يجني ثروة من “مطعم أحلامه” بدون دخول زبون واحد

الرئيسية منوعات

 

 

 

رغم عدم دخول زبون واحد إلى مطعم أحلامه، كشف اليوتيوبر الأمريكي درو تالبرت أنه يكسب مليون دولار سنوياً من مطعمه الافتراضي عبر مواقع التواصل “بيسترو هودي” Bistro Huddy”.

اختار اسم المطعم “بيسترو هودي” تيمناً باسم ابنه هدسون. أما موقعه فهو عبر تيك توك، إذ ينشر عبر هذه المنصة مقاطع فيديو لمسرحيات كوميدية عن عالم المطاعم وعن مواقف مضحكة بين الموظفين.

اعتمد تالبرت على خبرته في العمل بهذا المجال على مدار 22 عاماً، ونقل الواقع الذي عاشه إلى شخصيات جسّدها بنفسه في مقاطع الفيديو، معتمداً في تبدّل شخصياته على الشعر المستعار، ما جذب 4. 5 ملايين متابع على تيك توك ونحو 700 ألف على إنستغرام و1.5 مليون على يوتيوب.

ويحصد تالبرت إشادات كثيرة من متابعيه، فالكثيرون اعتبروا أن محتواه واقعي جداً، ويعبر عن العلاقة بين الزبون وصاحب المطعم. بالمقابل، دعاه آخرون إلى احتراف التمثيل وهو ما رفضه، رغم تلقيه الكثير من العروض لتحويل مقاطعه إلى مسلسل كوميدي.

وفي تصريح له نقلته صحيفة “نيويورك بوست”، ذكر أنه انطلق بمسيرته الكوميدية عبر مواقع التواصل خلال جائحة كورونا، بعد اقتناعه بنصيحة زوجته التي دعته إلى التحول لمدون من خلال استثمار موهبته بالتمثيل.

وأكد تالبرت أن مصدر نجاحه لا يتعلق بالأطباق التي يقدمها، بل من خلال التعاقد مع علامات تجارية للإعلان على حسابه، إضافة إلى عرض بضائعهم في مسرحياته.

وذكر أنه لم يكن يحلم قبل 5 سنوات بالوصول إلى ما بلغه اليوم من تحقيق راتب سنوي يتجاوز الـ7 أرقام، بعدما كان يعيش ظروفاً معيشية صعبة مع زوجته وطفليه.وكالات

 

 

 

 

 

رحيل أسطورة السينما الفرنسية “آلان ديلون”

 

توفي النجم السينمائي الفرنسي آلان ديلون عن عمر ناهز 88 عاماً، على ما أفاد أبناؤه الثلاثة لوكالة “فرانس برس”، صباح  أمس الأحد.

وقال الأبناء في بيان مشترك نقلته الوكالة: “إن آلان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبو (كلب ديلون)، يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم، لقد توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطاً بأولاده الثلاثة وعائلته التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه”.

آلان ديلون هو ممثل فرنسي شهير وُلد في 8 نوفمبر1935 في سويسرا.

يعتبر من أبرز نجوم السينما الفرنسية والعالمية، وقد عرف بأدواره القوية وجاذبيته الفريدة. بدأ مسيرته الفنية في الخمسينيات من القرن الـ20، وحقق شهرة واسعة بفضل أدواره في أفلام مثل “لو ساموراي” و”الزنزانة” و”الأرجنتين”.وكالات

 

 

 

 

 

 

رانيا يوسف تخوض أولى تجاربها في عالم الغناء بـ “ليك”

 

تخوض الفنانة المصرية رانيا يوسف، أولى تجاربها في عالم الغناء، من خلال تصوير فيديو كليب جديد لأغنية تحمل عنوان “ليك”، ومن المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة.

وظهرت رانيا، في أغنية “ليك” بشكل استعراضي. والعمل الغنائي من كلمات سمير طارق، وألحان محمد مصطفى، وتوزيع تيام طارق، وإنتاج فهد الزاهد، وإخراج الكليب بتول عرفة.

وتشارك رانيا يوسف، في عرض أحدث أعمالها الدرامية مسلسل “عمر أفندي”، الذي ينطلق الأحد المقبل، على منصة “شاهد” وقناة “ON”، العمل من بطولة: أحمد حاتم، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

كما تواصل رانيا، تصوير مسلسلها “سيما ماجي” بالتعاون مع الفنانة حورية فرغلي، والعمل من تأليف حسان دهشان، وإخراج تامر السعدني.وكالات

 

 

 

 

 

انطلاق مسلسلات عربية وأجنبية جديدة خلال الأسبوعين المقبلين

 

سيكون عُشاق الدراما العربية والخليجية والأجنبية، على موعد مع أعمال جديدة طال انتظارها، من المُقرر طرحها على مدار الأسبوعين القادمين، حيث تُقدم الأعمال الجديدة وجبة مُتعددة الأصناف تجمع بين الكوميديا والتشويق والإثارة والقضايا المُجتمعية، والتي تُلبي احتياجات وتفضيلات الجمهور على اختلاف أعمارهم.

ويستعد جمهور الدراما الكويتية والخليجية لمشاهدة أولى حلقات مُسلسل “فعل ماضي”، يوم 29 أغسطس الجاري، وهو من الأعمال الكويتية الجديدة التي تم تصوير جميع مشاهدها في الكويت، لتُعرض في “الأوف سيزون”.

وتدور أحداث العمل المكون من 8 حلقات، في إطار اجتماعي شيق ومثير، حيث يسلط الضوء على كثير من القضايا والمشكلات التي تشغل الأسرة.

ويُعد العمل، التجربة الإخراجية الأولى لـ عبد الله بوشهري، وهو من تأليف علياء الكاظمي، وبطولة الممثلة والمذيعة الكويتية شجون الهاجري، التي قدمت “ملفات منسية” في موسم رمضان الماضي.

ويُشارك في العمل مجموعة أخرى من الفنانين أبرزهم، علي كاكولي، ومحمود بو شهري، وزينة مكي، وفرح المهدي، وعيسى دياب، وأسرار دهراب، وكوثر البلوشي، وخلود بو غاشا، ويعقوب الحزباوي.

وشوقت “شجون”، جمهورها إلى العمل المُنتظر، حيث نشرت عبر حسابها على منصة “انستغرام”: “تابعونا في مسلسل فعل ماضي على شاهد يوم ٢٩ أغسطس، سعدت بالتجربة والتعاون مع إخواني، وأتمنى يكون المسلسل عند حسن ظنكم، ومتحمسة أسمع رأيكم، أحبكم”.

بعد نجاح مسلسله “شقة ستة”، يستعد الفنان المصري أحمد حاتم، لخوض تجربة دراميا جديدة، تحمل اسم “عُمر أفندي”، تنطلق أولى حلقاته يوم 18 أغسطس الجاري.

وشوقت كلاً من قناة “ON” المصرية، ومنصة شاهد، الجمهور نحو العمل، حيث نشرت الأخيرة عبر حسابها على “انستغرام”: “لو حبيتوا أحمد حاتم في شقة ستة، أكيد هتحبوه في عمر أفندي، موعدنا 18 أغسطس”.

ويتكون المُسلسل من 10 حلقات، وهو من بطولة أحمد حاتم، ويشاركه: آية سماحة، ورانيا يوسف، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

وتدور الأحداث حول شخصية عمر أفندي “أحمد حاتم”، الذي يعيش قصة حب مع فتاة تجسد دورها آية سماحة، لكن تأخذ الأحداث منحى درامي شيق تزامناً مع عودة “عُمر” بالزمن إلى فترة الأربعينيات، حيث يقع في حب شخصية أخرى تجسدها رانيا يوسف، ما يؤدي إلى تعقيدات في علاقاته العاطفية.

وينتظر عشاق الدراما، مُسلسل “العميل” المُقرر عرضه يوم 18 أغسطس الجاري، ويُتاح للجمهور مجاناً على منصة “شاهد”، ابتداءً من 25 أغسطس ،حيث يدور في إطار الأكشن وحرب العصابات، وهو أحدث الأعمال التركية المعربة المأخوذ من مسلسل “في الداخل”.

وطرحت المنصة، البرومو الرسمي للعمل، قبل 4 أيام، كما شوقت الجمهور عبر حساباتها بنشر مشاهد من العمل مصحوبة بتعليقات نجومه.

بدوره، قال الفنان السوري أيمن زيدان، الذي يؤدي شخصية “مُلحم”، إن المسلسل يختلف عن جميع المشاريع المعرّبة التي تم تقديمها سابقاً، حيث يحمل طابعاً بوليسياً تشويقياً.

ولفت زيدان، إلى أن الإمكانيات والتقنيات العالية التي تم استخدامها تجعل العمل أكثر تميزاً، متمنياً أن يحقق العمل أصداءً إيجابية لدى الجمهور حين عرضه.

وتدور أحداث العمل حول قصة “صرب” الذي يُختطَف شقيقه الصغير “أوموت” وهو في سن الثالثة، من قبل زعيم عصابة، يمارس العديد من الأعمال غير القانونية، حيث يقوم بتربية شقيقه مع العصابة، بينما يلتحق هو بكلية الشرطة، فتضعهما الظروف في مواجهة مع بعضهما.

ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم أبرزهم: سامر إسماعيل في دور “صرب”، واللبناني وسام فارس في دور “أوموت”، إلى جانب: أيمن زيدان، وأيمن رضا، ويارا صبري،وفادي صبيح، وطلال الجردي، وعبدو شاهين، ورشا بلال، وميا سعيد.وكالات

 

 

 

 

 

 

كويكب كربوني من أطراف النظام الشمسي قضى على الديناصورات

 

قبل 66 مليون سنة، حدثت نقطة تحول كبيرة في تاريخ الحياة على الأرض حين ارتطم كويكب يتراوح قطره بين 10 و15 كيلومترا بشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك في كارثة أبادت نحو ثلاثة أرباع الكائنات الحية على وجه الأرض وأسدلت الستار نهائيا على عصر الديناصورات.

تحول الكويكب بفعل الاصطدام إلى غبار تناثر في جميع أنحاء العالم، وما زال موجودا في طبقة طينية في العالم ترسبت في أعقاب ذاك اليوم العصيب. وحسم تحليل جديد لهذا الحطام جدلا طويلا حول طبيعة ذلك الكويكب بعدما أظهر أن هذا الجسم الفضائي نشأ في منطقة أبعد من موقع كوكب المشتري في النظام الشمسي الخارجي.

وبناء على تركيبة الحطام، كان الجسم الذي ارتطم بالأرض كويكبا كربونيا، ويشار إليه بالنوع (سي)، وسُمي بهذا الاسم بسبب تركيز الكربون العالي فيه. واستبعدت الدراسة أن يكون الجسم الذي ارتطم بالأرض مذنبا أو أن طبقة الحطام قد تشكلت نتيجة للنشاط البركاني، كما كان يفترض البعض.

وقال عالم الكيمياء الجيولوجية ماريو فيشر جوده من جامعة كولونيا في ألمانيا والمؤلف الرئيسي للدراسة التي نشرت اليوم الخميس في مجلة ساينس “حسم مقذوف انطلق من أطراف النظام الشمسي مصير الديناصورات”. ونتج عن الاصطدام الذي وقع في نهاية العصر الطباشيري حفرة تشيكشولوب التي يبلغ طول قطرها 180 كيلومترا وعمقها 20 كيلومترا. والطبقة الطينية غنية بمعادن الإيريديوم والروثينيوم والأوزميوم والروديوم والبلاتين والبلاديوم، وهي معادن نادرة على الأرض لكنها شائعة في الكويكبات.

وركز الباحثون على الروثينيوم، وتحديدا نسبة نظائره الموجودة في الطبقة الطينية. والنظائر هي ذرات من نفس العنصر ذات كتل مختلفة قليلا بسبب اختلاف أعداد النيوترونات. وللروثينيوم سبع نظائر، ثلاث منها مهمة بشكل خاص في النتائج. وتطابقت نسب نظائر الروثينيوم مع النسب في كويكبات كربونية أخرى معروفة.

وقال عالم الجيولوجيا والمؤلف المشارك في الدراسة ستيفن جودريس من جامعة فريجي في بروكسل ببلجيكا “الروثينيوم مفيد بخاصة في هذا السياق لأن نسبة النظائر في الطبقة الطينية تتكون بالكامل تقريبا من روثينيوم الجسم المصطدم… ويظهر في الروثينيوم تركيبات مميزة لنظائر موجودة في مواد النظام الشمسي الداخلي والخارجي”.

والكويكبات من النوع سي، وهي من أقدم الأجسام في النظام الشمسي، هي أكثر أنواع الكويكبات شيوعا، تليها الكويكبات الحجرية من النوع (إس) والكويكبات المعدنية النادرة من النوع (إم). وينشأ اختلاف التركيبات بين الكويكبات عن مدى بعدها عن الشمس عندما تشكلت.

وقال فيشر جوده “الكويكبات من النوع سي تمثل اللبنات الأساسية المتبقية من الكواكب الغازية والجليدية في النظام الشمسي الخارجي، في حين أن الكويكبات من النوع إس هي اللبنات الأساسية للكواكب الأرضية مثل الأرض” في النظام الشمسي الداخلي.

وقال فيشر جوده إنه بعد تكونه في النظام الشمسي الخارجي، ربما انتقل الكويكب لاحقا إلى الداخل ليصبح جزءا من حزام الكويكبات الرئيسي بين المريخ والمشتري، قبل أن ينطلق في اتجاه الأرض ربما بسبب تصادم. ومضى يقول “جميع النيازك التي سقطت على الأرض، هي عبارة عن شظايا من الكويكبات من النوعين سي وإس، نشأت في حزام الكويكبات. ومن ثم، فالأرجح في ما يبدو أن الجسم الذي ارتطم بالأرض (في نهاية العصر الطباشيري) نشأ أيضا من حزام الكويكبات… لكن هناك أيضا أجساما كثيرة مخزنة في حزام كايبر وفي سحابة أورت (وهي مناطق بعيدة جدا عن أبعد الكواكب وهو نبتون)، ولا يُعرف الكثير عن تكوين هذه الأجسام”.

وقام الباحثون بتحليل عينات من الحطام الناجم عن خمسة كويكبات أخرى اصطدمت بالأرض في وقت يرجع لما بين 37 و470 مليون سنة، ووجدوا أنها جميعا كانت من النوع إس، مما يوضح ندرة الارتطام بالكويكبات الكربونية.

وهيمنت الديناصورات على الأرض لفترة طويلة، لكنها باستثناء سلالة الطيور منها، انقرضت بعد هذا الارتطام. وانقرضت أيضا الزواحف الطائرة المعروفة باسم التيروصورات، والزواحف البحرية الكبيرة وغيرها من الكائنات البحرية ومن بينها أنواع من العوالق البحرية.

وتمكنت الثدييات من البقاء على قيد الحياة، ما سمح لهذه المخلوقات ذات الفراء بالسيطرة على الأرض في نهاية المطاف، الأمر الذي مهد الطريق لظهور الجنس البشري قبل نحو 300 ألف عام. وقال فيشر جوده “أعتقد أنه لولا هذه المصادفة الكونية لاصطدام الكويكب بالأرض، لربما تطورت الحياة على كوكبنا على نحو مختلف جدا.وكالات

 

 

 

 

 

 

جنات: تغيّر ذوق المستمعين وراء اعتمادها على الأغنيات الفردية

 

تستعد المطربة المغربية جنات لإطلاق أغنيتها الجديدة «خلصتني»، لتكون باكورة أغنياتها لعام 2024، بعد أن أطلقت عدداً من الأغنيات السريعة خلال الفترة الماضية. وأكدت أن تغيّر ذوق المستمعين وراء اعتمادها على الأغنيات الفردية بدلاً من الألبومات الغنائية، وكشفت عن طقوسها لدى تسجيل الأغنيات.

وتحدثت جنات عن علاقتها ببلدها الأصلي المغرب، وأسباب الشهرة والنجاح في مصر، والمصير القضائي لأغنيتها «التفاح والفراولة».

وقالت إنها فضلت أن تبدأ مجموعاتها الدرامية الغنائية الجديدة بأغنية «خلصتني»، ووصفتها بأنها «من أحلى الأغنيات الدرامية التي استمعت لها في الفترة الأخيرة وأعجبتها كثيراً، بسبب قصتها التي تسرد قصة فتاة دُمرت حياتها بسبب العلاقات السامة التي قابلتها، والأغنية جاءت بعد عدد من الأغنيات السريعة التي حققت نجاحات كبرى مثل (الشمخ الجواني) و(بقينا اتنين)».

وألمحت الفنانة المغربية إلى اعتزالها إطلاق ألبومات غنائية مجدداً خلال مسيرتها الفنية: «أنا من محبي الألبومات الغنائية، حاولت خلال مسيرتي أن أطلق عدداً وافراً من الألبومات؛ لأنها في نهاية الأمر تسجل تاريخاً وأرشيفاً للفنان، لكن علي أن أعترف بأن الجمهور تغيّر، ولن ينتظرك حتى تقدم له ألبوماً مكوناً من 12 أغنية».

وأضافت: «في العادة كنت أغيب عامين ونصف العام أو ثلاثة أعوام، وأعود بألبوم مليء بالأشكال الغنائية، ولكن حالياً لم يعد هذا ممكناً، على الفنان التواجد طيلة الوقت، حتى الجمهور لم يعد يكتفي بالاستماع لمطرب واحد، يريد أن يسمع لجنات وشيرين وأنغام وسميرة سعيد، فسرعة إيقاع العصر تسببت في تغيّر نمط وذوق المستمعين».

وأشارت المطربة المغربية إلى احتفاظها بطريقتها في تسجيل الأغنيات: «أعتقد أن طقوسي ونمط تسجيلي للأغنيات لم يتغيرا منذ أن دخلت المجال الفني، مثلاً لا بد أن تكون والدتي بجواري في أي تسجيل، ولا أحب أن أنفرد برأي مطلقاً، حيث أعمل على استشارة جميع العاملين معي في الأغنية أو الألبوم من شعراء وملحنين وموزعين، لأنني أقتنع بأن النجاح لا يأتي مطلقاً بالصوت الواحد».

وعن مصير أغنيتها الشهيرة «التفاحة والفراولة»، التي وصلت لساحات المحاكم منذ ما يقرب من عام ونصف العام، قالت: «الأغنية حالياً في مراحلها الأخيرة بالتقاضي، وقريباً سيصدر الحكم، بعد أن أوصى الخبراء الذين تمت الاستعانة بهم بأنه لا يوجد أي اقتباس أو سرقة؛ لأن النوتة الموسيقية مختلفة تماماً عن النوتة الموسيقية الخاصة بالأغنية التي حاول صاحبها اتهامنا بسرقتها».وكالات

 

 

 

 

ارتفاع ضغط الدم قد يزيد خطر الإصابة بألزهايمر

 

أكدت دراسة جديدة أن ارتفاع ضغط الدم غير المعالج قد يزيد بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، لا يعرف نحو 46 في المائة من 1.28 مليار بالغ حول العالم يعانون من ارتفاع ضغط الدم أنهم مصابون به، وبالتالي فإنهم لا يتلقون علاجاً له.

وحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد حلَّلت الدراسة بيانات أكثر من 31 ألف شخص بمتوسط ​​عمر 72 عاماً من 14 دولة هي أستراليا والبرازيل والصين وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا واليابان وكوريا ونيجيريا وجمهورية الكونغو وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج لديهم خطر أعلى بنسبة 36 في المائة للإصابة بمرض ألزهايمر مقارنةً بالأشخاص الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وزيادة بنسبة 42 في المائة في خطر الإصابة بالمرض مقارنةً بالأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويتناولون أدوية للسيطرة على هذا الأمر.

ولم تجد الدراسة أي اختلافات كبيرة بين الجنسين أو المجموعات العرقية عندما يتعلق الأمر بالتحكم في ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور ماثيو لينون، الباحث في مركز الشيخوخة الصحية للدماغ في جامعة «نيو ساوث ويلز» في أستراليا: «لا تتغير هذه العلاقة مع تقدم العمر، مما يشير إلى أنه حتى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين السبعين والثمانين معرَّضون لخطر أقل بكثير للإصابة بمرض ألزهايمر إذا عولج ارتفاع ضغط الدم».

وتابع: «بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج لديهم خطر أكبر بنسبة 69 في المائة للإصابة بأنواع أخرى من الخرف غير المرتبطة بمرض ألزهايمر، مثل الخرف الوعائي والخرف الجبهي الصدغي وخرف أجسام ليوي، مقارنةً بأولئك الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم».

وأرجع الباحثون السبب في العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والإصابة بألزهايمر إلى فكرة أن ارتفاع ضغط الدم يُتلف الأوعية الدموية الصغيرة ويقلل من تدفق الدم إلى الدماغ.

وفي الواقع، ارتبط ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط منذ فترة طويلة بخطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب والكلى والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.وكالات

 

 

 

 

 

الألبومات الغنائية تنتعش بعد فترة من الركود بمصر

 

بعد فترة من الركود، شهدت الألبومات الغنائية انتعاشة لافتة في مصر بموسم الصيف الجاري، فبعد أن كان يكتفي الكثير من المطربين بإصدار أغانٍ منفردة على فترات متقطعة عاد بعضهم إلى طرح الألبومات مجدداً.

ومن بين أحدث الألبومات التي طُرحت ألبوم «بالمختصر المفيد» للفنان مدحت صالح، ويضم الألبوم 11 أغنية جديدة.

كما عادت أنغام لإصدار ألبومات بعد غياب 5 سنوات بألبومها «تيجي نسيب»، الذي ضم 12 أغنية جديدة طرحتها دفعة واحدة، وحرصت على متابعة ردود فعل الجمهور من خلال حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي عبر إعادة نشر تدوينات الجمهور عن الألبوم.

كما طرحت الفنانة التونسية لطيفة ألبومها «مفيش ممنوع» بعد غياب عن إصدار الألبومات لسنوات، وضم الألبوم 9 أغنيات جديدة، فيما جرى تصوير أغنيات الألبوم بطريقة الفيديو كليب مع الإعلان عن صدور الألبوم الجديد.

ويصف الناقد الموسيقي مصطفى حمدي طرح الألبومات الجديدة بأنها «عودة للمسار الصحيح»، مؤكداً أن «فكرة الاكتفاء بأغانٍ منفردة لفترة أثبتت إخفاقها لعدة أسباب، من بينها أنها لا تعبر عن المشروع الموسيقي المتكامل للمطرب، بالإضافة إلى صعوبة إرضاء كل الأذواق من الجمهور بأغنية تحمل تيمة واحدة في الكلمات والألحان والتوزيع».

وشهدت أعداد الألبومات الغنائية الجديدة تراجعاً العام الماضي مع طرح عدد محدود من الألبومات، منها «مكانك» لعمرو دياب و«رياح الحياة» لحمزة نمرة، وهي ألبومات كانت أقل مقارنة بعام 2022 الذي شهد طرح عدد من الألبومات لمحمد حماقي وتامر عاشور.

ثمة أسباب دفعت لعودة الألبومات الموسيقية مجدداً، بحسب أستاذ الموسيقى بأكاديمية الفنون الدكتور أشرف عبد الرحمن، الذي يقول لـ«الشرق الأوسط» إن الانتعاش في الحفلات وتعدد المهرجانات الفنية عربياً والحفلات التي تُقام بين مصر والسعودية، بات يفرض على النجوم عدم تكرار أغانيهم نفسها في الحفلات، ومن ثم باتوا مطالبين بتقديم أغنيات جديدة بشكل مستمر.

 

وأضاف أن «فترة الهدوء التي صاحبت غياب الألبومات كانت بسبب الانشغال بالأحداث السياسية وجائحة كورونا، وغيرها من الأمور التي جعلت إصدار الأغاني يتراجع بشكل ملحوظ، مع اكتفاء الفنانين بأغنيات منفردة يطرحونها بين الحين والآخر».

ويشير مصطفى حمدي إلى «أن الزخم الذي يصاحب الألبومات الجديدة يستمر لفترة بعد طرحها، على عكس الأغاني المنفردة التي لا تعيش طويلاً. وهذا يعكس الاهتمام بالمنتج الموسيقي المقدم للجمهور، حيث سيكون أكثر إعجاباً ببعض الأغنيات عن غيرها، مما يزيد من القاعدة الجماهيرية التي يرضيها الفنان».

ولفت إلى أن «العدد المناسب لأغنيات الألبوم يكون بمتوسط 10 أغنيات، حتى لا يقع الفنان في فخ تكرار الأفكار أو الألحان الموسيقية».

يشير أستاذ الموسيقى إلى أن السوق أصبحت اليوم أكثر انفتاحاً من أي وقت مضى فيما يتعلق بطرح الأغنيات الجديدة، مع وجود حماس من المطربين لتقديم أغانٍ متنوعة ترضي مختلف الأذواق، سواء للمحافظة على ما سبق وقدموه فنياً أو للبقاء في المكانة التي اكتسبوها؛ لأن الماضي وحده لن يكون كافياً للحفاظ على مكانة أي مطرب.وكالات

 

 

 

 

 

 

المغربية ابتسام تسكت في مسلسل جديد يحمل عنوان “خط الرجعة”

 

تخوض الفنانة المغربية ابتسام تسكت تجربة جديدة في عالم التمثيل مع المخرج عادل الفاضيلي في مسلسل درامي جديد يحمل عنوان “خط الرجعة”.

وشرع منتجو مسلسل الذي يتكون من ثلاثين حلقة، في تصوير مشاهده في مدينة الدار البيضاء.

وستطل تسكت  في المسلسل الجديد في دور البطولة رفقة مجموعة من الوجوه الفنية، منهم القدير محمد خيي، منى فتو، ماريا لالواز، نبيل عاطف، عبدالحق بلمجاهد، وآخرون، في ما مصير الممثل حمزة الطاهيري مازال مجهولا، وذلك بعد تزامن موعد التصوير مع فترة إعلانه قرار الاعتزال النهائي.

وشكلت تسكت والفاضيلي ثنائيا ناجحا بعدما أسند لها بطولة رئيسية في المسلسل الدرامي “حياة”، الذي يعد أول مسلسل تلفزيوني في مسيرتها الفنية، وجرى عرضه خلال موسمين وحقق نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية.

ومن المرتقب أن يعرض العمل الجديد لعادل الفاضيلي الذي يجري تصويره عبر القناة الأولى خلال البرمجة التلفزيونية القادمة، وسط تحفظ على قصته وأحداثه.

وفي سياق آخر قالت ابتسام تسكت إنها وجدت ذاتها ومساحتها الخاصة من الإبداع في عالمي التمثيل والغناء، لذلك تزاوج بينهما، رغم أن بداية مشوارها الفني كانت من خلال تقديم الأعمال الغنائية ومشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب العربية “ستار أكاديمي”.

وتابعت بأنها تعيش مع التمثيل والغناء إحساسا خاصا، موضحة أن لكل واحد منهما سحره الخاص ويسعدانها؛ لذلك تبحث عن التميز فيهما والتجدد لكي تكون في المستوى الذي يليق بجمهورها.وكالات

 

 

 

 

 

أم كلثوم تغني للجمهور المغربي في الدار البيضاء

 

تستعد كوكب الشرق، أم كلثوم، للقاء جديد مع جمهورها المغربي، حيث ستعود لتضيء سماء الفن بحفل استثنائي بتقنية الهولوغرام في مدينة الدار البيضاء، بعد نجاح حفلين سابقين بنفس التقنية في مدينة الرباط ضمن فعاليات مهرجان موازين في يونيو الماضي.

وسيقام الحفل يوم 15 ديسمبر القادم في الدار البيضاء، ويأتي ضمن التوجه العالمي نحو استخدام التكنولوجيا لإعادة إحياء العروض الفنية الكلاسيكية، حيث تتيح تقنية الهولوغرام لجمهور اليوم فرصة معايشة لحظات فنية خالدة بطريقة حديثة.

يذكر أن أم كلثوم، التي زارت المغرب لأول مرة عام 1968، استُحضرت عبر تقنية الهولوغرام في مناسبات عديدة، منها مهرجان موازين في المغرب، بالإضافة إلى عدة عروض في الإمارات ومصر والسعودية.وكالات

 

 

 

 

 

مهرجان “سماء العُلا” يعود بعروض وتجارب استثنائية

 

يعود مهرجان “سماء العُلا”، في دورة جديدة تجمع جمع بين سحر الطبيعة والسماء وعظمة التاريخ في قلب الواحة القديمة لتقديم تجارب استثنائية للزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك في الفترة من 26 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024.

ومنذ انطلاقته لأول مرة، حفر مهرجان “سماء العُلا” اسمه في سجلات المهرجانات العالمية بفضل فعالياته المبتكرة وتجاربه الفريدة من خلال فعاليات مبتكرة وأنشطة ترفيهية متنوعة على مدار عشرة أيام.

وتشهد الدورة الثالثة من المهرجان تنوعاً في الأنشطة والتجارب، انطلاقاً من رحلات المناطيد إلى رحلات المشي الليلية وعروض طائرات الدرون والعروض الضوئية وجلسات مراقبة النجوم، بالإضافة إلى ورش العمل التفاعلية لتصوير السماء ليلاً، وغيرها الكثير من الأنشطة المتنوعة، مثل تجربة الطعام تحت ضوء النجوم، يتم تقديمها خلال نزهة وسط الواحة.

كما يمكن للزوار مشاهدة عروض طائرات الدرون الممتعة، والاستمتاع ليلاً بتجربة الأرجوحة العملاقة وسلّم العلا، أو الاسترخاء في أروع تجارب العافية تحت النجوم المتلألئة، حيث يتزامن مهرجان “سماء العُلا” مع برنامج حافل بالفعاليات الفنية.

كما سيوفر المهرجان للزوار فرصة فريدة لاستكشاف إمكانات العُلا الواعدة كوجهة رائدة في مجال السياحة الفلكية، وذلك من خلال تسليط الضوء على مشروع مرصد منارة العُلا المرتقب حيث ستوفر المنارة تجربة غامرة تستعرض روعة السماء ليلاً وجاذبية علم الفلك من خلال القبة السماوية والمقامة لفترة محدودة.وكالات


تعليقات الموقع