إنفيديا الشرق الأوسط ومعهد SAE يتوجان الفريق الفائز في نسخة الإمارات من مسابقة Global Game Jam

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

دبي – الوطن

 

أعلنت اليوم NVIDIA الشرق الأوسط ومعهد SAE دبي عن أسماء الفائزين في النسخة الإماراتية من مسابقة Global Game Jam  العالمية 2023، والتي أقيمت مؤخرًا في المنطقة الإبداعية – ياس في المنطقة الإعلامية توفور54 بأبوظبي. فقد تنافست الفرق من دولة الإمارات في الفعالية العالمية على مدى 48 ساعة لابتكار الألعاب التي تدور حول محور محدد. وكان محور المسابقة لهذا العام هو الجذور، حيث طوّر الفريق الفائز لعبة من أربعة لاعبين بعنوان Crops and Robbers حيث يعمل اللاعبون في فرق من شخصين لحصاد أكبر قدر من الجزر خلال وقت محدد.

 

وضم الفريق الفائز كلًا من جوناس نورونها (مصمم الألعاب) وأوغوركان غوكجي (ألمبرمج) وأديتي مونجا (مصمم واجهة المستخدم ومحرر الفيديو) ورالف روكوز (مبرمج) ودوغلاس كوتيل (فنان الأبعاد الثلاثية ودوبلاج الصوت)، حيث حصل كل عضو في الفريق على حاسوب RTX محمول، وهي الجائزة الكبرى المقدمة من NVIDIA الشرق الأوسط.

 

وقال الفريق في تعليقه على الفوز: “كانت أجهزة الحاسوب المحمول NVIDIA RTX Studio في المنطقة الإبداعية – ياس هي الأداة المثلى لمساعدتنا في ابتكار اللعبة خلال 48 ساعة، حيث تمكّنا من ابتكار اللعبة وتصميمها وتنفيذها بشكل أسرع بفضل التقنيات لمتطورة والأداء الرائع لوحدات معالجة الرسوم RTX. فهذه الأجهزة تمكنت من التعامل مع اللعبة بسهولة دون تفويت أية إطارات أو تقطع فيها، ومكنتنا من تسريع تدفق عملنا بشكل ملموس.”

 

وأضاف: “ساعدتنا قوة وتقنيات أجهزة الحاسوب NVIDIA Studio في العمل بمزيد من الكفاءة والتنقل بين تطبيقات الأبعاد الثلاثية، وفوجئنا بأن مسار اللعبة استغرق أقل من دقيقة واحدة ليصل إلى Adobe Premiere Pro. ولا ننسى دور NVIDIA Broadcast الذي مكننا من تسجيل الصوت الواضح والنقي أثناء تواجدنا في غرفة تضم مصادر متعددة للأصوات.”

 

واستفاد الفريق الفائز من القدرات الحصرية والتقنيات المتطورة في أجهزة RTX studio لتسريع تطوير اللعبة وإنتاجها بشكل نهائي مميز أظهر مقدار جهد الفريق وإبداعه. ومن خلال استعمال أقراص NVIDIA Studio وتطبيقات تسريع الذكاء الاصطناعي في وحدات معالجة الرسوم RTX، إلى جانب الاستفادة من التقنيات في NVIDIA Streamline، تمكّن مطورو الألعاب من تحسين الأداء والجانب المرئي في لعبتهم وتسريع إنشاء عالم بالأبعاد الثلاثية وتسليم المشروع بسرعة أكبر، فضلًا عن دمج خصائص وتقنيات NVIDIA في التطبيقات والألعاب بكل سهولة. وقد أسهم ذلك في تحسين تدفق العمل لدى المطورين وتقليل تعقيد رموز اللعبة، إلى جانب تمكين المختصين بالتطوير من العمل على عناصر أكثر أهمية في اللعبة.

 

وقالت شانتيل تافيد، مدير التسويق لدى NVIDIA في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “سعدنا بالمشاركة في منافسات Global Game Jam 2023 ومساعدة الفرق المحلية من مطوري ومصممي الألعاب لإبراز مهاراتهم وتعزيزها باستخدام أجهزة NVIDIA RTX Studio. فقد لمس الفريق الفائز بالفعل قدرة تقنيات NVIDIA RTX  على تسريع ابتكار عوالم بالأبعاد الثلاثية ومنحهم القدرات الإبداعية الفريدة لتنفيذ المشاريع بسرعة أكبر.”

 

من الجدير بالذكر أن معهد SAE دبي هو الخيار الأول للتعليم في مجال الوسائط الإبداعية، وقد استضاف المسابقة بالتعاون مع NVIDIA  في الفترة من 3 إلى 5 فبراير 2023. وشارك في المسابقة عدد من مطوري ومصممي الألعاب الموهوبين بهدف ابتكار الألعاب التفاعلية المميزة، حيث حققت Game Jam نجاحًا هائلًا وأكّد التعاون بين NVIDIA  و SAE عمق التزامهما تجاه تطوير قطاع الألعاب في المنطقة. كما شكلت الفعالية فرصة فريدة للمشاركين أتاحت لهم إمكانات التواصل وتبادل الخبرات وتطوير المهارات في بيئة تشاركية داعمة.


تعليقات الموقع