بمناسبة يوم المرأة الإماراتية «بيورهيلث» والاتحاد النسائي العام يحتفيان بإنجازات برنامج «مسيرة المرأة الإماراتية»

الإمارات

احتفت «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، بيوم المرأة الإماراتية عبر تسليط الضوء على إنجازات الدفعة الأولى من برنامج «مسيرة المرأة الإماراتية».

وتهدف المبادرة التي انطلقت في مارس 2024 تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، إلى تطوير كفاءات نسائية إماراتية يمتلكْنَ مهاراتٍ متقدِّمةً في مختلف المجالات، ما يؤهِّلهنَّ إلى الإسهام الفاعل في إحداث التأثير المجتمعي الإيجابي، وتعزيز مسيرة التقدُّم والتنمية المستدامة لدولة الإمارات.

وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية، سلَّطت «بيورهيلث» وشريكها الاستراتيجي الاتحاد النسائي العام، الضوء على نتائج برنامج «مسيرة المرأة الإماراتية»، الذي يُعنّى بالاستثمار في سيدات إماراتيات مبدعات في مجالاتهنَّ، من خلال رسم خطط تطوير لكلِّ سيدة لتتمكَّن من الاستفادة القصوى من قدراتها وموهبتها، وتسجِّل مرحلة متقدِّمة من النجاح والريادة في تخصُّصها.

وقدَّمت المبادرة تدريبات تخصُّصية لسيدات إماراتيات في مجالات متنوّعة، منها الصحة العامة والأدب والخطابة. وتلقَّت المشاركات أكثر من 530 ساعة تدريبية على أيدي متخصِّصين في مجال أعمالهم، لتزويد المشارِكات بالأدوات الأساسية لتطوير مهارات القيادة وبناء الثقة وتعزيز الفخر بالهُوية، فضلاً عن إلهامِهِنَّ ودعمِهِنَّ للتطوُّر على الصعيدَيْن الشخصي والمهني. وتواصل المشارِكات رحلتهنَّ نحو التخرُّج من خلال التجارب الميدانية العملية، التي تزوِّدهنَّ بالمعرفة اللازمة للنجاح في مجالاتِهِنَّ المختلفة.

وقالت سعادة نورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام: «في ظلِّ رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، ازدهر برنامج (مسيرة المرأة الإماراتية) ليصبح أداة متميِّزة لتمكين المرأة في دولة الإمارات. ونحن نقدِّر التزام بيورهيلث ببناء قدرات المرأة الإماراتية، ومساندتها للتميُّز، ويُسعدني أن أُشيد بحرص منتسبات الدفعة الأولى من البرنامج على تلقّي أكبر قدر من التعلُّم ليُصْبِحْنَ أكثر قدرةً على تخطّي التحديات، بفضل حصولِهِنَّ على الأدوات والدعم المناسبيْن».

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيورهيلث: «يمتد التزام بيورهيلث إلى أبعد من توفير الرعاية الصحية، حيث نحرص على تمكين الجميع وتعزيز الشمولية في دولة الإمارات. ويعدُّ برنامج (مسيرة المرأة الإماراتية) خير مثال على هذا الالتزام. ويدلُّ التقدُّم الذي شهدناه على كفاءة المشارِكات وتفانيهِنَّ، حيث أَحْرَزْنَ تقدُّماً في مجال الرعاية الصحية، وأَشْرَفْنَ أيضاً على مشاريعَ مبتكَرةٍ، وقَدَّمْنَ إسهاماتٍ مهمةً في مبادرات الصحة العامة».

وأضافت: «نحتفي اليوم بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، ونُحيي عطاء وتميُّز المشارِكات في برنامج (مسيرة المرأة الإماراتية) الذي يعكس الإمكانات اللامحدودة لكلِّ امرأة إماراتية؛ فقصص هؤلاء النساء المتميِّزات تُلهمنا جميعاً للسعي إلى التميُّز، والمساهمة في التنمية بالدولة. ونحن فخورون بدعم قصص النجاح المستمرة للمرأة الإماراتية والمشاركة فيها».

وتلتزم «بيورهيلث» بإنجازات عملية في تعزيز الأجندة التنموية الوطنية، مع التركيز على المساهمة في الجهود الرائدة لتمكين المرأة الإماراتية، ما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي. وتحرص عبر مساهماتها الفاعلة في «مسيرة المرأة الإماراتية»، على دعم دور المرأة في القطاعات الرئيسية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي والتقدُّم المجتمعي في الدولة.


تعليقات الموقع