“الحزام والطريق” للتعاون الإخباري والإعلامي تعزز التعاون الدولي وتبادل الثقافات

الإمارات

 

استعرض مجلس شبكة الحزام والطريق للتعاون الإخباري والإعلامي، خلال اجتماعه الذي عقد أمس الخميس في مدينة تشنغدو الصينية، آليات تعزيز التشارك الدولي في التبادل الإخباري وتعميق تبادل الثقافات، ودور المجلس في تبادل الخبرات بين الإعلاميين من مختلف الدول المشاركة فيه.

شارك في أعمال الاجتماع، وكالة أنباء الإمارات “وام”، بجانب ممثلين بارزين من وسائل الإعلام في الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق.

مثل “وام” في الاجتماع ، سعادة جمال ناصر الصويدر، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري في وكالة أنباء الإمارات .
وأشاد تو تشن، رئيس تحرير صحيفة الشعب الصينية، خلال الاجتماع، بالإنجازات الملموسة التي حققتها شبكة “الحزام والطريق” للتعاون الإخباري والإعلامي، في مجال تعزيز التعاون الإعلامي وتعميق التبادل الثقافي بين الدول المشاركة.

وأوضح تشن أن الشبكة نجحت في إنشاء آلية فعالة لتبادل المواد الإخبارية بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات “وام” وأعضاء آخرين، مما أدى إلى تعزيز التغطية الإعلامية المشتركة لمبادرة “الحزام والطريق”.

كما نظمت الشبكة العديد من الفعاليات التبادلية، بما في ذلك المنتديات والدورات التدريبية والزيارات الميدانية، التي ساهمت في تعزيز التفاهم المتبادل وتبادل الخبرات بين الإعلاميين من مختلف الدول.

من جانبه، أكد سعادة جمال ناصر الصويدر، على الدور المحوري للإعلام في تشكيل الرأي العام وبناء جسور التفاهم بين الثقافات.
وقال إن وكالة أنباء الإمارات تدعم خطط المجلس الإعلامية، وتؤكد أن التعاون الإعلامي هو السبيل لفتح آفاق جديدة للحوار والتبادل الثقافي.

وكشف الصويدر عن نشر الوكالة لأكثر من 600 خبر في إطار التبادل الإخباري مع الصين في النصف الأول من عام 2024، مؤكداً أن هذا يعكس عمق العلاقات الثقافية والإعلامية بين البلدين.
وأضاف أن هذه التغطية ساهمت في تقديم صورة شاملة عن التنمية في مجالات الابتكار والتكنولوجيا، إضافة إلى الجوانب الثقافية الغنية في البلدين.

وفي ختام حديثه، دعا الصويدر إلى تعزيز التعاون الإعلامي كوسيلة لبناء جسور التواصل بين الشعوب، مؤكداً أن هذا التعاون ليس مجرد تبادل للأخبار، بل هو استثمار في التفاهم والسلام العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة “الحزام والطريق” للتعاون الإخباري والإعلامي تضم 273 وسيلة إعلامية من 109 دول في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، وتهدف إلى تعزيز التفاهم والصداقة والتعاون الإعلامي في إطار مبادرة “الحزام والطريق” الصينية.وام


تعليقات الموقع