روسيا تستهدف مواقع أوكرانية في سومي وخيرسون .. وكييف تعترض صواريخ باليستية وطائرات مسيرة

دولي

أكدت مصادر عسكرية روسية، اليوم، أن القوات الروسية استهدفت مواقع للقوات الأوكرانية في مقاطعة سومي، ودمرت “وفق معلومات أولية” راجمتي صواريخ “هيمارس”.

وفي الإطار نفسه، نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، قوله إن القوات الروسية نفذت هجوما واسع النطاق على أنظمة الاتصالات التابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة خيرسون ودمرت هوائيات الأقمار الصناعية “ستارلينك” .

وكتب سالدو، على حسابه في “تليغرام”، إن مظليو أوليانوفسك استهدفوا باستخدام المسيرات الرباعية، عددا كبيرا من هوائيات الأقمار الاصطناعية “ستارلينك” المتواجدة على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية كانت تخفيها في منازل شبه مدمرة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت الليلة الماضية 5 طائرات مسيّرة أوكرانية في البحر الأسود، وزورقين مسيرين كانا متجهين نحو شبه جزيرة القرم.
من جانبها، قالت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان نشرته على تطبيق “تليغرام” وأوردته وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرانيفورم”، إنها أسقطت جميع الطائرات المسيرة الخمس وثلاثة صواريخ باليستية من طراز إسكندر-إم التي أطلقتها روسيا خلال هجوم الليلة الماضية.وام


تعليقات الموقع