ركين سعد في الجزء الثاني من مسلسل “ريفو”

الرئيسية منوعات

 

 

 

انتهى أبطال وصناع مسلسل “ريفو” من تصوير الجزء الثاني استعدادا لعرضه قريبا، ومن المقرر أن يكون الجزء الثاني الذي ينتظره الجمهور مكونا من 10 حلقات، ويتواجد به العديد من ضيوف الشرف.

يذكر أن الفنانة ركين سعد أعربت عن سعادتها بتقديم جزء ثان من مسلسل “ريفو”، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول بعد عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة.

تدور أحداث الحلقات حول فرقة غنائية في فترة التسعينات، اسمها “ريفو”، حققت شهرة واسعة، واستطاعت تغيير شكل الموسيقى وقتها، لكن بمرور الزمن، تبدلت أحوال وحياة أعضاء هذه الفرقة.

وقالت ركين “المسلسل سيعرض قريبا على منصة إلكترونية، وأنا متحمسة جدا لخروجه إلى النور، خصوصا أن الجزء الثاني سيشهد مفاجآت كثيرة للجمهور، وأنا أحب شخصية مريم التي أجسدها من خلال المسلسل، وأقول للجمهور انتظروا تطورا في الشخصيات وأحداثا ممتعة مع الجزء الثاني”.

ويجسد الفنان أمير عيد شخصية “شادي أشرف”، وركين سعد “مريم فخرالدين”، وتامر هاشم “ماجد جورج”، وحسن أبوالروس “مدحت أباظة”، وسارة عبدالرحمن “ياسمين رحمي”، وصدقي صخر “مروان سامي”.

وتقدم ركين سعد من جديد شخصية نوف في الموسم الثاني من مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، وذلك بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول على منصة نتفليكس، ويشارك ركين في بطولة المسلسل أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا ويارا مصطفى، بالاشتراك مع الفنانة القديرة نادرة عمران والفنانة القديرة ريم سعادة، وإخراج تيما الشوملي، والمسلسل من أعمال منصة نتفليكس الأصلية وإنتاج مع فيلمزيون للإنتاج الفني.وكالات

 

 

 

 

 

شعار “باتمان “يكسب نزاعاً مع مصمم إيطالي

 

أيّدت محكمة أوروبية الأربعاء الماضي  باتمان ومكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، وقضت بأن شعار باتمان مميز وشهير بما يكفي لتبرير علامته التجارية في التكتل الأوروبي، مما أنهى نزاعا مع مصمم إيطالي.

وواجهت دي.سي كوميكس لقصص المغامرات المصورة التابعة لشركة وارنر بروس ديسكفري، التي سجلت شعار باتمان عند مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية قبل أكثر من عقدين، تحديا من شركة كوميرتشالي إيتاليانا لتجارة التجزئة في 2019.

وطلبت الشركة الإيطالية من مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية إلغاء العلامة التجارية للملابس وأغراض الاحتفالات والمهرجانات، قائلة إنها تفتقر للشخصية المميزة.

وبعد أن رفض المكتب طلب الشركة، رفعت كوميرتشالي إيتاليانا دعوى للمحكمة العامة في لوكسمبورغ. وأيّد القضاة فيها موقف مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.وكالات

 

 

 

 

 

مغناطيس لعلاج الاكتئاب عبر الجمجمة

 

مغناطيس لعلاج الاكتئاب!؟ قد يبدو هذا غريباً، لكن هذا العلاج متاح الآن في هيئة الصحة البريطانية (NHS) ويطلق عليه «التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة» أو (TMS). وقد يُستخدم للأشخاص الذين جربوا مضادات الاكتئاب ولم تنفعهم؛ إنه ينطوي على مناطق من الدماغ مرتبطة بالاكتئاب مع نبض للمجالات المغناطيسية.

ويتضمن العلاج بالتحفيز المغناطيسي عادةً جلسات يومية لمدة نصف ساعة؛ خمسة أيام في الأسبوع لمدة أسبوعين إلى ستة أسابيع.

ولا يتم استخدام TMS فقط لعلاج الاكتئاب، بل يتم استخدامه كأداة تشخيصية لمرض التصلب المتعدد ومرض الخلايا العصبية الحركية. وفاعليته في علاج اضطرابات المزاج، مثل الاكتئاب والقلق، تخضع للتحقيق منذ أكثر من 30 عامًا.

وهو يعمل عن طريق إرسال نبضة مغناطيسية إلى الدماغ من خلال جهاز يوضع على الجمجمة، وذلك وفق ما نشر موقع «theconversation» العلمي المرموق.

وحسب الموقع، فان تطوير الجهاز بشكل مناسب قد يساهم بعلاج ما يسمى «الاكتئاب المقاوم» (الاكتئاب الذي لا يستجيب لمضادات الاكتئاب أو العلاج بالكلام بشكل فعال أو بالعلاج بالصدمات الكهربائية – ECT)؛ إذ ان العلاج بالصدمات الكهربائية هو المنتشر إلى حد ما.

جدير بالذكر أن ما يسمى «الحث الكهرومغناطيسي» الذي هو عبارة عن تغيير كهربائي في الدماغ بسبب المجال المغناطيسي الذي يحدث خارج الجمجمة، اكتشفه مايكل فاراداي عام 1831. ثم ابتكر العلماء والأطباء أمثال جاكويس آرسين وسلفانوس. ب، أجهزة لتحفيز الجهاز العصبي بشكل مصطنع؛ الأولى كجهاز مزيل الرجفان المبكر والأخيرة لتحفيز الدماغ. لكنها كانت ضخمة للغاية ومقدار الطاقة اللازمة لإنتاج المجال المغناطيسي سريع التغير المطلوب جعل تطورها صعبًا.

لكن لم يكن الأمر كذلك حتى عام 1985. إذ أدى عمل الفيزيائي الطبي أنتوني باركر بجامعة شيفيلد إلى إنشاء جهاز مضغوط وغير مكلف نسبيًا سمح للعلماء بتحفيز مساحة 1 سم مكعب من الدماغ في فترات زمنية يختارونها لأجزاء من الثانية؛ إنه آمن ويتم تطبيقه عندما يكون المريض مستيقظًا. حيث تستخدم هذه التقنية لعلاج الاكتئاب والقلق.

الجدير بالذكر، أنه على المدى الطويل وجدت مراجعة لـ TMS لعلاج الاكتئاب أدلة مختلطة ودعت إلى دراسات طويلة الأجل. لكن من الواضح أن هناك فائدة للأشخاص المصابين بالاكتئاب المقاوم للعلاج. لكنه آمن لكبار السن والحوامل. غير أنه لا ينصح به لمرضى الصرع.

ان العلاج بالحث المغناطيسي له مزايا عديدة على العلاج بالصدمات الكهربائية؛ فمع TMS، لا يحتاج المريض إلى التخدير لا يعاني من نوبة أو فقدان ذاكرة بعد العلاج. وسيؤدي استخدامه في العيادات إلى تزويد العلماء بالكثير من البيانات لتحديد متى يعمل ولمن وما هي البروتوكولات الأمثل.وكالات

 

 

 

 

 

بركان «كيلويا» يثور مجدداً في هاواي

 

ثار «كيلويا» الذي يعد أحد أنشط البراكين على الكوكب، أمس الأربعاء الماضي ، على ما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

وتظهر صور شقوقاً في قلب البركان الذي ينشط من حين لآخر، مع تدفق كتل من الحمم البركانية المنصهرة من البحيرة في قاع فوهته. وقد صنّف علماء البراكين هذا الثوران بأنه «ديناميكي».

وأوضح علماء هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أنهم بدأوا رصد نشاط في وقت مبكر من صباح الأربعاء داخل محيط حديقة هاواي الوطنية للبراكين.

وأشارت الهيئة إلى أن «مستويات مرتفعة من الغازات البركانية هي مصدر القلق الرئيسي لأن آثار هذا الخطر قد تصل إلى مناطق بعيدة بسبب الرياح».

وأضافت أن ثاني أكسيد الكبريت المنبعث من البركان «سيتفاعل في الغلاف الجوي ويخلق ضباباً مرئياً يسمى فوغ (ضباب دخاني بركاني)» وسينتشر إلى ما بعد «كيلويا».

وهذا الضباب الدخاني البركاني قد يسبب صعوبات في التنفس للأشخاص والحيوانات وقد يؤثر أيضاً على المحاصيل، كما حذّرت الهيئة.

ويأتي ذلك بعد أشهر من ثوران «ماونا لوا»، أكبر بركان في العالم، الذي نشط في نهاية عام 2022 بعد أكثر من أربعين عاماً من السبات.وكالات

 

 

 

 

“ديزني+” تكشف موعد إطلاق الجزء الجديد من حرب النجوم

 

كشفت “ديزني+” أن الجزء الجديد من سلسلة حرب النجوم الذي يحمل عنوان “Star Wars: Ahsoka” سيصدر في 23 أغسطس القادم.

الجزء القادم – الذي يعد جزءاً من سلسلة The Mandalorian – هو جزء من امتياز الخيال العلمي الخيالي، وستظهر روزاريو دوسن في دور Jedi PadawanAhsoka عندما يتم بثه حصرياً على ديزني + في وقت لاحق من هذا العام.

وتدور أحداث المسلسل بعد سقوط الإمبراطورية، ويتبع “Star Wars: Ahsoka” قصة جيدي نايت السابقة AhsokaTano، وهي تحقق في تهديد ناشئ لمجرة ضعيفة.

وفي المقطع الدعائي، يمكن سماع الشخصية وهي تقول: “لقد تغيرت الأمور. بدأت أسمع همسات حول عودة ثرون وريثاً للإمبراطورية. علينا الاستعداد للأسوأ. سقط جيدي منذ فترة طويلة. لم يعد هناك الكثير”.

المسلسل الخيالي القادم أيضاً من بطولة ناتاشا ليو بورديزو في دور سابين رين، ماري إليزابيث وينستيد في دور هيرا سيندولا، راي ستيفنسون في دور بايلان سكول، إيفانا ساكنو في دور شين هاتي، ديانا لي إينوسانتو في دور مورجان إلسبث، ديفيد تينانت في دور هويانغ، لارس ميكلسن في دور الأدميرال الكبير تراون. وإيمان اسفندي في دور عزرا بريدجر، بحسب موقع كاست نت.وكالات

 

 

 

 

 

الجينز الأبيض بأرجل واسعة  في الصيف

 

أوردت مجلة “instyle” أن الجينز الأبيض يتربع على عرش الموضة النسائية في صيف 2023 ليمنح المرأة إطلالة ساطعة تنطق بالأناقة والفخامة.

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الجينز الأبيض يطل هذا الموسم بقصة ذات أرجل واسعة (Wide Leg Jeans)، والتي توفر راحة الارتداء أو بقصة باجي (Baggy Jeans) ذات الوسط الساقط، والتي توفر مزيداً من راحة الارتداء، فضلاً عن طابعها المتحرر.

ويمكن تنسيق الجينز الأبيض ذي الأرجل الواسعة أو قصة الباجي مع قطع فوقية ذات قصة ضيقة؛ حيث تخلق هذه التوليفة تبايناً مثيراً يخطف الأنظار، لاسيما في إطار الأبيض الكاملة.

ومَن ترغب في إطلالة أكثر أناقة وفخامة، يمكنها اختيار موديل ذي قصة رجل مستقيمة (Straight Leg Jeans)، حيث يشهد هذا الموديل رواجاً كبيراً هذا الموسم، وهو يتناغم أيضاً مع إطلالة الأبيض الكاملة.وكالات

 

 

 

 

المصمم الياباني ساتوشي كواتا يفوز بجائزة “إل في إم إتش”

 

فاز مصمم ماركة الملابس الجاهزة للجنسين “سيتشو” الياباني ساتوشي كواتا الأربعاء بجائزة “إل في إم إتش” لمصممي الأزياء الشباب التي تمنحها مجموعة المنتجات الفاخرة منذ عشر سنوات.

وأشادت دلفين أرنو، ابنة الرئيس التنفيذي لمجموعة “إل في إم إتش” برنار أرنو، بالمصمم البالغ 39 عاماً، مشيرة إلى أن تصاميمه تجمع بين “إتقان القصّات والأناقة”، و”تجمع بين النقاء والدقة”. وحصل الفائز على جائزة مالية مقدارها 400 ألف يورو وسيحصل على رعاية توجيهية لمدة عام داخل المجموعة.

ونقلت صحيفة “لوموند” عن ساتوشي كواتا قوله “تعلمت الخياطة في سافيل رو (في لندن)، والجنون الابتكاري مع غاريث بيو، وأزياء الشارع مع كانييه ويست، والأناقة مع ريكاردو تيشي، وتصميم الأزياء الراقية مع جون غاليانو. لقد عملت في كل مكان”.

وأشارت مجلة “فوغ” إلى أنه “يحب إعادة صوغ ودمج كلاسيكيات خزانة الملابس الأوروبية بتقنية الأوريغامي”، فن طي الورق الياباني.

ومنحت لجنة تحكيم هذه النسخة العاشرة التي أقيمت في مؤسسة لوي فويتون في باريس جائزة كارل لاغرفيلد استثنائياً لشخصين، أحدهما الأوكرانية جولي بيليباس (38 عاماً) مصممة مؤسسة ماركة الملابس الجاهزة للنساء “بِتر” (Bettter)، والآخر الإيطالي لوكا ماليانو (36 عاماً) مؤسس ماركة “ماليانو” للملابس الجاهزة للرجال والنساء.

وبلغت القيمة الإجمالية للجوائز هذه السنة 860 ألف يورو.وكالات

 

 

 

 

 

أول مركبة فضائية تلامس الشمس تحل لغزاً قديماً عن الرياح الشمسية السريعة

 

 

طار ” باركر سولار بروب” (PSP) التابع لناسا بالقرب من الشمس لاكتشاف البنية الدقيقة للرياح الشمسية بالقرب من مكان تولدها على سطح نجمنا – “الثقوب الإكليلية” في الغلاف الجوي للشمس.

وقد يكون العلماء الآن قادرين على التنبؤ بشكل أفضل بالعواصف الشمسية التي يمكن أن تشحن الشفق فوق كوكبنا، ولكن يمكنها أيضا تعطيل الاتصالات والبنية التحتية للطاقة وتشكل تهديدا للأقمار الصناعية والمركبات الفضائية وحتى رواد الفضاء.

وأفادت دراسة جديدة أن مسبار باركر الشمسي (أول مركبة فضائية “تلامس” الشمس) قام بتتبع الرياح الشمسية – تيار من الجسيمات المشحونة التي تتدفق باستمرار من الشمس – عائدة إلى مكان نشأتها. وسمح هذا للعلماء برؤية خصائص الرياح الشمسية التي ضاعت أثناء خروجها من الغلاف الجوي الخارجي للشمس، أو الهالة، وقبل أن تصل إلى الأرض كتيار منتظم نسبيا.

ورأى مسبار ناسا الشمسي أن تيارات الجسيمات عالية الطاقة التي تشكل الرياح الشمسية تتطابق مع ما يسمى “تدفقات الحبيبات الفائقة” داخل الثقوب الإكليلية. وأشار هذا الاكتشاف إلى أن هذه المناطق هي مصدر الرياح الشمسية “السريعة”، والتي تُرى فوق أقطاب الشمس ويمكن أن تصل سرعتها إلى 1.7 مليون ميل في الساعة (2.7 مليون كيلومتر في الساعة)، أي نحو 1000 مرة أسرع من السرعة القصوى من مقاتلة نفاثة.

والثقوب الإكليلية، أو كما تعرف أيضا باسم الثقوب التاجية هي المناطق التي تكون فيها أشعة الشمس أكثر برودة، وبالتالي أكثر قتامه، ولها بلازما أقل كثافة من المتوسط بسبب انخفاض مستويات الطاقة والغاز.

ويُعتقد أن الثقوب الإكليلية تتشكل في المناطق التي تظهر فيها خطوط المجال المغناطيسي من سطح الشمس ولكنها لا ترتد هناك مرة أخرى. ويتسبب هذا في انتشار خطوط المجال المغناطيسي المفتوحة لملء الفراغ حول الشمس.

وخلال الفترات الهادئة من دورة نشاط نجمنا التي تبلغ 11 عاما، توجد الثقوب الإكليلية عادة في أقطاب الشمس. وهذا يعني أن الرياح الشمسية التي تخرج من الثقوب الإكليلية لا تتجه عادة نحو الأرض. ولكن عندما تصبح الشمس أكثر نشاطا و”ينقلب” مجالها المغناطيسي، فإن تبديل الأقطاب، يجعل الثقوب الإكليلية تصبح أكثر انتشارا، ويمكن توجيه هذه التيارات القوية من الجسيمات المشحونة إلى كوكبنا.

وقال أعضاء فريق الدراسة إن هذه المعرفة وهذه النتائج الجديدة يمكن أن تساعد في التنبؤ بالعواصف الشمسية المدمرة المحتملة.

وشرح جيمس دريك، رئيس الفريق المشارك وأستاذ جامعة ميريلاند كوليدج بارك في بيان: “تحمل الرياح الكثير من المعلومات من الشمس إلى الأرض، لذا فإن فهم الآلية الكامنة وراء رياح الشمس مهم لأسباب عملية على الأرض. وسيؤثر ذلك على قدرتنا على فهم كيفية إطلاق الشمس للطاقة ودفع العواصف المغناطيسية الأرضية، والتي تشكل تهديدا لشبكات اتصالاتنا”.

وأشار أعضاء الفريق إلى أن الثقوب الإكليلية تعمل مثل رأس الدش، حيث تقوم برش نفاثات من الجسيمات المشحونة من “النقاط المضيئة” المتباعدة بشكل متساو حيث تمتد الحقول المغناطيسية من سطح الشمس.

ويؤدي هذا إلى ظهور مسارات يمكن أن يبلغ عرضها نحو 29 ألف كم، وتُرى على الأرض على أنها “نفاثات” لامعة داخل الثقوب الإكليلية.

وتشير الدراسة الجديدة إلى أن الرياح الشمسية تنتج عن عملية إعادة الاتصال المغناطيسي، أي عندما تمر المجالات المغناطيسية ذات الاتجاهات المتعاكسة من خلال هذه المسارات، وتتحرك داخل وخارج سطح الشمس. وهذه العملية، التي تسمى إعادة الاتصال المغناطيسي، هي المسؤولة عن طرد الجسيمات المشحونة التي نراها على شكل رياح شمسية.

وحدد العلماء ذلك لأن سرعة بعض الجسيمات المرصودة تصل إلى 10 مرات أكبر من متوسط الرياح الشمسية – وهو أمر ممكن فقط مع ظاهرة قوية مثل إعادة الاتصال المغناطيسي.

تمكن الفريق الذي يقف وراء الدراسة الجديدة من تحديد ليس فقط مصدر الرياح الشمسية ، ولكن أيضا المحرك الذي ينتج الطاقة على سطح الشمس.

لن تكون البلازما بمفردها قادرة على الهروب من الشمس، لأنها لا تملك طاقة كافية لمواجهة قوة جاذبية النجم. ومع ذلك، إذا تم تسريعها بدرجة كافية، من خلال عملية إعادة الاتصال المغناطيسي، فهذا يكفي لدفع الريح للخارج بحيث تكون قادرة على الهروب من سطح الشمس.وكالات

 

 

 

 

 

معظم أطعمة ومشروبات الأجهزة الآلية غير صحية

 

قالت دراسة جديدة إن معظم خيارات الأطعمة والمشروبات التي توفرها أجهزة البيع الآلية تتكون من حلوى ومشروبات محلاة بالسكر، وأن 70% منها غير صحية.

وحسب الدراسة في جامعتي كاليفورنيا وإلينوي، تبين أن الخيارات الصحية أقل شيوعاً في هذه الأجهزة، وهي المكسرات والبذور، والفواكه والخضروات والبقول المجفّفة، والحليب، ومنتجات الألبان.

وتمثل المياه 3% فقط من الأطعمة والمشروبات الصحية، وفق “مديكال إكسبريس”.

وقالت الدكتورة جنيفر فالب الباحثة الرئيسية: ” ضمن الوجبات الخفيفة كانت نسبة الخيارات غير الصحية 89%”.

وتضمنت معايير غير الصحي، كمية السكر والملح المضاف، والقليل من المكونات الصحية مثل الفواكه والخضروات.

وأجريت الدراسة على 102 متجر طعام في 4 مدن بكاليفورنيا، منها بيركلي، أول مدينة في الولايات المتحدة تطبق “سياسة الخروج الصحي”، التي تقضي بعرض خيارات صحية في أجهزة بيع الطعام الآلية  على بوابات الخروج من المتاجر.

ودعت الدراسة إلى توفير خيارات صحية، بالمكونات أو الحجم لإتاحة مجال أكبر أمام المستهلكين الذين يفتقرون إلى فرصة الوصول إلى وجبات خفيفة صحية.وكالات

 

 


تعليقات الموقع