الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

بينما تستعد بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للعودة إلى العاصمة مع بداية عام 2025، تنطلق مبادرة “الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة” ببرنامج جديد بعد فترة الصيف كجزء من موسمها الثاني في السادس من سبتمبر الجاري، وذلك عقب النجاح الذي حققته نسختها الافتتاحية. ويُوفر هذا البرنامج المجتمعي المحلي، الذي صُمم لتطوير مواهب التنس المحلية وتعزيز البنية التحتية للتنس في دولة الإمارات، مساراً فريداً للاعبين الطموحين لتطوير مهاراتهم والارتقاء بمستوى التنافس.

ويهدف برنامج “الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة” إلى نمو رياضة التنس في الإمارات، حيث يوفر طريقًا مباشرًا إلى بطولة رابطة لاعبات التنس المحترفات من فئة 500 نقطة. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج بعد انتهاء أشهر الصيف بتاريخ 6 سبتمبر، ويقدم سلسلة من البطولات المصممة لتدريب وتطوير لاعبي التنس الطموحين.

وبدعم من مبادلة، سيحصل الفائزون من كل فئة على مجموعة متنوعة من الجوائز لمواصلة رحلتهم في عالم التنس، بما في ذلك رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى أكاديمية خوان كارلوس فيريرو المرموقة في إسبانيا للفائزين بفئتي تحت 14 وتحت 16 سنة، وشهر من الدروس الخاصة في أكاديمية تنس محلية في الدولة، للفائزين بفئة تحت 12 سنة، بالإضافة إلى مستلزمات التنس، والقسائم، والجوائز النقدية، وتذاكر لحضور بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، للفائزين الأكبر سنًا.

وعلق نايجل جوبتا، المدير الرياضي في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، قائلاً: “يعد برنامج الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة حجر الأساس في التزامنا بتعزيز مواهب التنس في دولة الإمارات. نحن سعداء بإطلاق الموسم الجديد، وتوفير برنامج منظم لصقل مهارات اللاعبين والتنافس على جوائز قيمة، بما في ذلك التدريب في أكاديمية خوان كارلوس فيريرو ذات الشهرة العالمية الواسعة.”

ويسعى البرنامج للوصول لأكبر عدد من للاعبين في جميع أنحاء الإمارات من خلال تنظيم سلسلة من البطولات في مواقع مختلفة عبر الدولة، بما في ذلك أبوظبي ودبي والفجيرة. كما يرحب البرنامج بجميع أعضاء اتحاد الإمارات للتنس والذين يشاركون حاليًا في الدورات الوطنية.

وأضاف ناصر المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس: “نفتخر بالشراكة مع بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة في هذه المبادرة الاستثنائية، والتي ستعزز عروض البطولات الدولية المقامة لدينا، وستوفر فرصًا ذهبية للّاعبين في جميع أنحاء الإمارات. نحن على ثقة من أن هذا البرنامج سيساهم بشكل كبير في تطوير لاعبي التنس الإماراتيين.”

وتهدف هذه المبادرة المجتمعية الناجحة إلى تطوير لاعبي التنس الشباب في الإمارات، ويرحب البرنامج بالمشاركين بمختلف أعمارهم، بداية من عمر12 سنة وما فوق. ومع مشاركة أكثر من 1300 لاعب في فعالية عام 2023، تسلط الأضواء على الشعبية المتزايدة للتنس في الإمارات والتزام الدولة برعاية أبطال المستقبل.

وعن تجربتها في المشاركة في النسخة الافتتاحية من البرنامج، قالت إيزابيل جيمس، الفائزةبفئة تحت 14 سنة لعام 2024: “الفوز بفئة تحت 14 سنة في الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، كان حلمًا بالنسبة لي، وها قد تحقق. التدريب في أكاديمية خوان كارلوس فيريرو كان تجربة رائعة. أنا ممتنة للغاية لهذه الفرصة التي يوفرهاالبرنامج. لقد اكتسبت خبرة لا تقدر بثمن تحت إشراف مدربين متميزين، وأتيحت لي الفرصة لاختبار مهاراتي أمام لاعبين موهوبين. لا أستطيع الانتظار لتطبيق هذه الدروس في البطولات القادمة والارتقاء بمستواي في اللعب.”

يعد برنامج “الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة” خطوة كبيرة إلى الأمام نحو تطوير رياضة التنس في الإمارات. من خلال توفير مسار منظم للّاعبين، لصقل مهاراتهم والتنافس على مستوى أعلى واكتساب خبرات مهمة، من المتوقع أن يرتقي هذا البرنامج بمستوى التنس في الإمارات ويُلهم جيلًا جديدًا من الأبطال.


تعليقات الموقع