زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب شرق مدينة حماة في سوريا

الرئيسية دولي

 

 

 

ضرب زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، مساء أمس الأول، سوريا، وذلك على بعد 28 كم شرق مدينة حماة، وتبعته 4 هزات ارتدادية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، نقلاً عن المركز الوطني للزلازل في سوريا، أن الهزة الارتدادية الأولى كانت بقوة 3.9 درجة، والثانية بقوة 2.4 درجة، والثالثة بقوة 2.4 درجة، والرابعة بقوة 3.1 درجة على مقياس ريختر، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بأن بعض سكان بيروت، شعروا بهزة أرضية خفيفة قبيل منتصف الليلة الماضية.

فيما قال مرصد الزلازل الأردني:” إن الزلزال الذي تم تسجيله شمال سوريا وقع بعمق 10 كم ويبعد عن المملكة الأردنية الهاشمية بحوالي 345 كم وشعر به سكان مناطق في عمان وشمال المملكة، ولكنه لا يشكل خطراً كبيراً على البنية التحتية”، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

من جانبه، قال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض: “إن زلزالاً بقوة 4.8 درجة ضرب الأردن وسوريا في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، وشعر به السكان في البلدين وفي لبنان لكن لم ترد تقارير عن حدوث وفيات حتى الآن”، مضيفاً أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

وذكر المركز في وقت سابق أن قوة الزلزال بلغت 5.46 درجة لكنه خفضها بعد دقائق.وام

 


تعليقات الموقع