اتفاقية بين “موانئ أبوظبي” و”توسيالي” التركية للتعاون في الشحن البحري والخدمات اللوجستية

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية مبدئية مع شركة توسيالي، إحدى أكبر منتجي الصلب من القطاع الخاص في تركيا والتي تدير عمليات واسعة في ثلاث قارات.

وتنص الاتفاقية على وضع إطار عمل لتعاون المجموعة مع توسيالي في نطاق واسع من الخدمات التي تشمل الشحن البحري والخدمات اللوجستية والموانئ وخدمات وكلاء الشحن، إلى جانب إمكانية قيام الجانبين بالاستثمار بشكل مشترك في مرافق مينائية جديدة لدعم عمليات التصدير الخاصة بشركة توسيالي.

وتقوم توسيالي من خلال مصانع الإنتاج الـ30 التابعة لها وشراكاتها ومشاريعها المشتركة في كل من تركيا والجزائر وأنغولا، بإنتاج أكثر من 10 ملايين طن سنوياً من الصلب، يتم شحن كميات كبيرة منها إلى أسواق مختلفة حول العالم، كما تشغل الشركة منشأة صناعية في ميناء اسكندرون التركي، وتشارك في أعمال تطوير ميناء إرزن الجديد.

وكانت مجموعة موانئ أبوظبي قد قامت بتوسيع أسطول الشحن التابع لها وعملياتها اللوجستية خلال عام 2022 عبر سلسلة من صفقات الاستحواذ والمشاريع المشتركة ما يجعلها شريكاً مثالياً لشركة توسيالي التي تشهد نمواً متسارعاً في عملياتها.

ويرى المسؤولون التنفيذيون أن التعاون سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات وتركيا، إذ سجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نمواً بلغ 54% على أساس سنوي خلال عام 2021 ليصل إلى 50.4 مليار درهم .

 

وأعرب الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع توسيالي، المنتج الرائد للصلب في تركيا والأكبر في أفريقيا، وقال: “تتيح القدرات الكبيرة التي نتمتع بها تقديم مجموعة متكاملة من خدمات الشحن والخدمات اللوجستية وخدمات الموانئ والمدعومة بأحدث التقنيات المتطورة إلى متعاملين مثل شركة توسيالي”.

وأضاف: “نحن ممتنون للدعم المستمر والتوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة والتي تتيح لنا إمكانية إبرام اتفاقيات عالمية بهذا المستوى”.

من جانبه قال فؤاد توسيالي، رئيس مجلس إدارة شركة توسيالي القابضة: “تهدف توسيالي القابضة إلى إنشاء شبكة من مرافق الشحن والخدمات اللوجستية تتيح إيصال منتجاتنا إلى الأسواق بسرعة وكفاءة أكبر، وتسهم في تنمية صادرات بلدنا”.

وأضاف: “نحن واثقون من أن مجموعة موانئ أبوظبي ستكون شريكاً قوياً لنا يشاركنا طموحاتنا العالمية، ويوفر مجموعة واسعة من الخدمات المتميزة والخبرات الواسعة والمدعومة بأسطول عالمي المستوى”.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.