مصرع العشرات من “طالبان” بضربات جوية في أفغانستان

دولي

 

ذكر تقري إخباري، أمس، أن القوات الخاصة الأفغانية وقوات التحالف المتمركزة في أفغانستان، قتلت عدداً من إرهابيي “طالبان”، في غارات جوية منفصلة، في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأفادت تقارير بأن الغارات شملت أقاليم هلمند، وأوروزغان، ولاغمان، ولوغار، وغزني، وفارياب، حسب تقارير إخبارية أفغانية.
ووفقاً لمصادر عسكرية مطلعة، شنت قوات العمليات الخاصة الأفغانية غارةً على منطقة موسى قلعة، ما أسفر عن مقتل 6 من حركة “طالبان” الإرهابي، وتدمير قنبلتين على جانب الطريق، بينما نفذت قوات التحالف غارة جوية منفصلة لدعم القوات الأفغانية والدفاع الذاتي في منطقة قلعة المصلى، أسفرت عن مقتل 3 آخرين من إرهابيي “طالبان” وتدمير مخزن للأسلحة.
وأضافت المصادر أن قوات العمليات الخاصة الأفغانية نفذت غارة على منطقة صفار في هلمند، ما أسفر عن مقتل 5 من إرهابيي “طالبان”، في غارة جوية تابعة لقوات التحالف على منطقة نهر السراج.
وأضافت المصادر أن قوات التحالف نفذت غارة جوية أخرى على منطقة تارين كوت في أوروزغان، ما أسفر عن مقتل اثنين آخرين من الحركة الإرهابية.
وفي الوقت نفسه، أسفرت غارة جوية لقوات التحالف عن مقتل عنصر من إرهابيي “طالبان” في منطقة قرجهاهي في لاغمان، وقتلت قوات العمليات الخاصة الأفغانية عنصراً آخر في باراكي باراك من لوغار.
من ناحية أخرى، أدت غارة جوية لقوات التحالف قرب منطقة ديه ياك، إلى تدمير سيارة مفخخة.
وفي عملية منفصلة في فارياب، اشتبكت قوات الأمن الأفغانية وقوات التحالف مع مسلحين من حركة “طالبان” الإرهابية في منطقة ميمنة، ما أدى إلى مقتل 3 منهم، حسب المصادر.ا.ف.ب


تعليقات الموقع