مذكرة تفاهم بين نادي صقاري الإمارات وشركة “إينبيكس” اليابانية

الرياضية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

وقّع معالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقّاري الإمارات وهيروشي فوجي مدير مؤسسة “إينبيكس-جودكو” نائب الرئيس الأول لمشاريع “إينبيكس” في أبوظبي أمس مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز ودعم برامج الصداقة والتبادل الطلابي والتعاون الثقافي القائم بين الصقّارين الإماراتيين واليابانيين.

حضر التوقيع تاكايوكي يودا الرئيس التنفيذي لشركة “إينبيكس” اليابانية الرائدة في مشاريع تطوير وإنتاج النفط والغاز وتوشياكي كيتامورا رئيس مجلس إدارة الشركة.

ووفقاً للمذكرة وبمُساهمة وتعاون مُشترك بين الجانبين الإماراتي والياباني ستتم المُشاركة في أنشطة وفعاليات الصقارة والتعريف بأهداف صون التراث الثقافي الإنساني والحفاظ على التقاليد الأصيلة وتعزيز الصيد المُستدام وذلك بإشراف خبراء ومُختصّين في رياضة الصيد بالصقور من كلا البلدين الصديقين.

وسيكون بإمكان الطلبة اليابانيين التدرّب والتعرّف على تقاليد الصقارة العربية الأصيلة في مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء التي تأسست في عام 2016 بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات كأوّل منصّة رائدة مُتخصّصة على مستوى العالم في تعليم فن الصقارة العربية وفراسة وتقاليد العيش في الصحراء.

كما ستستقبل مدرسة “سوا” اليابانية للصيد بالصقور الطلبة والصقّارين الإماراتيين بهدف التعرّف على الصقارة اليابانية المُتفرّدة التي تنحدر من أصالة عريقة وتنعكس تقاليدها من خلال مجموعة مميزة من الأدوات وعدد من المدارس والأساليب المُتجذّرة في التراث الثقافي لليابان.

وأكد معالي ماجد علي المنصوري أنّ علاقات الصداقة بين الإمارات واليابان قائمة ومتينة منذ ما يزيد عن نصف قرن وهي تتعدى اليوم مرحلة التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية التي دخلت مرحلة جديدة خلال السنوات الأخيرة وتُعتبر مشاريع التراث الثقافي إحدى هذه الشراكات.

وقام الوفد الياباني بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم مع نادي صقاري الإمارات بجولة في مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء حيث أشاد أعضاء الوفد بجهود وإنجازات أبوظبي ودولة الإمارات في صون التراث وحماية الحياة البرية من خلال الصيد المُستدام ، مُعربين عن إعجابهم ببرامج المدرسة التي تعمل على تنظيم دورات تدريبية متخصصة بالصيد بالصقور لكافة الفئات العمرية لتعليمهم فنون الصقارة.وام


تعليقات الموقع