“مدينة برجيل الطبية” تستخدم تقنية ثلاثية الأبعاد في إجراء عملية جراحية

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

حقق الأطباء إنجازًا تاريخيًا في مستشفى في أبوظبي من خلال إجراء جراحة ثلاثية الأبعاد تكللت بالنجاح الباهر في دولة الإمارات العربية المتحدة. أجريت تلك العملية الجراحية باستخدام تقنية رائدة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا العالمية.
بحضور سعادة السفير الشيخ خالد بن عبد الله بن علي آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ودكتور كلاوس بويكر، المدير الطبي ورئيس قسم العمليات في ضمان، شركة التأمين الصحي الرائدة في دولة الإمارات، استقبل الدكتور شمشير فاياليل، مؤسس مجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية، الوفد في مدينة برجيل الطبية الوقعة في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي للاحتفال بإنجاز طبي غير مسبوق.
قام بالجراحة مجموعة من الأطباء في مدينة برجيل الطبية التابعة لمجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية. استخدم الفريق الطبي بقيادة الدكتور راشد آل شعيل، رئيس قسم جراحة العظام في المستشفى والدكتور جابر الخييلي، استشاري جراحة العظام، نظارة “هولولنز” الذكية التي طورتها شركة ميكروسوفت لإجراء عملية جراحية في الركبة مدتها ساعة لمريضة إماراتية.
تستخدم نظارة “هولولنز” من مايكروسوفت تقنية الواقع المعزز المتقدمة التي تمكن المستخدم من رؤية العالم الحقيقي والتفاعل معه من خلال صور ثلاثية الأبعاد. يحتوي الجهاز على العديد من أجهزة الاستشعار والكاميرات التي تغطي العالم الحقيقي بصور ثلاثية الأبعاد وتسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الصور المجسمة من خلال إيماءات اليد أو الأوامر الصوتية.
أحدث تطوير جهاز “هولولنز” ثورة في مجال الرعاية الصحية حيث إنه يوفر صورًا ثلاثية الأبعاد للجسم؛ مما يساعد الأطباء على تحديد المشكلات بشكل أسرع وضمان الدقة في العمليات الجراحية.
قال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لمدينة برجيل الطبية: “نحن مجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية مواكبون للتكنولوجيا وكنا ومازلنا روادًا في التكيف مع الابتكارات الجديدة في مجال الرعاية الصحية. إن التكيف مع التقنيات الجديدة لهو أمر بالغ الأهمية من شأنه تعزيز وصقل خبراتنا وتقديم أفضل رعاية لشعب الإمارات. ولطالما كانت قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة داعمة للغاية وحريصة على تبني مثل هذه التقنيات الجديدة والمتطورة، لا سيما في مجال الرعاية الصحية. ولأننا نقدم رعاية صحية مسؤول فإننا ملتزمون بواجبنا بالمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية “.
كما سلط الدكتور راشد الضوء على هذا الإنجاز الطبي التاريخي قائلاً: “هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها مدينة برجيل الطبية جراحة ثلاثية الأبعاد. وتتيح هذه التقنية للأطباء إجراء عمليات جراحية معقدة في وقت أقل وبدقة أكبر، خاصة أثناء عمليات التدخل الجراحي المحدود. تقدم التقنية ثلاثية الأبعاد تجربة رائدة للرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم”.
وأضاف: “نحن في مدينة برجيل الطبية فخورون بإطلاق تقنية “هولولنز” المبتكرة في غرف العمليات في مستشفيات الإمارات العربية المتحدة”.
مدينة برجيل الطبية هي المشروع الرائد لشركة “في بي إس للرعاية الصحية”، والتي من المتوقع أن تصبح مستشفى شاملًا لرعاية مرضى السرطان في الشرق الأوسط. سيخصص المستشفى موارد كبيرة للبحوث والتجارب السريرية لتطوير مناهج مخصصة للوقاية والتشخيص والعلاج وتطوير أدوية السرطان.

 

 


تعليقات الموقع