هواوي – HUAWEI SuperCharge السلكية بقدرة 66 واط و 50 واط لاسلكيًا لتحقيق التوازن الأمثل بين عمر البطارية والشحن السريع وسهولة النقل. في حين أن البطارية كبيرة بما يكفي لتحمل الاستخدام الكثيف، يتم تنشيط وضع الطوارئ المبتكر منخفض البطارية عندما ينخفض ​​مستوى البطارية إلى 1٪ لإطالة عمر البطارية أكثر. في وضع الطوارئ منخفض البطارية، يمكن للهاتف دعم وضع الاستعداد لمدة 3 ساعات أو 12 دقيقة من الاتصال.
هاتف iPhone 14 Pro
باستثناء وحدة الكاميرا الأكبر قليلاً للطراز الأحدث الموجودة في الجزء الخلفي من الهاتف، من الصعب معرفة الفرق بين هاتف iPhone 14 Pro وهاتف iPhone 13 Pro الذي تم إطلاقه العام الماضي. ومع ذلك، في الجزء الأمامي من هاتف iPhone 14 Pro، تم استبدال النوتش بتصميم جديد على شكل قرص يحتوي على الكاميرا الأمامية ومعرف الوجه، ويعتبر هذا بمثابة تحديث وإضافة منعشة. إلى جانب التصميم الجديد، يحصل المستخدمون أيضًا على واجهة مستخدم Dynamic Island، والتي تعد في الأساس طريقة جديدة مبتكرة لعرض الإشعارات والتفاعل معها. بالإضافة إلى ذلك، تمامًا مثل التصميم المقطوع على شكل قرص يحتوي على الكاميرا الأمامية، لا تتوفر واجهة مستخدم Dynamic Island إلا في طرز Pro من سلسلة هواتف iPhone 14. يتميز هاتف iPhone 14 Pro بشاشة 6.1 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وتقنية ProMotion التي تدعم ميزة Always-On-Display ومحمية بواسطة درع سيراميك – Ceramic Shield من Apple.

هذه المرة، تأتي الكاميرا الرئيسية مع مستشعر بدقة 48 ميجابكسل بدلاً من مستشعر 12 ميجابكسل الذي كان معيارًا لهواتف iPhone على مدار السنوات الست الماضية. لا تزال الصور التي تلتقطها الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل افتراضيًا، على الرغم من أن المستخدمين لديهم فرصة التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل في مجال ProRAW لمزيد من المرونة أثناء التحرير. تستمر الكاميرات بعدسة تصوير عريضة جدُا والكاميرات المقربة في استخدام مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل. سيجد المستخدمون أيضًا التقريب البصري حتى 3X للكاميرا المقربة مفيدًا لالتقاط مشاهد من عن بعد.

يتميز هاتف iPhone 14 Pro بشريحة A16 Bionic الجديدة التي صممتها شركة Apple. كما هو الحال دائمًا، لا تعلن Apple عن حجم بطارية هواتف iPhone. ومع ذلك، يدعم هاتف iPhone 14 Pro الشحن اللاسلكي MagSafe بقدرة 15 واط والشحن اللاسلكي Qi بقدرة 7.5 واط. وبحسب شركة آبل، يمكن شحن بطارية الهاتف من صفر إلى 50٪ في ثلاثين دقيقة. يبدو أن هاتف iPhone 14 Pro يتمتع بعمر بطارية أفضل قليلاً أيضًا. يدعم هاتف iPhone 13 Pro من العام الماضي 22 ساعة من تشغيل الفيديو بشحن كامل، ومع ذلك، فإن هاتف iPhone 14 Pro يوفر 23 ساعة.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip4
شهد الجيل الرابع من هاتف Samsung Galaxy Z Flip القابل للطي بعض التحسينات مقارنة بالهاتف الذي سبقه. على الرغم من تصميمه البسيط والعملي، إلا أن هناك بعض الألوان الجديدة للاختيار من بينها هذه المرة. تعد الشاشة الرئيسية مقاس 6.7 بوصة جيدة مثل أي هاتف رائد آخر من Samsung، مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. تعتبر شاشة الغطاء المستطيلة مقاس 1.9 بوصة رائعة لإلقاء نظرة خاطفة على إشعاراتك. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام شاشة الغلاف للقيام بمهام بسيطة مثل التحكم في الموسيقى والأجهزة المنزلية الذكية والوصول إلى محافظ سامسونج – Samsung Wallet وما إلى ذلك.

بالحديث عن الكاميرات، هناك اثنتان في الخلف وواحدة في الأمام. تتكون الكاميرات الخلفية من عدسة تصوير عريضة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة تصوير فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. وهناك كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل. يسمح عامل الشكل القابل للطي للهاتف ببعض حالات الاستخدام المثيرة للكاميرا الأمامية، والتي تسميها Samsung FlexCam. إلى جانب ذلك، يمكنك التقاط صور سيلفي بالكاميرا الأساسية باستخدام شاشة الغطاء كمحدد للمشهد.
يأتي هاتف Samsung Galaxy Flip4 القابل للطي مع بطارية بسعة 3700 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 25 واط. على الرغم من أن هذا يعد تحسنًا كبيرًا عن نموذج العام السابق، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسين.

هاتف HUAWEI Mate Xs 2 القابل للطي
ارتقى هاتف HUAWEI Mate Xs 2 القابل للطي بمستوى الهواتف القابلة للطي بفضل تصميمه المفصلي – Double Rotating Falcon Wing Hinge الفريد. الميزة الرئيسية لهذا هو أن الشاشة تبقى مسطحة وسلسة كمرآة عند فتحها، مما يجلب للمستخدمين تجربة غامرة دون أي تجعد لتشتيت انتباههم. الهاتف أيضًا خفيف للغاية حيث يبلغ وزنه 255 جرامًا فقط. يساعد استخدام الشاشة المركبة على امتصاص الصدمات وتحسين مقاومة الهاتف للصدمات أو السحق أو السقوط المفاجئ.
كونه هاتف رائد ، يتوقع المرء بطبيعة الحال الكاميرات الرائدة. حسنًا، يمكن القول إن نظام True-Chroma Camera للهاتف القابل للطي HUAWEI Mate Xs 2 هو أحد أفضل الكاميرات التي يمكنك العثور عليها في هاتف قابل للطي. يأتي مزودًا بكاميرا True-Chroma بدقة 50 ميجابكسل لالتقاط ألوان حقيقية. تتيح وظيفة Mirror Shooting الذكية الفريدة للمستخدمين أيضًا معاينة الصور في الوقت الفعلي من خلال عدسة الكاميرا الرقمية على كلتا الشاشتين في وقت واحد.
إلى جانب التحسينات في التصميم، يوفر هاتف HUAWEI Mate Xs 2 القابل للطي أيضًا تجربة مستخدم أكثر دقة. يعتمد الهاتف التأثير المرئي القابل للطي الديناميكي الجديد تمامًا. توفر وظيفة Multi-Windowالذكية التي تمت ترقيتها تفاعلات أسهل وكفاءة أعلى، بينما تدعم وظيفة Split-screen استخدام تطبيقين بالتوازي لتحسين الكفاءة والتشغيل الحر. علاوة على ذلك، يحصل المستخدمون على شاشة True-Chroma قابلة للطي بحجم 7.8 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 8: 7.1 عند فتحها. عند طيه، يبدو هاتف HUAWEI Mate Xs 2 وكأنه هاتف عادي ويسهل الإمساك به بفضل مساحة عرض أوضاع أكبر بكثير تبلغ 6.5 بوصة مع نسبة عرض 19: 9، وهو حجم وعامل شكل مألوف.
هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra
يختلف هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra عن الهواتف الأخرى في سلسلة Samsung Galaxy S22 من نواح كثيرة. الأهم من ذلك، أن هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra يمثل اندماج سلسلة Samsung Galaxy Note مع سلسلة Samsung Galaxy S. هناك اختلاف كبير آخر عن بقية هواتف سلسلة Samsung Galaxy S الأخرى وهو أن هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra يأتي مزودًا بقلم S Pen مدمج من سامسونج والذي كان شيئًا اشتهرت به سلسلة هواتف Samsung Galaxy Note. يظهر التحول أيضًا في جماليات الهاتف بجوانب منحنية وشاشة منحنية بلطف على عكس التصميمات السابقة لهواتف Samsung Galaxy S22 و S22+.

يتميز هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra بشاشة عرض نابضة بالحياة ومشرقة مقاس 6.8 بوصة مع معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز للتمرير بسلاسة. الشاشة أيضًا أكثر سطوعًا، مع مستوى سطوع ذروة جديد يبلغ 1750 شمعة في المتر المربع. سيسهل هذا على المستخدمين استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس القوية. بالإضافة إلى ذلك، سيقدر الذين يلعبون ألعاب الهواتف الذكية معدل أخذ العينات اللمسية بمعدل 240 هرتز.

يأتي هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا بعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي 3X بدقة 10 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي 10X بدقة 10 ميجابكسل. أجرت Samsung بعض التحسينات على نظام معالجة الصور الخاص بها. يعد الوضع الليلي الجديد، الذي تسميه سامسونج “Nightography”، بأداء محسن في الإضاءة المنخفضة. يتميز هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra بمجموعة شرائح رئيسية وواجهة مستخدم One UI من سامسونج، التي تقدم بعض أدوات الإنتاجية الرائعة التي تستفيد من قلم S Pen المدمج. يستخدم قلم S Pen الذكاء الاصطناعي لتوفر تجربة سلسة مثل الكتابة على الورق. ميزة إنتاجية بارزة أخرى هي DeX من Samsung والتي تتيح للمستخدمين ربط الهاتف بجهاز حاسوب يعمل بنظام Windows أو تلفاز أو شاشة.

يحتوي الهاتف على بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير تدوم أكثر من يوم في ظل الاستخدام العادي. علاوة على ذلك، يدعم الهاتف أيضًا الشحن السريع بقدرة 45 واط، وهو أسرع من شاحن هاتفHUAWEI Samsung Galaxy S22 Ultra بقدرة 25 واط. وفقًا لشركة Samsung، يقوم الشاحن بشحن البطارية من 0 إلى 50٪ في 20 دقيقة فقط، وهو أسرع بحوالي 10 دقائق من شاحن هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الشاحن لا يأتي مع الهاتف.

هاتف HUAWEI P50 Pocket القابل للطي
هاتف HUAWEI P50 Pocket هو هاتف مذهل قابل للطي. يستخدم مفصل متعدد الأبعاد يسمح للهاتف بتحقيق طي سلس في عامل شكل فائق النحافة. علاوة على ذلك، هذا للهاتف خفيف الوزن ويحتوي على بنية متينة. تتميز الشاشة المسطحة بالكامل مقاس 6.9 بوصة الغامرة بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز. يأتي الهاتف بلونين جميلين: الأبيض والذهبي الفاخر. يوجد على ظهر النسخة البيضاء نمط منحوتات دقيقة ثلاثية الأبعاد متقنة تمنحها وميضًا عند عرضه تحت الضوء.

يتكون نظام الكاميرا في الهاتف من كاميرا True-Chroma بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الطيف بدقة 32 ميجابكسل، ومستشعر متعدد الطيف من 10 قنوات، وتقنية إضاءة فائقة الطيف. الصور الملتقطة بالهاتف واقعية وغنية بالتفاصيل. يتمتع هاتف HUAWEI P50 Pocket القابل للطي أيضًا بقدرات استثنائية في الإضاءة المنخفضة. تسمح خوارزمية الصور الشخصية للكاميرا الخلفية للمستخدمين بالاستفادة الكاملة من عامل الشكل القابل للطي والتقاط صور سيلفي استثنائية باستخدام الكاميرا الأساسية.

تتيح كاميرا Ultra Spectrum Camera للمستخدمين التقاط الصور بألوان دقيقة كما يرونها بأعينهم، بينما تتيح لهم ميزة Ultra Spectrum Fluorescence Photography التقاط التفاصيل التي لا تراها العين البشرية. يقدم هاتف HUAWEI P50 Pocket القابل للطي أيضًا ميزة الكشف عن واقي الشمس. باستخدام تطبيق Mirror، يمكن للمستخدمين رؤية انتشار واقي الشمس على بشرتهم ومعرفة أي بقع فاتتهم لتجنب الإصابة بحروق الشمس. أخيرًا وليس آخرًا، يأتي الهاتف ببطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير ويدعم الهاتف تقنية HUAWEI SuperCharge بقدرة 40 واط لشحن سهل وعالي السرعة.

الخُلاصة
فتح هاتف HUAWEI Mate50 Pro آفاقًا جديدة من حيث التصميم وأداء الكاميرات. لذلك، هذا هو الهاتف المناسب لك إذا كنت تبحث عن تجربة رائدة. يعد هاتف iPhone 14 Pro خيارًا رائعًا لمن هم بالفعل في نظام Apple البيئي. حاليًا، يعد هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra هو الأفضل في سلسلة Samsung Galaxy S. كما أنه يأتي مع فائدة إضافية أي وهي القلم. عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية القابلة للطي، فإن هاتف Samsung Galaxy Z Flip4 وهاتف Samsung Galaxy Z Fold4 وهاتف HUAWEI P50 Pocket لهم نقاط قوة فريدة. بينما يوفر هاتف Samsung Galaxy Fold4 شاشة كبيرة، فإن هاتفي HUAWEI P50 Pocket و Samsung Galaxy Z Flip4 أسهل بكثير في الحمل. يعد هاتف HUAWEI P50 Pocket القابل للطي أيضًا علامة فارقة في تصميم الهاتف الذكي الذي يتميز بأنماط مذهلة ومعقدة تجعله يبدو وكأنه عمل فني.


تعليقات الموقع