جمارك دبي تعلن إحباط محاولة تهريب أكثر عن طن من عقار ” البريجابالين “

الإمارات

 

أعلنت جمارك دبي عن إحباط عملية تهريب شحنة ضخمة من مخدر (البريجابالين) وصل وزنها إلى 1 طن و100 كيلوغرام، والتي كانت مخبأة في 40 برميلاً ضمن الشحنات الواردة إلى منافذ الشحن الجوي باستخدام الأنظمة الجمركية المتقدمة.
وجاءت الواقعة بعد وصول الشحنة إلى المنفذ وقام ضباط التفتيش بمراجعة الوثائق ومطابقتها مع الشحنة، وبعد مراقبة دقيقة كشفت التحليلات أن المادة المحجوزة مدرجة ضمن قوائم المخدرة والمراقبة في دولة الإمارات. وعلى الفور، تم إخطار إدارة مكافحة المخدرات التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، وبدأت الإجراءات القانونية بحق المشبوهين بحضور ممثلي الإدارات المعنية من جمارك دبي وشرطة دبي.
ومن جهته، أكد سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أن جمارك دبي تعمل وفقاً للرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى تحويل دبي إلى واحدة من أهم ثلاث مدن اقتصادية عالمية مع الالتزام بمعايير الأمن والأمان، موضحاً أن جمارك دبي تسعى لتحقيق هذه الرؤية من خلال التصدي لمحاولات تهريب الممنوعات في المنافذ الجمركية بإمارة دبي، وذلك بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة وتنفيذ أهداف استراتيجيتها في تحقيق الريادة في الجمارك الآمنة على مستوى العالم من خلال تطبيق أفضل الممارسات المطبقة في مجال الحماية عبر الأنظمة والتقنيات الجديدة المستخدمة في التفتيش الجمركي لكشف محاولات التهريب والتصدي لها.
ومن جهته، أكد سعادة الدكتور عبدالله بو سناد، مدير عام جمارك دبي، أن جمارك دبي تسعى جاهدة لتحقيق التوازن بين تسهيل حركة التجارة وحماية المجتمع من مخاطر التهريب، مضيفاً أن الجهود المبذولة تعكس التزام الفرق الجمركية بالعمل الدؤوب على مدار الساعة، دون التأثير على سرعة وكفاءة الخدمات المقدمة.
وأوضح سلطان سيف السويدي، مدير إدارة مراكز الشحن الجوي، أن الحس الأمني لضباط التفتيش يأتي نتيجة لاستثمارات متواصلة في تدريبهم وتأهيلهم، مشيراً إلى أهمية التواصل الفعّال مع الشركاء الاستراتيجيين مما ساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجمارك دبي وتعزيز مكانتها كإدارة جمركية رائدة عالمياً.


تعليقات الموقع