الجولة 13 من دوري أدنوك للمحترفين

شباب الأهلي يحسم لقب الشتاء و”بيدور” يكرر سيناريو الإنقاذ للمرة الثالثة

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

حملت الجولة الثالثة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين والتي أسدل عليها الستار أمس، أخبارا سارة لفريق شباب الأهلي، من خلال حصوله على لقب ” بطل الشتاء”، وذلك بعد فوزه على عجمان 3 / 1 في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد راشد ووصوله إلى النقطة 28 التي حسمت له الصدارة المنفردة.

كما شهدت الجولة (13) العديد من المفاجآت والأرقام الجديدة في المسابقة خلال الموسم الجاري.

وأشعل شباب الأهلي صراع الصدارة للمسابقة، بعدما استفاد من تعادل الشارقة أمام النصر 1-1، ليتصدر المسابقة بفارق نقطة واحدة عن الشارقة الثاني، ونقطتين عن الوحدة الثالث، و3 نقاط عن الوصل الرابع.

وفي التقرير التالي ترصد وكالة أنباء الإمارات / وام / أبرز أرقام وظواهر الجولة التي اختتمت، بفوز الوحدة على بني ياس بهدف قاتل عن طريق جواو بيدور في الدقيقة 90+1.

وللمرة الثالثة هذا الموسم استطاع البرازيلي جواو بيدرو لاعب الوحدة أن ينقذ فريقه بالأهداف القاتلة في اللحظات الأخيرة مكررا سيناريو الجولتين الأولى والثامنة، حيث سجل اللاعب هدفا في مرمى الوصل بالدقيقة 90+3 من لقاء الجولة الأولى، لينقذ فريقه من الخسارة وينتهي اللقاء بالتعادل 2/2، وفي الجولة الثامنة سجل اللاعب نفسه هدف فوز فريقه على الشارقة بالدقيقة 90+4، ثم لقاء الجولة الثالثة عشرة، بهدف الفوز في مرمى بني ياس بالدقيقة 90+1.

وكان الأبرز في الجولة أيضا هو الأهداف العكسية والأهداف من ركلات الجزاء، وذلك بواقع 3 ركلات جزاء و3 أهداف عكسية، فبالنسبة للأهداف من ركلات جزاء جاءت عن طريق كل من علي مبخوت (الجزيرة)، وكايو لوكاس ( الشارقة) وفيدريكو كارتابيا ( شباب الأهلي) ..في حين تم تسجيل 3 أهداف عكسية عن طريق كل من درويش محمد حارس ( الشارقة) لصالح النصر، وكوامي أوتون (العين) لصالح البطائح، وعبد الله عبد الرحمن ( عجمان) لصالح شباب الأهلي..

واستطاع اتحاد كلباء أن يحقق الفوز الأول على الجزيرة، بعد 15 لقاء خاضها الفريقان، فيما تمكن الظفرة من العودة للانتصارات بعد توقفه من الجولة الرابعة، ليفوز على دبا ويشعل مربع الهبوط.

وبلغ عدد الأهداف المسجلة في الجولة 21 هدفا، أكثرها في لقاء البطائح والعين والذي انتهى بفوز الأخير 3-2، فيما كان التعادل حاضرا بمباراة واحدة وهي الشارقة والنصر 1-1، وحافظ كل من الوصل والوحدة على شباكهما نظيفة.

وبالنسبة لهدافي المسابقة، حتى الجولة 13 فقد تساوى كل من على مبخوت، لاعب الجزيرة، ولابا كودجو لاعب العين في صدارة القائمة وذلك بواقع 14 هدفا لكل لاعب، كما تساوى أيضا فابيو ليما لاعب الوصل، وجواو بيدور لاعب الوحدة ب10 أهداف لكل لاعب.

ومن ناحية صناعة الأهداف، واصل سفيان رحيمي (العين)، صدارته للقائمة بواقع 9 أهداف، يليه كل من راشد عمر (النصر) وإسماعيل مطر ( الوحدة) 5 أهداف.

وخلال الجولة ( 13) أشهر قضاة الملاعب 29 بطاقة صفراء، كان أكثرها للاعبي النصر بواقع 5 بطاقات، كما أشهروا 3 بطاقات حمراء، لكل من محمد إسماعيل لاعب عجمان ” وهي الأسرع في المسابقة حتى الآن، بالثانية 25 من لقاء فريقه أمام شباب الأهلي، وبطاقة لكل من ايريك جورجينس لاعب العين، وعادل الحوسني، حارس مرمى فريق الشارقة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.