“ميرال” : افتتاح “سي وورلد أبوظبي” رسمياً 23 مايو المقبل

الرئيسية منوعات
6873-national-channel-partners-champions-728x90

 

 

 

 

أعلنت “ميرال”، عن موعد افتتاح المدينة الترفيهية للأحياء البحرية “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” رسمياً في 23 مايو المقبل.

وتحكي “سي وورلد أبوظبي” قصة “المحيط يجمعنا” التي تبرز الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات، وستقدم تجارب عائلية تأخذ الضيوف في رحلة تفاعلية ممتعة عبر ثمانية عوالم فريدة تضم كل منها تجارب للتفاعل مع الحيوانات البحرية، ومرافق متميزة، وعروض تعليمية وجولات ترفيهية مُلهمة.

وتعد سي وورلد أبوظبي ثمرة التعاون بين ميرال و “سي وورلد باركس آند إنترتينمنت”، وتمتد على خمسة طوابق داخلية بمساحة إجمالية تبلغ 183 ألف متر مربع.

ومن المقرر أن يحتضن عالم “المحيط اللانهائي” أكبر أكواريوم للحياة البحرية في العالم، والذي يتميز بتصميمه المبتكر واحتوائه على 25 مليون لتر من المياه، ويحتضن أكثر من 68 ألف حيوان بحري، من بينها أسماك القرش وأسراب الأسماك، وأسماك المانتا راي والسلاحف البحرية.

وستكون المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الواقعة في جزيرة ياس أبوظبي، موطنًا لأكثر من 100 ألف نوع من الحيوانات البحرية، بينها 150 نوعًا من الطيور والأسماك والثديات والزواحف. وقد صُممت البيئة الطبيعية المخصصة للحيوانات في كل عالم من العوالم الثمانية في “سي وورلد أبوظبي” باستخدام أحدث ما توصل إليه العلم من تكنولوجيا، وباعتماد أعلى معايير الصحة وجودة حياة الحيوانات.

وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة ميرال: “يسرنا الإعلان عن موعد افتتاح المدينة الترفيهية للأحياء البحرية “سي وورلد أبوظبي” خلال شهر مايو، ونحن فخورون بشراكتنا مع ’سي وورلد باركس آند إنترتينمنت‘ لتقديم الجيل التالي من المدن الترفيهية للأحياء البحرية في المنطقة ضمن أبوظبي وجزيرة ياس. وفي إطار التزامنا بعام الاستدامة، ستعمل المدينة الترفيهية للأحياء البحرية على ترسيخ إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وحبه العميق للطبيعة وكل ما فيها من جمال، وسيكون لها دور رئيسي في تعزيز الوعي البيئي وحماية الحياة البحرية في أبوظبي، وعموم دولة الإمارات والمنطقة” .

وأشار إلى أن “سي وورلد أبوظبي” ستوظف مرافقها الحديثة وتقنياتها المبتكرة من أجل إلهام الجيل المقبل والعلماء المتخصصين في الحياة البحرية، وتشجيع قيم احترام وتقدير الطبيعة. وسيشكل افتتاح سي وورلد أبوظبي فصلًا جديدًا في مسيرة جزيرة ياس ومدينة أبوظبي المستمرة لتشجيع السياحة، وتسليط الضوء على ما تقدمه المدينة من عروض فريدة ترسخ مكانتها في مصاف أهم الوجهات السياحية العالمية.

وأضاف المبارك: “تمتاز البيئة الطبيعية للأحياء البحرية في “سي وورلد أبوظبي”، التي تم تصميمها بما يتوافق مع المعايير التي حددتها رابطة حدائق الحيوان والأحواض المائية والجمعية الأمريكية للرفق بالحيوان، بتصاميم وتقنيات حديثة ومتطورة، تجعل الحيوانات تشعر وكأنها في بيئاتها الطبيعية مع غيرها من الأسماك والطيور والحيوانات الأخرى. وصممت المساحات الأخرى لتتيح مرونة عالية تسمح لفريق خبراء رعاية الحيوان بالاهتمام بالحيوانات وتوفير أنماط اجتماعية وموسمية تحاكي البيئة الطبيعية لمختلف الحيوانات، مثل فقمة الفظ “.

من جانبه قال سكوت روس، رئيس مجلس إدارة “سي وورلد باركس آند إنترتينمنت”: “يسرنا الإعلان عن الافتتاح المرتقب ﻠ”سي وورلد أبوظبي”، ونحن فخورون جداً بافتتاح أول مدينة سي وورلد خارج الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع شركاء مرموقين ومبدعين مثل ميرال ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين لم نكن لنتمكن من تقديم هذه التجربة الفريدة في جزيرة ياس لولا دعمهم والتزامهم الكبيرين”.وام

 

 

 


تعليقات الموقع