“دبي للإنترنت” تعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي بـ”جيتكس جلوبال 2024″

الإمارات

أعلنت مدينة دبي للإنترنت، وجهة الأعمال لشركات التكنولوجيا التي تضم أكثر من 3500 عميل من أبرز صناع التكنولوجيا بما في ذلك شركات مصنفة ضمن قائمة “فورتشن 500″، أنها ستسلط الضوء، خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال” العالمي 2024، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، على الإمكانات الواعدة للتكنولوجيا الناشئة.

وتتمحور نسخة هذا العام من الحدث، حول التطبيقات الفعلية للذكاء الاصطناعي في مجالات التمويل والصحة والتعليم، فضلاً عن قطاع التنقل العالمي في المستقبل والتحول في مجال الطاقة وآخر التوجهات المرتبطة بمراكز البيانات.

وقال عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم، القطاع التجاري والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت، إن المشاركة في “جيتكس” تأتي ضمن جهود “المدينة” لتعزيز البيئة القائمة على التعاون في سبيل الابتكار وتطويع إمكانات التكنولوجيا الحديثة كالذكاء الاصطناعي؛ لبناء مستقبل مستدام يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية “D33”.

وستسلط “دبي للإنترنت”، خلال “جيتكس جلوبال” الضوء على الشركات المبتكرة ومنها “بهاج ديجيتيل”، التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في عمليات التصنيع عبر حلول الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، علماً أنّها تشارك أيضاً في برنامج “NextGenFDI” التابع لوزارة الاقتصاد.

وستوفر المدينة منصة للشركات الناشئة الواعدة، مثل شركة “جرامبل” المتخصصة في الاتصالات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي ستسلط الضوء على عميل الذكاء الاصطناعي المخصص لمدينة دبي للإنترنت، بينما تستعد شركة تكنولوجيا السيارات الإماراتية “سولمي” لعرض أول دراجة نارية كهربائية بالكامل معتمدة للطرق في المنطقة.

يذكر أن مدينة دبي للإنترنت، التابعة لمجموعة تيكوم، هي شريك المعرفة لمعرض “جيتكس جلوبال” العالمي الذي يستقطب أكثر من 6500 عارض من أبرز العلامات التجارية من 180 دولة حول العالم، كما تضم أكثر من 29 ألف متخصّص من ألمع الخبراء في مجال التكنولوجيا حول العالم.وام


تعليقات الموقع