قامت الهيئة العامة للشؤون الإٍسلامية والأوقاف بتطوير عدد من خدماتها الذكية، بما يتواءم مع “دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0″ الذي أطلقته حكومة الإمارات، ضمن مبادراتها في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.
يأتي ذلك في إطار استراتيجية الهيئة العامة للشؤون الإٍسلامية والأوقاف 2023-2026 ضمن خططها التطويرية المتوائمة مع استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية 2021- 2025 لرفع تنافسية الدولة في تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق رؤيتها بأن تكون أفضل حكومة في العالم في الخدمات الحكومية، والتي تهدف من خلالها إلى رفع مؤشرات الثقة والكفاءة، وتوفير 100% خدمات رقمية.
وأكد الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإٍسلامية والأوقاف بالندب حرص الهيئة على ترجمة رؤية ونهج الدولة واستراتيجيتها في تصميم الخدمات الحكومية بطرق إبداعية مبتكرة، ومواكبة الحداثة والنهضة التنموية والحضارية، بما يحقق جودة الحياة ورفاهية المجتمع، خاصة في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن هناك تحديثاً متواصلاً لخدمات الهيئة الرقمية والذكية، وتبني أساليب مرنة، تواكب متغيرات العصر وتساهم في ارتقاء وتطوير خدمات تلبي احتياجات المجتمع.
من جانبه، قال محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإٍسلامية والأوقاف ” إن الهيئة حرصت على تعزيز توجهات الدولة من خلال تطبيق دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0 الذي يشكل نقلة نوعية تسعى لترسيخ فكر تصميم وإدارة منتجات خدمية رقمية تهدف لاستدامة عمليات التطوير بدلاً من إدارة المشاريع، وتقديم خدمات استباقية للمتعاملين يتم توفيرها قبل طلبها، والتي يتم تطويرها بناءً على التصميم التشاركي مع المتعاملين وحصر احتياجاتهم ومتطلباتهم، والتركيز على تسهيل الوصول إلى الخدمة وإتاحتها عبر القنوات الحديثة والتي يفضلها المتعاملون بشكل دائم في حياتهم اليومية”.
وبناء على ميثاق الخدمات الحكومية للعمل، تم تطوير 3 خدمات ذات أولوية للمتعاملين وفق منهجية “دليل الخدمات 2.0”، وذلك لتعزيز المزايا المقدمة للمتعاملين على أن تكون ذات قيمة مضافة تمكن المتعامل من استكمال معاملاته بسهولة ويسر وسرعة، منها خدمة “تعليم القرآن الكريم” وتهدف لتقليل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة، وخدمة “استدامة رعاية وتمويل المساجد”، و كذلك إلى تقليل الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة من 15 يوماً لـ4 أيام، وخدمة “تصريح حج” لتقليل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة من 60 يوماً إلى 30 يوماً، بالإضافة إلى تقليل عدد حقول البيانات والمستندات المطلوبة، وتقليص عدد خطوات العمل المتطلبة لإنجاز الخدمة، وطلب البيانات مرة واحدة، وإضافة خاصية التسجيل بالهوية الرقمية، وخاصية تتبع إنجاز مراحل أداء الخدمة مع خاصية إرسال إشعارات إنجاز الخدمة.وام
الوطن
- الرئيسية أبوظبي لبناء السفن" تطلق أول سفينة في برنامج "فلج 3"
- الإمارات شركة الإمارات للطاقة النووية تطلق شركة «الإمارات للطاقة النووية – الاستشارات» لدعم مشاريع الطاقة النووية السلمية الجديدة عالمياً
- منوعات الصين تعلن اكتشافات معدنية إستراتيجية
- الرئيسية من وحي قمة المليار متابع
- الإمارات ذياب بن محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء نيوزيلندا في واحة الكرامة
- الإمارات “HCT-Sat1” .. رحلة إنجاز طلابية تعانق الفضاء
- الإمارات مجلس الأعمال الإماراتي الماليزي يدعو إلى شراكات تجارية مستدامة
- الإمارات شرطة أبوظبي تدعو إلى إلزام الأبناء بارتداء معدات الحماية للدراجات النارية والكهربائية
- الرياضية " محاربي الإمارات للفنون القتالية" تنطلق غدا في أبوظبي
- الإمارات شرطة عجمان تعرض أفضل ممارساتها في مجال إنتاجية العاملين لوفد شرطة الفجيرة
- الرئيسية إقبال كبير على المشاركة في الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
- الإقتصادية تباطؤ التوظيف في كوريا لأدنى مستوى في 3 سنوات خلال 2024
- الإمارات الإمارات تبحث تعزيز التعاون مع ولاية كيرلا الهندية في مجالات الاقتصاد الجديد
- الإمارات ملتقى المزارعين الخامس يعزز التنمية الزراعية الوطنية المستدامة
- الإمارات بلدية الشارقة: تركيب 90 مصيدة ذكية لمكافحة البعوض وتوفير بيئة صحية
- الرئيسية مؤسسة تحقيق أمنية تحقق أمنيات 44 طفلاً وطفلة في الأردن ومصر
- الإمارات مسيرة "لنحيا" تنطلق من الشارقة 25 يناير برسالة دعم ومساندة لكل مصابي السرطان في العالم
- الإمارات أوقاف أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تتعاونان بهدف تعزيز الفائدة المجتمعية من خلال عائدات الوقف
- الإمارات "ناشئة الشارقة" يبدعون في إنتاج 15قصة صوتية ملهمة
- الإمارات ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.