متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن لقاء مع ممثلي الوسائل الإعلامية

الإمارات

 

نظم نادي الشارقة للصحافة الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، اليوم الثلاثاء، ضمن سلسلة لقاءات مبادرة «تواصل» جلسة حوارية جمعت ممثلي وسائل الصحافة والإعلام، بمسؤولي هيئة الشارقة للمتاحف.
وحضر اللقاء الذي انعقد في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، سعادة عائشة راشد علي بن ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، وسعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعادة علياء بو غانم السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وأسماء الجويعد، مدير نادي الشارقة للصحافة، وعدد من مدراء الإدارات في هيئة الشارقة للمتاحف.
وافتتح سعادة طارق سعيد علاي، اللقاء مشيداً بالدور الحيوي الذي تقوم به هيئة الشارقة للمتاحف في عكس وترسيخ الثقافة العربية والإسلامية محليًا وإقليميًا وعالميًا من خلال مشاركات الهيئة البارزة في المحافل الدولية، كما أكد سعادته على التعاون الوثيق بين مختلف الوسائل الإعلامية وكافة الجهات الحكومية بالإمارة كشركاء للنجاح وحلقة وصل بين المجتمع والجهات الحكومية لتعزيز إيصال الرسائل الإعلامية والمؤسسية المختلفة.
وأوضح مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن مبادرة «تواصل» التي انطلقت عام 2018 تهدف إلى تعزيز العلاقة المهنية الإيجابية بين الجهات الحكومية بالشارقة ومختلف وسائل الصحافة والإعلام، ودعم تبادل وجهات النظر للخروج بالرؤى والأفكار التي تخدم الصالح العام، إيمانًا بالدور الهام الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية.
من جانبها استعرضت سعادة عائشة راشد علي بن ديماس، استراتيجية ورسالة هيئة الشارقة للمتاحف، المنبثقة عن رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز الدور الثقافي والسياحي والتعليمي الذي تقوم به الهيئة من خلال مقتنيات متاحفها الـ 16 التي تحظى بتنوع ثري يشمل موضوعات مختلفة تضم الفنون، والتاريخ، والثقافة الإسلامية، وعلوم الآثار، والتراث، والعلوم، والأحياء المائية.
ولفتت مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف إلى أن عدد الزائرين لمتاحف الشارقة وصل في عام 2023 إلى أكثر من مليون و700 زائر، مؤكدة حرص الهيئة على إتاحة مطبوعاتها وموادها الإعلامية باللغات المختلفة مثل الإنجليزية والألمانية والروسية والأوردو، لضمان إيصال رسالتها الثقافية إلى مختلف بقاع العالم، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة في الأحداث الدولية المختلفة، والتعاون الأكاديمي مع الجامعات والباحثين.
وأجابت سعادة مدير عام الهيئة ومدراء الإدارات المعنية خلال اللقاء على الأسئلة التي تم توجيهها من قِبل ممثلي وسائل الصحافة والإعلام، مع تقديم شرح مفصل حول المنهجيات والاستراتيجيات والآليات المتبعة في هيئة الشارقة للمتاحف.
ويحرص نادي الشارقة للصحافة من خلال عمله تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بصورة مستمرة على تنظيم العديد من الفعاليات واللقاءات والبرامج التي تخدم العمل الصحفي والإعلامي على مدار العام.


تعليقات الموقع