“الفجيرة العلمي” يفوز بأفضل ابتكار في “يوم المخترعين” بإندونيسيا

الإمارات

حصد نادي الفجيرة العلمي، درعا ماسيا لأفضل ابتكار في منافسات يوم المخترعين بإندونيسيا، بالاضافة إلى ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية برونزية.

ويقام يوم المخترعين في منطقة بالي بمشاركة 25 دولة من حول العالم وذلك من خلال أربعة مشاريع علمية.

وقال سعادة الدكتور سيف المعيلي، مدير نادي الفجيرة العلمي، إن هذا الإنجاز الدولي جاء ثمرة لدعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والتي كانت الدافع القوي للشباب للوصول إلى منصات التتويج ووضع بصمة متميزة في الفعاليات العلمية على الصعيد العالمي.

وأضاف، أن المشاريع العلمية التي شارك بها النادي وهي ذراع الروبوت الآلي، والفاحص الأمني الآلي، وروبوت إطفاء الحريق، وطائرة بدون طيار لنثر البذور، شهدت تنافسا قويا بين الفرق المشاركة وأثبت النادي من خلالها قوة مكانته في الاختراعات والابتكار وتوليد أفكار علمية تواكب التطور التقني والتكنولوجي العالمي.

كما حصل النادي خلال مشاركته على ميدالية خاصة من مؤسسة هيوف للابتكار والتميز العلمي من المملكة العربية السعودية، وجائزة خاصة كأفضل إدارة متميزة لفريق علمي باسم الدكتور سيف المعيلي، مدير نادي الفجيرة العلمي مقدمة من الدكتور لاو ساي تشونغ، رئيس وفد فريق هونج كونج، فيما قدم وفد النادي عرضا للفلكلور الإماراتي برقصة شعبية لليولة ضمن فقرات فعاليات الحفل الختامي.وام


تعليقات الموقع