“سيدات أعمال أم القيوين “ينظم معرض “زوايا”

الإقتصادية

 

 

 

بدأت أمس الأول  أعمال معرض “زوايا” لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي ينظمها مجلس سيدات أعمال أم القيوين بالتعاون مع جامعة أم القيوين ويستمر ثلاثة أيام في مقر الجامعة.

يأتي المعرض ضمن استراتيجية المجلس الداعمة لمشاريع السيدات والفتيات ، وهو عبارة عن مشروع تخرج إحدى طالبات الجامعة تبناه المجلس ، ويتمثل في تنظيم و إدارة المعارض و المؤتمرات ،و تم دعمه من خلال توفير كافة متطلبات المشروع لتنظيم معرض تسويقي بمشاركة 40 عارضا من أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة.

وقال سعادة خلفان أحمد مسفر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أم القيوين – خلال افتتاحه المعرض – إن المعارض التي تحتضن المشاريع الوطنية و تسوق لمنتجاتها بين أفراد المجتمع ، تعد من المبادرات التحفيزية الداعمة للرواد الأعمال خاصةً فئة الشباب ، فهي توفر لهم بيئة تسويقية ومنافذ مجانية لعرض أنشطتهم و أعمالهم التجارية و منتجاتهم و مواهبهم ، الأمر الذي يساهم في زيادة إنتاجية مشاريعهم فضلا عن أنه يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة ويعززها .

من جهتها أوضحت سعادة عائشة راشد ليتيم عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس سيدات أعمال أم القيوين أن تنظيم المعرض يأتي في إطار المساندة و التشجيع التي يقدمها المجلس للسيدات و الفتيات في الإمارة لتنفيذ مشاريعهم وتقديم كل أوجه الدعم المساهمة في تمكين رواد الأعمال ودمجهم في سوق العمل.

وأضافت أنه تم اختيار تنظيم المعرض مع قرب شهر رمضان والعيد بهدف دعم المشاريع المشاركة و تسويقها من خلال منصة تشهد إقبالا كبيرا يوميا وهي مقر الجامعة ، إلى جانب حرص المجلس على إيجاد قنوات منوعة لتنشيط الحركة الاقتصادية والترويج للصناعات الوطنية والتجارية.

من ناحيتها ثمنت الطالبة نوره محمد سلطان الملاصاحبة مشروع التخرج ، دعم مجلس سيدات الأعمال في تبني مشروع التخرج الذي يتمثل في تطبيقها للمهارات والمعارف التي حصلت عليها خلال دراستها الجامعة بمسار العلاقات العام في كلية الإتصال الجماهيري بجامعة أم القيوين و تطبيقها في تنظيم المعارض و المؤتمرات من خلال تنظيم معرض تسويقي للمشاريع التجارية ، و العمل على توفير كافة عناصر المشروع التي تبدأ بوجود راعي للمشروع ، و كان مجلس السيدات الداعم الرئيسي للمشروع ، فتم تنظيم معرض زوايا الذي يعرض في كل زاوية منه قصة نجاح للمشاريع و الأنشطة المشاركة .

شملت المعرض مشاريع تجارية للملابس و العطور و الهدايا ، والأدوات المنزلية و الإعلان و المطاعم و عربات المأكولات، فيما شملت فعاليات الإفتتاح فقرات فنية إلى جانب توزيع الهدايا على الحضور.

حضر افتتاح المعرض .. النائب الأول و الثاني لمجلس سيدات الأعمال إضافة إلى أعضاء غرفة تجارة و صناعة أم القيوين و عضوات مجلس سيدات الأعمال .وام

 


تعليقات الموقع