طيران الإمارات تستعرض خدماتها في “إكسبو أصحاب الهمم”

الإقتصادية

عرضت “طيران الإمارات”، مجموعة خدماتها الجديدة ومنتجاتها المبتكرة المصممة خصيصاً لأصحاب الهمم في النسخة السادسة من معرض “إكسبو أصحاب الهمم الدولي”، الذي يختتم فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك تماشياً مع وعدها بالسفر بـ”تميز دائم” والتزامها بتقديم تجربة سفر فريدة للمسافرين كافة.
ووفق بيان صحفي صادر عن المجموعة اليوم، شملت المنتجات الجديدة والابتكارات التي قدمتها طيران الإمارات خلال مشاركتها في أكبر معرض لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط، جولة الواقع الافتراضي في المطار، وروبوت لغة الإشارة، وجهاز النقل المبتكر لمستخدمي الكراسي المتحركة، وتطبيقاً يوفر دعماً بالفيديو لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، وأدلة حسية للمطار لدعم المسافرين من ذوي الاضطرابات العصبية، ومركبة مجهزة برافعة كهربائية للكراسي المتحركة وغيرها.
وأكدت الناقلة أنها وفي إطار التزامها منذ سنوات عديدة بضمان تمتع المسافرين كافة بإمكانية الوصول للتمتع بتجربة سفر شاملة، فقد حرصت على تعزيز هذا التركيز في عام 2024، بعد تدشينها سياسة طيران الإمارات لأصحاب الهمم والمصممة لخدمة ودعم أصحاب الهمم، وإطلاق “مكتب خدمات أصحاب الهمم” ضمن قسم علاقات العملاء وتدقيق الخدمة في طيران الإمارات، والذي يسهل تنفيذ الاستراتيجية عبر قطاعات الأعمال ويقود عمليات التنسيق في هذا المجال مع الجهات المعنية.
ووفر معرض “إكسبو أصحاب الهمم الدولي” منصة للناقلة لعرض العديد من الابتكارات والخدمات التي كانت في طور التطوير، كما أتاح المعرض الفرصة للفرق المعنية للتواصل مباشرة مع مجتمع السفر لأصحاب الهمم في المنطقة.
وتم إدراج طيران الإمارات في تطبيق Be My Eyes المخصص لخدمة ذوي الإعاقة البصرية وضعاف البصر، لتصبح بذلك أول ناقلة جوية في العالم تقدم هذه الخدمة، إذ يوفر التطبيق دعماً عبر بث الفيديو يمكن للعملاء الوصول إليه بسهولة، مما يخلق تجارب داعمة للعملاء ذوي الإعاقة.
وفي إطار المبادرات التي تم تنفيذها للمسافرين من ذوي الاضطرابات العصبية، أطلقت طيران الإمارات دليلاً حسياً جديداً يتضمن رسوماً توضيحية لمبنى المسافرين رقم 3 الخاص بطيران الإمارات في مطار دبي الدولي.
وعرضت طيران الإمارات في المعرض أولى مركباتها المصممة لخدمة أصحاب الهمم من مستخدمي الكراسي المتحركة، حيث جهزت السيارة بمصعد كهربائي للكراسي المتحركة ومنحدر لتسهيل صعود ونزول هذه الكراسي.
ويكرس فريق من الخبراء العاملين في مختبر الابتكار الداخلي الخاص بطيران الإمارات، جهوده لتطوير حلول مبتكرة ترتقي بتجربة سفر أصحاب الهمم، بما في ذلك تعزيز وتسهيل إمكانية الوصول، إذ تمكن هذا الفريق من تطوير العديد من النماذج الأولية التي يمكن أن تفيد مسافري طيران الإمارات من أصحاب الهمم، الذين لديهم متطلبات لتسهيل إمكانية الوصول.
وعرضت الناقلة هذه النماذج الأولية في المعرض، ما أتاح الفرصة للمستخدمين التفاعل معها، وتجربة المنتجات قيد التطوير ومشاركة أفكارهم مع فريق الابتكار.
وشملت النماذج التي عرضتها الناقلة خلال الحدث روبوت لغة الإشارة، وجولة الواقع الافتراضي، ومكعب الكراسي المتحركة.
أما خدمات أصحاب الهمم الحالية التي عرضتها طيران الإمارات في المعرض، فشملت مقاعد مجهزة بأدوات تعزيز الوصول، وخدمات لسهولة الوصول إلى الترفيه في الأجواء، والخدمات والحلول للمسافرين المصابين بالتوحد، كما عرضت الناقلة فيديو يوضح إمكانية الوصول الرقمي لمنصة طيران الإمارات.
وأفادت طيران الإمارات بأنها تعمل بشكل وثيق مع العديد من الجهات المعنية لضمان تطبيق الممارسات الرائدة عبر مختلف مراحل رحلة السفر، بما في ذلك دائرة الاقتصاد والسياحة، ومطارات دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وشرطة دبي وجمارك دبي، ما يعكس التزام دبي بترسيخ مكانتها كأفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، بما يتماشى مع أجندة دبي D33.وام


تعليقات الموقع