عرض نظارات سحرية يمكن تعديل قوتها في لاس فيغاس

الرئيسية منوعات

 

اضطر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في البصر لاستخدام عدة نظارات، لكن هذه يمكن أن يصبح من الماضي بفضل نظارة ثورية يمكن تعديل قوتها بحسب استخدامها.
وظهرت نظارة The VOY خلال فعاليات معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الاستهلاكية 2021، ويمكن للنظارات المستقبلية أن تغير قوتها بدورة قرص، مع إمكانية تغيير التركيز من -5 إلى +2 في غضون ثوانٍ، مما يلغي الحاجة إلى حمل أزواج متعددة من النظارات.
ويأمل المصممون أن تساعد نظاراتهم الأشخاص الذين يعانون من طول النظر الشيخوخي، وهي حالة تؤثر على قدرة العينين على التركيز على الأشياء القريبة، وتفرض على من يعانون منها الحاجة إلى نظارات مختلفة لأنشطة مختلفة.
وتتميز النظارات القابلة للضبط بوجود قرص صغير على كل ذراع، ولضبط العدسات، يمكن لمرتدي النظارات ببساطة أن يدير القرص بعيدًا عن الأنف للحصول على قوة أكثر سلبية، أو يدير العجلة نحو الأنف للحصول على قوة أكثر إيجابية.
وتستخدم النظارات تقنية تم تطويرها لأول مرة في الستينيات من قبل لويس والتر ألفاريز، عالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل، ويشرح المصممون على موقعهم على الإنترنت “يمكنك ضبط عين واحدة في كل مرة ثم ضبط رؤيتك مع فتح كلتا العينين للحصول على رؤية أكثر راحة”.
وتعتمد التقنية على لوحين من البولي كربونات على كل جانب من العدسات، والتي تنزلق عبر بعضها البعض عند ضبط القرص، واعتمادًا على موضع الألواح، يتم ضبط قوة العدسات.
وتأتي VOY على شكل نظارات طبية أو نظارات شمسية، مع طبقة مانعة للضوء الأزرق ومضادة للانعكاس وطلاءات واقية من الأشعة فوق البنفسجية. ويبلغ سعرها حاليًا 79 دولارًا، وتأتي في مجموعة من الألوان: الأسود والبني والرمادي والأبيض.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.