الدوري العالمي للتنس يعلن مشاركة نخبة من اللاعبين في نسخته الثالثة في أبوظبي

الإمارات

أعلن الدوري العالمي للتنس، الذي ينظِّمه مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وشركة «ميرال»، مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين العالميين في نسخته الثالثة التي تستضيفها الإمارة، والمقرَّر إقامتها في الفترة من 19 حتى 22 ديسمبر 2024، في الاتحاد أرينا.

وتشمل القائمة لاعبَيْن حاصلَيْن على ميداليات أولمبية، وخمسة من أبطال جراند سلام، وسبعة من أفضل 12 لاعباً في فئة الرجال، وستة من أفضل 10 لاعبات في فئة السيدات، لتقديم العرض الأكبر في الملاعب.

وستضمُّ البطولة مشاركة أولى لثلاث لاعبات بارزات، هنَّ باربورا كرجتشيكوفا، بطلة ويمبلدون 2024، المصنَّفة 9 عالمياً، وجاسمين باوليني، الفائزة بذهبية زوجي السيدات في أولمبياد باريس 2024، المصنَّفة 5 عالمياً، وديانا شنايدر، الحاصلة على الميدالية الأولمبية الفضية، المصنَّفة 17 عالمياً. وتشهد هذه النسخة عودة 13 من نجوم التنس البارزين إلى الدوري العالمي للتنس 2024.

وتعود إلى الدوري العالمي للتنس أرينا سابالينكا، المصنَّفة 2 عالمياً، بعد انتصارها الأخير في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إلى جانب إيغا شفيونتيك، المصنَّفة 1 عالمياً والفائزة بميدالية برونزية في أولمبياد باريس 2024 وحاملة لقب بطولة رولان غاروس للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، ويلينا ريباكينا، المصنَّفة 4 عالمياً، وبولا بادوسا، المصنَّفة 20 عالمياً، وكارولين غارسيا، المصنَّفة 30 عالمياً.

وسيعود دانييل ميدفيديف، المصنَّف 5 عالمياً، وآندريه روبليف، المصنَّف 6 عالمياً، اللذان كانا ضمن فريق «نسور بي بي جي» الفائز بلقب الدوري العالمي للتنس 2023. ويشارك تايلور فريتز، المصنَّف 7 عالمياً، وصيف بطولة أمريكا المفتوحة 2024، إضافةً إلى هوبرت هوركاتش، المصنَّف 8 عالمياً، وكاسبر رود، المصنَّف 9 عالمياً، وغريغور ديمتروف، المصنَّف 10 عالمياً.

وسيشارك من بين النجوم الرجال، ستيفانوس تسيتسيباس، المصنَّف 12 عالمياً، وسوميت ناغال، المصنَّف 82 عالمياً، في إحدى أكبر الفعاليات الرياضية في أبوظبي.

وحظيت النسخة السابقة من الدوري العالمي للتنس باستقطاب أكثر من 20,000 زائر ومشارك، مع بثٍّ مباشرٍ لأكثر من 125 دولة، وتميَّزت بعروض موسيقية لفنانين عالميين على جزيرة ياس.

وتضمُّ القائمةُ الكاملةُ للاعبين المشاركين في الدوري العالمي للتنس 2024 اللاعباتِ المصنَّفاتِ عالمياً في فئة السيدات، وتشمل إيغا شفيونتيك، المصنَّفة 1، وأرينا سابالينكا، المصنَّفة 2، ويلينا ريباكينا، المصنَّفة 4، وجاسمين باوليني، المصنَّفة 5، وباربورا كرجتشيكوفا، المصنَّفة 9، وديانا شنايدر، المصنَّفة 17، وبولا بادوسا، المصنَّفة 20، وكارولين غارسيا، المصنَّفة 30 عالمياً.

وتضمُّ القائمة اللاعبين المصنَّفين عالمياً في فئة الرجال، دانييل ميدفيديف، المصنَّف 5، وآندريه روبليف، المصنَّف 6، وتايلور فريتز، المصنَّف 7، وهوبرت هوركاتش، المصنَّف 8، وكاسبر رود، المصنَّف 9، وغريغور ديمتروف، المصنَّف 10، وستيفانوس تسيتسيباس، المصنَّف 12، وسوميت ناغال، المصنَّف 82 عالمياً.


تعليقات الموقع