فيتامين “أ” تجنب الإصابة بنزلات البرد

الرئيسية منوعات

 

يعاني الكثيرون من نزلات البرد الحادة خلال فصل الشتاء، ويضطرون لتناول المسكنات والفيتامينات للتعامل معها.
ولأن الوقاية خير من العلاج، نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال فصل الشتاء لتجنب الإصابة بنزلات البرد، بحسب موقع إم إس إن:
يلعب فيتامين أ دورًا مهمًا في مكافحة العدوى، والمصادر الرائعة لفيتامين أ تشمل الأطعمة ذات اللون البرتقالي، مثل البطاطا الحلوة والجزر والقرع، بالإضافة إلى الخضروات مثل السبانخ والبروكلي.
غنية بالمواد المغذية، لا سيما السلفورافان والأيزوثيوسيانات – وهما مركبان أظهرا خصائص مضادة للسرطان تعزز المناعة. إلى جانب تعزيز وظيفة المناعة، براعم البروكلي محملة أيضًا بمضادات الأكسدة، مثل الجلوكورافينين، التي تساعد الجسم على محاربة الأمراض.
الأطعمة الغنية بفيتامين سي
يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة ويحفز الخلايا المناعية. بعض أفضل مصادر فيتامين سي تشمل الفلفل الحلو والبروكلي والحمضيات والتوت.
منخفض للغاية في السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن، ويُصنف على أنه من أكثر الأطعمة كثافة بالمغذيات، ويرجع الفضل جزئياً إلى تركيزه المرتفع من المعادن، بما في ذلك المغنيسيوم والكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم.
يلعب فيتامين (د) دورًا مهمًا في تعزيز المناعة، لكن نقص فيتامين (د) شائع جدًا، وللمساعدة في تلبية احتياجاتك من فيتامين (د)، قم بدمج أطعمة مثل الأسماك الدهنية بما في ذلك السلمون والتونة والماكريل في نظامك الغذائي.
غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والمحتوى المعدني، وفي الواقع يحتوي الكرفس على مجموعة من المعادن الأساسية التي تقوي جهاز المناعة الصحي، والتي تساعد أيضاً في تحييد الأحماض والسموم التي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.وكالات


تعليقات الموقع