سفن إكس “7X” تطلق خدمة صندوق البريد الرقمي “وين”

الإمارات

أعلنت سفن إكس “7X” اليوم عن إطلاق صندوق البريد الرقمي “وين”، منصتها الرقمية التي تهدف إلى تطوير وتعزيز الخدمة البريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي إطلاق “وين” في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي وتوفير الخدمات البريدية الآمنة للأفراد والقطاعات المختلفة، بما يلبي احتياجات المستخدمين.

وتمكّن منصة “وين” جميع الأفراد والشركات من الحصول على عنوان رقمي إماراتي دائم مرتبط بعناوينهم الفعلية، وموثَق بهويتهم الوطنية أو السجل الاقتصادي الوطني. وتضمن منصة “وين” تلقي الطرود المرسلة من الأفراد، والشركات، والجهات الحكومية، بالإضافة إلى تلقي الرسائل والمستندات والفواتير من المرسلين المعتمدين الرسميين، مما يمنع التهديدات الإلكترونية، مثل التصيد الاحتيالي والرسائل غير المرغوب بها ومحاولات الاحتيال. وتساهم الآلية المبتكرة على منصة “وين” في الحصول على عنوان فعلي في أحد فروع بريد الإمارات، أو في مراكز استلام وارسال الطرود المعتمدة أو في المنزل أو في المكتب عبر خدمات باقة منزلي.

وبفضل نظام الأرشفة والتصنيف الآلي في “وين”، يمكن للمستخدمين إدارة المستندات المالية أو القانونية والفواتير بشكل آمن وبسهولة عبر صندوق بريد رقمي موحد، مما يحد من الصعوبات التي يواجهها المستخدمين في أرشفة الرسائل الإلكترونية. ويتيح “وين” للمستخدمين تخزين وفرز الملفات والمستندات الهامة، بما يزيد من سهولة إرسال واستقبال المستندات في أي وقت.

وتم إطلاق “وين” خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي، حضره سعادة بدر سليم سلطان العلماء، رئيس مجلس إدارة سفن إكس “7X”، وسعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة المهندس محمد إبراهيم الزرعوني، نائب المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية، وسعادة عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لسفن إكس “7X”، إلى جانب العديد من المسؤولين.

وشهد المؤتمر الصحفي توقيع سفن إكس “7X” اتفاقية شراكة استراتيجية مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهتين والسماح بالتحقق من تفاصيل المتعاملين من خلال نظام الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع أهداف الحكومة الرقمية للدولة. كما وقعت سفن إكس “7X” اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التزامهما المتبادل بتعزيز الأمن الرقمي وبناء الثقة في الخدمات الرقمية وحماية المستخدمين من محاولات الاحتيال والتصيد عبر الإنترنت. وقد اعتمد مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة رسميًا منصة “وين” كقناة اتصال رقمية آمنة، مما يعكس التزام سفن إكس “7X” بابتكار وتبني الحلول الرقمية لتحقيق نقلة نوعية في الخدمات البريدية العالمية.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة بدر سليم سلطان العلماء: “يؤكد إطلاق منصة “وين” على التزامنا بالمساهمة في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية للتحول الرقمي. ونسعى عبر إطلاق منصة “وين” إلى صياغة مستقبل متطور للخدمات البريدية وتوفير خدمات ريادية تلبي احتياجات الجيل المطلع على التقنيات الحديثة ومنصات التجارة الإلكترونية بشكل آمن وفعال بما يتماشى رؤية الإمارات لبناء حكومة ذكية.”

ومن جانبه، صرّح سعادة الدكتور محمد الكويتي أنه مع إطلاق منصة “وين” الرقمية المبتكرة من قبل شركة سفن إكس “7X”، يشهد قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة تطورًا ملحوظًا. وبارك سعادته هذا الإنجاز الذي يمثل قفزة نوعية في مجال الخدمات البريدية الرقمية، ويؤكد التزام الدولة بتبني أحدث التقنيات والحلول الذكية. وأضاف سعادته أن منصة “وين” ليست مجرد خدمة بريدية رقمية، بل هي نظام أمني متكامل يعتمد على أحدث تقنيات التحقق من الهوية والتشفير، موضحًا أنه من خلال الربط مع نظام الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تضمن المنصة سلامة المعاملات وحماية البيانات الشخصية للمستخدمين من أي تهديدات إلكترونية.
ولفت سعادة الدكتور الكويتي إلى أن التعاون بين القطاع الخاص والعام يشكل نموذجًا يحتذى به في مجال تعزيز الأمن السيبراني، مؤكدًا أنه من خلال اعتماد منصة “وين” كقناة اتصال رقمية آمنة، تساهم في بناء بيئة رقمية آمنة وموثوقة وتساهم في تحقيق أهدافنا في التحول الرقمي الشامل.

وقال سعادة المهندس محمد الزرعوني: ” يعد إطلاق خدمة صندوق البريد الرقمي “وين” خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات في تعزيز التحول الرقمي وتبني الابتكارات التكنولوجية التي تساهم في رفع كفاءة العمل الحكومي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للأفراد والشركات. ويتمثل دور هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في توفير الممكنات الرقمية وتسهيل التكامل مع الهوية الرقمية، مما يضمن تقديم الخدمات بطريقة سلسة وآمنة للمستخدمين.”
وأضاف سعادته: “تعكس هذه الخدمة التزامنا بتوفير بيئة اتصالات رقمية آمنة وموثوقة، تتماشى مع برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية ورؤية الإمارات لبناء حكومة رقمية مبتكرة وفعالة. ومن خلال هذا التعاون، نسعى إلى تعزيز الثقة في الحلول الرقمية وضمان أمان المراسلات الإلكترونية، مما يساهم في تحقيق المزيد من النمو والتطور في مجالات التكنولوجيا والخدمات الرقمية.”

وقال سعادة عبدالله محمد الأشرم: “يأتي إطلاقنا لصندوق البريد الرقمي في الإمارات “وين” استجابة للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، وانعكاسًا لالتزامنا بتعزيز توظيف التكنولوجيا المتقدمة في كافة خدماتنا وتوفير خدمات آمنة وموثوقة للمتعاملين مع برنامج لتصفير البيروقراطية. كما حرصنا على أن يلبي “وين” متطلبات التواصل الآمن للأفراد والشركات على حد سواء، وأن يوفّر منصة موحدة ومتكاملة وموثوقة لتسهيل تلقي المستندات والوثائق والطرود.”

وأضاف سعادة الأشرم: “تؤكد شراكتنا مع مجلس الأمن السيبراني على هدفنا المشترك المتمثل في تحقيق الأمن الرقمي من خلال تطبيق أعلى معايير الأمن والحماية الإلكترونية. وتمثّل شراكتنا مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تأكيدًا على التزامنا باعتماد أفضل الممارسات المتعلقة بالاتصالات الرقمية، كما تشمل تعزيز سبل التعاون مع الهيئة ومنها الاستفادة من منتجاتها وخدماتها مثل الهوية الرقمية وخدمات الثقة وشبكة الحكومة الاتحادية. وستعزز هذه الشراكات التعاون بين مختلف الجهات عبر توفير شبكة تواصل متكاملة تخدم المجتمع الإماراتي وتساهم في تعزيز جهود الدولة في تحقيق التقدم والنمو المستدام.”

وتعد منصة “وين” إضافة نوعية إلى المنظومة الحالية للتطبيقات الحكومية وتطبيقات الأعمال. وسيتم تخصيص عنوان صندوق بريد رقمي بشكل مجاني لجميع أفراد وشركات ومؤسسات مجتمع دولة الإمارات، فيما سيتم بدايةً تحديد رسوم للشركات على خدمات القيمة المضافة التي ستوفرها المنصة إلى حين تطوير الخدمات لتشمل الأفراد.


تعليقات الموقع