شركات عالمية تستعرض حلولها التشخيصية المبتكرة في “ميدلاب 2024” بدبي

الإمارات

تستعرض ما يقرب من 900 شركة محلية وعالمية من 40 دولة أحدث التطورات في تقنيات التشخيص والمختبرات، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر “ميدلاب الشرق الأوسط 2024″، الذي انطلقت فعالياته اليوم ويستمر حتى 8 فبراير الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.

واعتبر ممثلو تلك الشركات في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن “ميدلاب الشرق الأوسط” منصة مهمة تجمع نخبة من الخبراء والباحثين لاستكشاف أحدث نتائج الأبحاث والاتجاهات الناشئة في تقنيات التشخيص وعلوم المختبرات الطبية وعلم الأمراض الرقمية.

وقالت سوزان هاموند المدير الاستراتيجي للتسويق لشركة Randox البريطانية، إن المشاركات العالمية في “ميدلاب” تبرز التأثير الإيجابي للفعالية في مجال الحلول المستدامة في مسيرة تطور قطاع الطب المخبري، لافتة إلى أن الشركة الإنجليزية والتي أمضت 40 عاماً في المجال في بريطانيا وأيرلندا الشمالية تعمل على جلب شراكات من منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أهمية مجال التشخيص المختبري من أجل تحسين جودة قطاع الرعاية الصحية والصحة المستقبلية، موضحة أن وجود الشركات الأوروبية في دولة الإمارات فرصة لاستكشاف مستقبل التشخيص المختبري والطب الوقائي في أسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أعرب دينيس أندريو نائب الرئيس للعمليات التجارية لشركة Biomerieux الفرنسية، عن سعادته بالمشاركة الدورية لمدة 20 عاماً في معرض “ميدلاب الشرق الأوسط” والذي يقام سنوياً في دبي، لافتاً إلى أن المعرض فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخدمات بين المختبرات العالمية والأطباء والمختصين من أجل جودة المخرجات الطبية والتي تؤثر بالإيجاب علي طرق العلاج المستخدمة.

وأشار إلى أهمية التطور التكنولوجي والتحول الرقمي والتي ظهرت جلياً مع تفشي الجائحة، تلك الوسائل التي تساعد في تقليل الوقت اللازم لإجراء التحاليل المختبرية وأيضاً الوصول إلى نتائج سليمة فيما يخص الحالات الحرجة وفي وقت قصير قد يتسبب في إنقاذ الأرواح.

أما الدكتورة راوية الظاهري، مدير عمليات بيورلاب الجنوب، فقالت إن “ميدلاب” فرصة لعرض جهود الشركات بين الشركات المحلية والعالمية بهدف توفير نتائج تشخيص عالية الدقة تُساهم بفاعلية في الارتقاء بخدمات الرعاية الطبية، وذلك تماشياً مع رؤية “بيورلاب” المتمثلة في إطلاق العنان للرعاية الصحية تحت شعار “اليوم من أجل الغد”.

وأضافت أن وجود الشركة أتاح استكشاف حلولها التي تضمن الحصول على أفضل وأسرع النتائج التشخيصية الطبية من أجل الحفاظ على الصحة العامة وتحسين رعاية المرضى من خلال توفير نتائج تشخيص عالية الدقة، لافتة إلى فرص تبادل المعرفة وبناء العلاقات والشراكات وفرص واعدة لتأسيس الأعمال.

ويضم “ميدلاب 2024” مجموعة من الفعاليات أبرزها إطلاق منطقة تحت مسمى “طب الجيل التالي”، و”مؤتمر طب الجيل التالي”، ومنطقة “المعارض المبتكرة” بمشاركة أكثر من 100 شركة تعرض التقنيات المتقدمة والتطورات الجديدة في العلوم الطبية، فضلاً عن مؤتمر “ميدلاب للشرق الأوسط” حيث يقدم 12 مؤتمرًا مباشرًا ومعتمدًا من قبل التعليم الطبي المستمر طوال أيام المعرض الأربعة ويضم أكثر من 130 متحدثًا و150 جلسة.وام


تعليقات الموقع