المجلس الأوروبي يوافق على التوصيات بشأن تمويل المناخ قبل كوب 29

دولي

وافق المجلس الأوروبي في بروكسل على توصيات بشأن تمويل المناخ قبل اجتماع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باكو ، أذربيجان، في الفترة من 11 حتى 24 نوفمبر المقبل.

وأكد المجلس أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ملتزمون بالهدف الحالي للبلدان المتقدمة لتعبئة 100 مليار دولار سنويا في تمويل المناخ حتى عام 2025.

وسلط المجلس الضوء على التزامه القوي بمواصلة تقديم التمويل المناخي في المستقبل وعزمه على دعم تحقيق أهداف كمية جماعية جديدة طموحة بعد عام 2025.

وكما هو الحال في السنوات السابقة، لا تتضمن التوصيات رقم مساهمة الاتحاد الأوروبي لعام 2023 وسيتم إتاحته من قبل المفوضية الأوروبية والموافقة عليه من قبل المجلس بشكل منفصل، في الوقت المناسب قبل بدء مؤتمر كوب 29.

وسيكون الهدف الرئيسي لمؤتمر كوب 29 القادم هو التفاوض على الأهداف الكمية الجماعية الجديدة بعد عام 2025 وفي كل عام، يجتمع مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “UNFCCC” لتحديد الطموح والمسؤوليات، وتحديد وتقييم التدابير المناخية.

والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه أطراف في الاتفاقية ، التي تضم 198 طرفا “197 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي” في المجموع.

ومن المتوقع في وقت لاحق من شهر أكتوبر 2024 ، أن يوافق المجلس الأوروبي على التوصيات التي تحدد التفويض العام لمفاوضي الاتحاد الأوروبي في مؤتمر المناخ كوب 29.وام


تعليقات الموقع