النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين تختتم فعالياتها في أبوظبي

الإمارات

اختتمت النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين فعالياتها في أبوظبي، حيث استقطبت نخبة اللاعبين واللاعبات العالميين للمشاركة في منافساتها التي أُقيمت في الإمارة للمرة الثالثة على التوالي، ما يسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لهذه الرياضة.

أُقيمَت البطولة تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، واختتمت بتتويج أوكرانيا بطلاً، وطاجيكستان وصيفاً، وأوزبكستان في المركز الثالث.

وحقَّق منتخب الإمارات للناشئين 12 ميدالية، منها 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية و7 ميداليات برونزية. وحقَّق الذهبيات كلٌّ من سارة الزرعوني، في وزن 40 كجم للفئة العمرية «ج»، وغلا الحمادي، فئة الناشئين «ب» في وزن 44 كجم، وراكان الحمادي، فئة «ج» في وزن 34 كجم، وزمزم الحمادي، فئة «أ» في وزن 52 كجم.

وحضر مواجهات اليوم الختامي الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخ شخبوط بن خليفة آل نهيان، وكاريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وسعادة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، ووسام أبي نادر، نائب رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ومحمد قمبر، رئيس الاتحاد البحريني للفنون القتالية المختلطة، ودينساين وايت، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ورينزو جرايسي، أسطورة الجوجيتسو البرازيلي، وعدد من ممثلي بعثات الدول المشاركة، وسفارات الدول لدى الدولة.

وقال سعادة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري: «نفخر بالنجاح الذي حقَّقته النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، والذي يُعدُّ ثمرة الدعم اللامحدود والتوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة. إنَّ ختام هذه البطولة، وسط الإشادات الواسعة من جميع الوفود المشاركة واللاعبين ورؤساء وأعضاء الاتحادات الدولية والجمهور على حدٍّ سواء، يؤكِّد نجاح العاصمة أبوظبي في ترك بصمة في هذه الرياضة من خلال تقديم بطولات عالمية المستوى».

وأضاف: «سعادتنا كبيرة بتحقيق منتخبنا الوطني 12 ميدالية، ولاسيما نجاح الشقيقتين غلا وزمزم الحمادي في الحصول على الميداليات الذهبية لعامين متتاليين، وهو إنجاز كبير نفتخر به، وجاءت هذه الإنجازات نتيجة للجهود التي بذلها جميع الأطراف للمشاركة في صياغة مستقبل مشرق للأجيال الجديدة من المواهب الإماراتية في الفنون القتالية المختلطة. هذا النجاح هو تتويج لتعاوننا مع جميع الجهات المعنية والشريكة والداعمة، والتفاني والعزيمة من اللاعبين واللاعبات. ونتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع الكوادر الإدارية والفنية التي تواصل دعم المنتخب الوطني».

وقال كاريث براون: «كانت بطولة ناجحة ومميزة للغاية، وسررنا برؤية الجيل المقبل من أبطال الفنون القتالية المختلطة يقدِّمون أجمل العروض الفنية والمهارية. ونجح اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في تنظيم البطولة وفقاً لأعلى المعايير».

وأضاف براون: «تعكس مشاركة أكثر من 800 رياضي من 47 دولة يتنافسون على أعلى المستويات نجاح مساعينا في إحداث تغيير إيجابي وتطوير هذه الرياضة. ويشهد المستوى الفني للبطولة مزيداً من التطوُّر عاماً بعد عام، ما يؤكِّد فاعلية توصياتنا للاتحادات الوطنية في التركيز على تطوير الأجيال الأصغر سناً من اللاعبين. وتنبع أهمية تنظيم فعاليات مثل بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين والبطولات القارية في ضمان التطوُّر المستمر لهذه الرياضة».

وقال تولي بليستد، مدرب منتخب الإمارات للفنون القتالية المختلطة: «نفخر بالنتائج التي حقَّقها أبطال المنتخب في هذه البطولة المهمة، وإظهار مستويات لافتة من المهارة والمرونة خلال نزالات لم تكن سهلة وتضمَّنت العديد من التحديات، حيث واجهوا نخبة أبطال العالم في الفنون القتالية المختلطة، وكانوا على قدر المسؤولية ونجحوا في تقديمِ أداءٍ مميَّز».

وقالت البطلة الإماراتية، زمزم الحمادي، الفائزة بذهبية وزن 52 كجم: «الفوز بالميدالية الذهبية للعام الثاني على التوالي في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين هو إنجاز عظيم أعتز به كثيراً. ويعكس هذا الإنجاز أسابيع طويلة من التدريبات والعمل الجاد والمثابرة، خاصة أنَّ المنافسات تزداد صعوبةً كلَّ عام، ولكنني والحمد لله تمكَّنت من تخطّي جميع التحديات ورفْع عَلم الدولة».

وأضافت: «أتوجه بجزيل الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود، وأودُّ أن أُشيد بالدعم الكبير والدور الاستثنائي للاتحاد وللجهاز الفني، حيث وفَّر لنا كلَّ الإمكانات التي نحتاج إليها لنصل إلى أعلى مستويات الأداء. وأشكر كلَّ مَن ساندني وآمَن بقدراتي، وأتطلَّع إلى المشاركة قريباً في بطولة العالم للجوجيتسو، وبطولة آسيا للفنون القتالية المختلطة والنسخة المقبلة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين».


تعليقات الموقع