مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين جراء الأمطار الموسمية والفيضانات في باكستان

دولي

لقي ما لا يقل عن ثمانية أشخاص، من بينهم امرأة وطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، حتفهم وأصيب عدد آخر جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة وحوادث انهيار الأسطح أثناء هطول الأمطار في مختلف أنحاء باكستان.

وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم أن الأمطار الموسمية الغزيرة تركزت في أقاليم البنجاب وخيبرباختون خوا وبلوشيستان، حيث تسببت في حدوث انهيارات لمنازل فضلا عن الفيضانات في بعض المناطق.

كما أثرت الفيضانات المفاجئة على حركة المرور على الطريق السريع الباكستاني الأفغاني في منطقة لانديكوتال في منطقة خيبر.

وحذرت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث من احتمال حدوث فيضانات في العديد من المناطق بسبب مزيج من الأمطار الغزيرة والرياح القوية في مدن مختلفة.

وأوضحت أن العديد من المدن، بما في ذلك لاهور وسيالكوت وناروال، بإقليم البنجاب معرضة بشكل خاص لخطر الفيضانات بسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة، ومن المتوقع أيضًا حدوث فيضانات متوسطة إلى عالية المستوى، في نهر تشيناب.

وفي بلوشستان، تأثرت العديد من المناطق بالفيضانات المفاجئة، مما أدى إلى إتلاف المحاصيل وإصابة العديد من الأشخاص نتيجة انهيار جدران المنازل.

ودخلت مياه السيول المنازل والمحلات التجارية وتعطل نظام الاتصالات في مدن الإقليم.

وجرفت مياه الفيضانات مسار السكة الحديد في منطقة شامان، بينما ظهرت فجوة في مسار السكة الحديد في نوشكي، مما أدى إلى تعطيل خطوط السكك الحديدية بين باكستان وإيران.وام


تعليقات الموقع