صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيسة منتدى النساء البرلمانيات في برلمان البحر الأبيض المتوسط

 

 

 

 

استقبل معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، سعادة جوانا ليما رئيسة منتدى النساء البرلمانيات التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط ، وتم خلال اللقاء، بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط وسبل تطويرها.

وأكد معالي صقر غباش على أهمية الدفع بعلاقات التعاون قدماً بين برلمانات الدول المنضوية تحت مظلة برلمان البحر الأبيض المتوسط، مؤكداً حرص المجلس على المشاركة في أعمال برلمان البحر المتوسط منذ الموافقة على عضويته في الدورة 14 للجمعية العامة للبرلمان في فبراير 2020.. مشيراً إلى العلاقة المتنامية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط خاصة بعد اعتماد عضوية المجلس فيه بصفة دائمة .

وأشار معاليه إلى أن تمكين المرأة في الدولة شهد عدة قفزات نوعية ، خاصة البرلمانية منها، حيث تمثل المرأة في البرلمان الحالي 50% من أعضائه، مما مكن الدولة من أن تحتل المركز الثالث عالمياً في مجال تمثيل المرأة في البرلمانات. ويأتي هذا الإنجاز في إطار دعم القيادة الرشيدة للمرأة.

وأكد معاليه على دعم دولة الإمارات اللا محدود لقضايا المرأة وتمكينها ،حيث اطلع الوفد على مقدار و أوجه ذلك الدعم خلال زيارته الاتحاد النسائي العام الذي ترأسه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، “أم الإمارات”  والذي يعد من أول المؤسسات التي دعمت ومازالت تدعم المرأة منذ تأسيسه في 1975، أي بعد أعوام قليلة من قيام اتحاد دولة الامارات.

وقال معاليه إن هناك العديد من التطورات على المستويات التشريعية والمؤسسية والاستراتيجية والسياسات التي تعزز بنية حقوق الإنسان في دولة الإمارات والحفاظ على المكتسبات التي حققتها المرأة، بما فيها الأطر المعيارية والقانونية والسياسية وتعزيز مسار التمكين لتحقيق التوازن بين الجنسين، وتمكين المرأة، وتعزيز أدوراها القيادية، ومشاركتها الكاملة صنع القرار في جميع مجالات التنمية المستدامة.

حضر اللقاء سعادة كل من: مريم ماجد بن ثنية عضو المجلس نائبة رئيسة منتدى النساء البرلمانيات، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة طارق المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.. كما حضر اللقاء سعادة فاطمة الزهراء عبدي نائبة رئيسة منتدى النساء البرلمانيات التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط .وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.