الصين تشدد إجراءاتها الاحترازية في الموانئ مع زيادة حالات الإصابة بجدري القرود

دولي

اتخذت الصين إجراءات رقابة أكثر صرامة في موانئ الدخول لمنع وصول فيروس جدري القرود، بعد ارتفاع حالات الإصابة به على الصعيد العالمي.

وطالبت الهيئة العامة للجمارك في الصين، الأشخاص القادمين من البلدان والمناطق التي تأكدت فيها حالات الإصابة بفيروس جدري القرود، والذين تعرضوا للفيروس أو لديهم أعراض مثل الحمى والصداع وآلام الظهر وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والطفح الجلدي، الإعلان عن حالتهم للجمارك عند الدخول.

وأوضحت الهيئة، في بيان أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أن ضباط الجمارك سينفذون تدابير طبية وسيقومون بأخذ العينات والاختبارات بموجب الإجراءات المقررة، بينما سيتم تطهير المركبات والحاويات والبضائع الملوثة أو المحتمل أن تكون ملوثة من البلدان والمناطق التي تم الإبلاغ فيها عن حالات إصابة بجدري القرود، وفقا للإجراءات المقررة.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه التدابير الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ فور الإعلان عنها في 15 أغسطس الجاري، ستكون صالحة لمدة ستة أشهر.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الأربعاء الماضي مرض جدري القرود حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقا دوليا.

وتظهر البيانات الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا أنه خلال الأسبوع الماضي وحده، تم الإبلاغ عن أكثر من 2000 حالة إصابة جديدة بجدري القرود في أفريقيا.

وفي الأسبوع الماضي، كشفت المراكز عن حوالي 38465 حالة إصابة بجدري القرود، و1456 حالة وفاة في أفريقيا منذ يناير 2022، ما أثر على 16 دولة على الأقل في جميع أنحاء المناطق الأفريقية الخمس.وام


تعليقات الموقع