الصين تُحقق ملحوظا في تقنيات حفر الأنفاق

دولي

شهدت تقنيات حفر الأنفاق ومعداتها في الصين تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، معتمدة على الابتكار العلمي وتشكيل سلسلة صناعية متكاملة تمتد عالمياً.

وأفادت مجموعة الصين للإعلام بأن الصين تعمل حالياً على إنشاء أطول نفق للسكك الحديدية فائقة السرعة تحت الماء في العالم “نفق جينتانغ” في مقاطعة تشجيانغ شرقي البلاد باستخدام آلات حفر متطورة طورتها محلياً.

وقالت إن الصين أضافت أكثر من 38.8 ألف كيلومتر من الأنفاق الجديدة خلال العقد الماضي، وبنت أكثر من 50 ألف كيلومتر من أنفاق السكك الحديدية والطرق السريعة، بما فيها 2050 نفقاً بطول يزيد عن 10 كيلومترات.

وأشارت إلى أن الصين تغلبت على العديد من الصعوبات التقنية في بناء الأنفاق، وأصبحت رائدة عالمية في بناء الأنفاق تحت الماء والأنفاق الطويلة، مع التركيز على تسريع رقمنة وذكاء عمليات البناء.

وتُشكل آلات حفر الأنفاق الصينية حالياً نحو 70 في المائة من السوق العالمية، ويعمل في صناعتها أكثر من 1000 شركة، حيث احتل إنتاجها ومبيعاتها المرتبة الأولى عالمياً لمدة ست سنوات متتالية، ويتم تصدير المنتجات إلى أكثر من 30 دولة ومنطقة.

وأكد مسؤولون في وزارة النقل الصينية أن بناء الأنفاق ساهم بشكل فعال في تعزيز التنمية المتكاملة للسلاسل الصناعية وتشكيل سلسلة صناعية كاملة، مما يوفر دعماً قوياً لبناء شبكة النقل الشاملة للبلاد، ويساعد في توسيع حصة معدات تقنيات الأنفاق الصينية في السوق الدولية.وام


تعليقات الموقع