روسيا تؤكد سيطرة قواتها على الوضع بكورسك .. وزيلينسكي يكشف عن تحقيق مزيد من المكاسب على الأرض

دولي

 أكدت روسيا، اليوم، أن الوضع في كورسك تحت السيطرة، وأن قواتها تضيق الخناق على القوات والوسائل الأوكرانية التي دخلت أراضي المنطقة، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأوكراني أن قوات بلاده تشدد قبضتها على كورسك وتحقق المزيد من المكاسب على الأرض.

ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن أبتي علاء الدينوف نائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية العامة للجيش الروسي قائد قوات “أحمد الخاصة”، قوله إنه تم إيقاف القوات الرئيسية للجيش الأوكراني في كورسك، وأن معظم المعدات التي شاركت في الهجوم دمرت، مؤكدا أن القوات الأوكرانية لا تسيطر على مدينة سوجا، التي تتواجد بها وحدات روسية، فيما تشهد المدينة اشتباكات نشطة.

وأشار الدينوف إلى أن أوكرانيا خططت للاستيلاء على محطة كورسك الذرية واستخدامها كورقة ضغط، موضحا أنه تلقى معلومات مثيرة للاهتمام إلى حد بعيد، تتعلق بالجدول الزمني الكامل للعملية الأوكرانية في كورسك، وما الذي كان يخطط له وبأي قوات.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اكتشاف وتدمير مجموعتين من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مارتينوفكا بمقاطعة كورسك، في حين أكد القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك، تدمير أربعة صواريخ أطلقتها أوكرانيا فوق المنطقة.

في غضون ذلك، أعلن فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود الحدودية الواقعة جنوب كورسك حالة الطوارئ، وأرجع ذلك إلى استمرار الهجمات من قبل القوات الأوكرانية، وقال إنه سيطلب من موسكو إعلان حالة طوارئ اتحادية.

على صعيد آخر، قالت وكالة إنفاذ القانون الروسية لـ”سبوتنيك”، إن 5 جنود من “اللواء -82” التابع للقوات الأوكرانية، قد تم أسرهم بالقرب من بلدة “مالايا لوكني” في كورسك.

كما أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تنفيذ عمليات نشطة على المحاور الأساسية للعملية العسكرية الخاصة، وأن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 1925 جنديا خلال آخر 24 ساعة.

من جانبه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن قوات بلاده تواصل تشديد قبضتها على كورسك وتقدمت مسافة 1-2 كيلومتر أخرى داخل البلاد منذ بداية اليوم، كاشفا عن أسر أكثر من 100 جندي روسي اليوم.

وكانت أوكرانيا أكدت أمس أن قواتها سيطرت على 74 بلدة في مقاطعة كورسك الروسية، وتواصل تقدمها في المنطقة.

على صعيد آخر، أعلنت السلطات المحلية في عدة مقاطعات روسية قريبة من الحدود مع أوكرانيا عن التصدي لطائرات مسيرة أوكرانية فجر اليوم.

وأكد حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر جوسيف، إسقاط “عدد كبير” من الطائرات المسيرة الأوكرانية، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الجوي ووسائل التشويش الإلكتروني تواصل تدمير المسيرات، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

ولفت إلى عدم وقوع إصابات نتيجة الهجوم، إلا أنه قال إن سقوط حطام الطائرات المسيرة تسبب بأضرار مادية لعدد من المباني السكنية والمنشآت ومواقف وسائل النقل العام.

من جانبه أعلن الجيش الأوكراني، اليوم، ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، إلى نحو 594 ألفا و400 جندي، بينهم 1240 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الـ 24 الماضية.وام


تعليقات الموقع