جامعة زايد تضاعف أعداد الملتحقين بها للعام الدراسي 2024/2025

الإمارات

استقبلت جامعة زايد العام الأكاديمي الجديد بالترحيب بالطلاب والطالبات المستجدين الذين انضموا إلى أسرة الجامعة للالتحاق بالعام الدراسي 2024/2025. وذكرت إدارة التسجيل والقبول أن العدد تضاعف مقارنة بالأعوام الماضية ويأتي هذا الإنجاز ليبرز مكانة الجامعة كوجهة رائدة للتعليم الجامعي المتميز، ويعكس التزامها بتقديم برامج أكاديمية متنوعة تلبي احتياجات الطلبة وتطلعاتهم. ويعزز هذا الإنجاز سمعة الجامعة كمركز للابتكار والتفوق الأكاديمي، ويؤكد على دورها المحوري في دعم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
حيث أوضحت الإدارة أن أكثر من 1700 طالب وطالبة انضموا لكلياتها السبعة، وهو رقم يزيد بمعدل الضعف مقارنة بالعام الدراسي الماضي 2023 – 2024. وتأتي هذه الزيادة بعد إعلان الجامعة عن زيادة عدد برامجها الأكاديمية. ويغطي هذا التوسع مجموعة متنوعة من التخصصات وتوفر للطلبة فرصاً تعليمية غنية ومتنوعة.
وعبر مدير جامعة زايد بالإنابة، الأستاذ الدكتور مايكل آلين، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: “مع بداية العام الأكاديمي الجديد، نتطلع للترحيب بجميع الطلبة الجدد في جامعة زايد ويسرنا أن نشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على التخصصات المتاحة، والتي تضاعفت أكثر من مرة مقارنة بالأعوام الماضية.” وأكد سعادته: “تلتزم الجامعة بدعم جميع الطلبة للوصول إلى قدراتهم الكاملة، ونشكرهم جميعا على مشاركتهم الفعالة خلال فعاليات أسبوع (يا هلا) المخصص لتوجيه الطلبة المستجدين بمتطلبات الحياة الجامعية وأساسيات النجاح الأكاديمي. ونؤمن بأن هذا العام سيكون مليئاً بالفرص والتحديات التي ستساهم في تطوير مهارات الطلاب والطالبات وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية. إن استعداد الطلبة الجدد يضيف طاقة إيجابية إلى حرم الجامعة، ونحن على ثقة بأنهم سيجدون في جامعة زايد بيئة مشجعة ومحفزة لتحقيق النجاح.”
وأضاف أن التوسع في قائمة البرامج الأكاديمية من جهة، قابله إطلاق الجامعة لمبادرة جديدة لإثراء التجربة الطلابية من جهة أخرى، حيث أطلقت الجامعة مبادرة “Uniquely ZU” والتي تتيح للطلبة قابلية تتبع أنشطتهم المشتركة بالمناهج الدراسية طوال فترة وجودهم في الجامعة ورسم خريطة لتحديد أهم المهارات المرتبطة بتخصصاتهم وإتقانها لتلبي بذلك تطلعاتهم المستقبلية وتعدهم بشكل مناسب لسوق العمل. وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تتركز على تنمية الكفاءات الأساسية للطلبة مثل المشاركة الاجتماعية والقيادة والاستعداد المستقبلي والعقلية المرنة.
وفي إطار حرص جامعة زايد على توفير تجارب تعليمية رائدة، تم تطوير مبادرة “Uniquely ZU” وفقاً لأعلى المعايير المعتمدة في أبرز الجامعات العالمية في آسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية. تتميز هذه المبادرة المبتكرة بنظام نقاط ومستويات يتيح تسجيل ومتابعة إنجازات كل طالب وطالبة، بالإضافة إلى المهارات التي يكتسبونها خارج الفصول الدراسية. وتعزز المبادرة قدرة الطلبة على التخرج بنسخة موثوقة ومتميزة من سيرهم الذاتية، التي تعكس إنجازاتهم، وتحدد كفاءاتهم ومهاراتهم بدقة، مما يسهم في تعزيز فرصهم للوصول إلى تطلعاتهم المهنية المستقبلية بسهولة وثقة.
يعكس نجاح جامعة زايد في جذب مجتمع طلابي متنوع وموهوب التزامها الراسخ بخطة ومشاريع مئوية دولة الإمارات 2071، التي تهدف إلى جعل الدولة رائدة عالمياً في تطوير المعرفة والمهارات. وتواصل الجامعة دعم الطلبة في تحقيق أهدافهم الأكاديمية والشخصية، مما يعزز مكانتها كقوة محركة للتغيير الإيجابي داخل دولة الإمارات وخارجها، والمساهمة في تحقيق رؤية وطنية تستشرف المستقبل.


تعليقات الموقع