المفوض التجاري الإيطالي: “دبي العالمي للقوارب” ..منصة استثنائية لـ “صنع في إيطاليا”

الإمارات

قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي ومدير مكتب الترويج التجاري الإيطالي في دولة الإمارات، إن معرض دبي العالمي للقوارب يعد أكبر معرض متخصص لأساليب رفاهية الحياة البحرية في المنطقة؛ إذ يوفر منصة استثنائية للعارضين الإيطاليين لعرض منتجاتهم المثالية التي تحمل شعار “صنع في إيطاليا”، وبمثابة ساحة محورية لتعزيز العلاقات التجارية بين إيطاليا والإمارات في هذا القطاع، مشيراً إلى دور وكالة التجارة الإيطالية في توفير فرص قيمة للشركات والمصنعين الإيطاليين لعرض أحدث ابتكاراتهم في الجناح الإيطالي.
وأضاف سولداني في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام”، أن الشركات الإيطالية تعرض أهم منتجاتها أمام أكثر من 30 ألف زائر للحدث من جميع أنحاء المنطقة، ما يؤكد أهمية دبي والإمارات كمركز إقليمي محوري ومنصة رائدة للأعمال.
وتابع: “من خلال جناح إيطاليا الذي نظمته وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع وزارة الخارجية الإيطالية، وجمعية الصناعة البحرية الإيطالية “كونفيندوستريا نوتيكا”، قدمنا عرضاً يضم 21 مصنعاً إيطاليا يجسدون تميز المنتجات التي تحمل شعار (صنع في إيطاليا)”.
ولفت إلى أن العلامات التجارية التي تحمل شعار “صنع في إيطاليا” تستمر في الازدهار بالحفاظ على تراثها من الجودة والحرفية مع الاستجابة ببراعة لتفضيلات المستهلكين المتطورة والاتجاهات العالمية، معرباً عن فخره بالسمعة الجيدة لمنتجات بلاده.

– الصادرات البحرية.
وبين المفوض التجاري أن صناعة القوارب الإيطالية تتمتع بمكانة قوية في صادرات التجارة العالمية حيث بلغت قيمة صادرات المنتجات البحرية الايطالية إلى الإمارات 110.2 مليون يورو في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2023 وبمعدل 80% في إنتاج السفن والقوارب.

وذكر أن بلاده حققت 9.3 مليار يورو من صادرات صناعة القوارب في عام 2022، بزيادة نسبتها 40% على أساس سنوي، وأن الزخم استمر حتى النصف الأول من عام 2023؛ حيث بلغ إجمالي صادرات هذا القطاع 3.8 مليار يورو، ما أظهر نمواً بنسبة 4.3% على أساس سنوي وعزز مكانة إيطاليا كثالث أكبر مصدر للصناعة على نطاق عالمي.
وعزا نجاح إيطاليا في صادرات الصناعة البحرية إلى مزيج من معايير التصنيع الصارمة وإرث من المعرفة التي تم تناقلها وصقلها عبر الأجيال والالتزام بالابتكار؛ إذ يتميز مصنعو القوارب والسفن واليخوت الإيطاليون في السوق العالمية من خلال الميكانيكا الرائدة والتكنولوجيا المتطورة، والتصميم الاستثنائي، والأثاث، والمكونات عالية الجودة، مضيفاً أن هذه الخبرة الجماعية جعلت منهم لاعبين رئيسيين في قطاع القوارب الدولي وأحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

– الاستدامة في إيطاليا.
وصرح سولداني أن أحد الاتجاهات الرئيسية في القطاع البحري هو التركيز على الاستدامة، وهو ما أظهرته الشركات الإيطالية في معرض دبي العالمي للقوارب 2024 تحت شعار “الاستدامة هي الاستدامة في إيطاليا”، لافتا إلى أن الصناعة أثبتت أن التصميم والتصنيع المتفوقين يمكن أن يسيرا جنباً إلى جنب مع الالتزام بالمعايير الحديثة بشأن الانبعاثات.
وقال:”هذا العام لدينا شركات مشاركة تقود تطبيقات مبتكرة للمواد الخام بنسبة 100% لتحل محل التطبيقات التقليدية، ويتيح لها هذا النهج تقديم منتجات ليست مستدامة فحسب، بل تتميز أيضاً بخيارات تخصيص عالية الجودة وواسعة النطاق للعملاء”.
وأوضح سولداني أن هذا التحول نحو الاستدامة ليس مجرد استجابة لمتطلبات السوق ولكنه يدل على اعتراف أوسع داخل القطاع بتأثيره البيئي.

– نهج استباقي.

وتابع: “يركز مصنعونا الإيطاليون على المواد الصديقة للبيئة والتقنيات الموفرة للطاقة وأساليب الإنتاج الواعية بالبيئة، ما يؤكد النهج الاستباقي للصناعة في التكيف مع الاهتمامات العالمية. كما ينظر إلى مستقبل صناعة القوارب على أنه مستقبل تكون فيه الاستدامة جانباً أساسياً مما يؤثر على تفضيلات المستهلك ومعايير الصناعة العالمية”.
وأشار سولداني إلى أن صناعة اليخوت الإيطالية رائدة عالمياً وتلبي متطلبات العملاء، فيما يتعلق بالاستدامة والتخصيص عالي المستوى للمنتجات والمكونات واليخوت والقوارب والوحدات البحرية؛ إذ يتم تعزيز نجاح الصناعة بشكل أكبر من خلال التكامل القائم على الابتكار مع التكنولوجيا، ما يضمن للعملاء تجربة السلامة والراحة واللحظات الفريدة على متن القوارب.

وختم بالقول: “إن المزيج المميز من المهارات داخل نظامنا البيئي الصناعي البحري جعل إيطاليا ثاني أكبر منتج لليخوت على مستوى العالم بعلامات تجارية تتمتع بشهرة دولية”.وام


تعليقات الموقع