“ويز إير” تطلق مسارا جديدا يربط بين أبوظبي وميلان في يونيو 2025

الإقتصادية

أعلنت ويز إير، اليوم، عن افتتاح المسار الأول لطائراتها الجديدة من طراز A321XLR بعيدة المدى، ، حيث تسيّر الشركة رحلة يومية مباشرة بين مدينة ميلان وأبوظبي اعتبارا من يونيو 2025.

وقالت الشركة، في مؤتمر صحفي عقد بمطار زايد الدولي، إن الرحلة بين ميلان وأبوظبي، تستغرق حوالي ست ساعات على متن طائرات A321XLR التي تتسع لحوالي 239 مسافرا، حيث يعد هذا المسار بداية لعدة مسارات جديدة يتم فيها استخدام هذه الطائرات بعيدة المدى، التي تتميز بمدى يتراوح بين 4700 و8700 كيلومتر، إلى جانب كفاءة استهلاكها للوقود، ما يسهم في الارتقاء بقطاع السفر العابر للقارات وتوفير خدماته أكثر بصورة أكبر.

ومن المتوقع أن تكون كثافة انبعاثات الكربون لطائرات A321XLR، أقل بنسبة 30% من غيرها من أنواع الطائرات العاملة على المسارات نفسها، وذلك انسجاما مع التزام الشركة بتعزيز العمليات المستدامة.

وقالت تمارا فالوا، رئيس القسم التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، إن طائرة A321XLR تعد الأكثر كفاءة من حيث التكلفة في فئتها، وتتميز بمدى أكبر، ما يوفر إمكانية ربط دولة الإمارات بمجموعة كبيرة من الوجهات الحالية، والمستقبلية ضمن شبكتنا المتنامية، ما يعزز الزخم القوي لرحلاتنا الحالية، التي تمتد لست ساعات من أبوظبي، مثل كراكوف وروما.

من جانبها، رحبت ناتالي جونجما، نائبة رئيس تطوير الطيران في مطارات أبوظبي، بإعلان شركة ويز إير عن توسيع شبكتها لتضم مطار زايد الدولي، موضحة أن تسيير طائرة A321XLR على هذا المسار أمرٌ جدير بالثناء، حيث توفر رحلات مباشرة أطول على الطائرات ذات الممر الواحد، وتؤكد التزام الشركة بتزويد المسافرين بمجموعة متنوعة من الوجهات وتجربة سفر سلسة.

وانطلاقا من التزام ويز إير، بتطوير قطاع السفر والسياحة في العاصمة الإماراتية، قامت بتأسيس شركة ويز إير أبوظبي، المشروع المشترك مع شركة القابضة، التي حققت منذ إطلاقها في يناير 2021 نموا كبيرا، لتصبح ثاني أكبر شركة طيران من حيث سعة المقاعد في أبوظبي، وتسهم في توسيع خيارات السفر المريحة وبأسعار مقبولة للجميع.وام


تعليقات الموقع