دفعة من القوات الأمريكية تغادر إلى العراق

تواصل المعارك بين مجموعتين مسلحتين شمالي سوريا

دولي

 

تتواصل المعارك العنيفة بين فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً” في محافظات شمال وغرب سوريا.
وقال قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير، إن “مقاتلي الجبهة يخوضون أعنف الاشتباكات ضد عناصر هيئة تحرير الشام في محافظات ريف حلب وإدلب وريف حماة، وأن 15 عنصراً من الهيئة قتلوا في كمين محكم نفذه مقاتلو الجبهة الوطنية للتحرير في محيط بلدة بلنتا في ريف حلب الغربي”.
وأكد أن الجبهة الوطنية للتحرير سيطرت على بلدة الجينة كفر ناصح بريف حلب الغربي بعد معارك ضد تحرير الشام، مشيراً إلى أن الجبهة الوطنية تستعيد السيطرة على قرية ترملا بريف حماة بعد سيطرة تحرير الشام عليها صباحاً.
وأضاف أن “الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة، كما تجري اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة في قرى المستريحة وميدان غزال بجبل شحشبو غرب حماة”.
وتابع أن “مقاتلي حركة نور الدين الزنكي يخوضون معارك على أطراف بلدة دارة عزة، لاستعادة السيطرة على البلدة التي دخلتها هيئة تحرير الشام منذ يومين”.
ومن جانبه، قال مصدر في المعارضة السورية إن “هيئة تحرير الشام سيطرت على قرى شولين وقرة جرن شهرناز والديرونة وميدان غزال وشير مغار وحواحز الجبهة الوطنية المخصصة لحماية النقطة التركية داخل قرية شير مغار في جبل شحشبو بريف حماة الغربي بعد اشتباكات مع الجبهة الوطنية للتحرير”.
وأضاف “دفعت حركة أحرار الشام بتعزيزات جديدة إلى محاور الاشتباك في قرية ترملا كما فرضت هيئة تحرير الشام سيطرتها على بلدتي أرينبة وسفوهن وقرية شورلين بريف إدلب الجنوبي بعد توجيه أرتالها العسكرية فجر أمس، وتشهد المنطقة معارك عنيفة مع الجبهة الوطنية للتحرير”.
وأمام سيطرة هيئة تحرير الشام على مناطق واسعة كانت تحت سيطرة فصائل المعارضة، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير النفير العام لصد عدوان هيئة تحرير الشام في الشمال السوري عبر بيان أصدرته.
من جهة ثانية أعلن مصدر في مجلس دير الزور المدني، أن دفعة من القوات الأمريكية غادرت سوريا أمس الخميس، نحو شمال العراق.
وقال المصدر إن “حوالي 100 شاحنة كبيرة تحمل لوحات عراقية نقلت سيارات من نوع همر، وهامفي، وسيارات مصفحة، وعربات، وأسلحة، وآليات هندسية غادرت مناطق ريف دير الزُور الشمالي الشرقي باتجاه محافظة الحسكة”.
وأكد المصدر أن القافلة وبحسب عسكريين في قوات سوريا الديمقراطية، اتجهت إلى معبر سيمالكا في طريقها إلى كردستان العراق.
وكان الرئيس الأمريكي أعلن في نهاية الأسبوع الماضي سحب القوات الأمريكية من سورياوام


تعليقات الموقع