بالشراكة مع "أدنوك" وللحفاظ على صحة الأطفال

“ذا ديلي ميل الإمارات” تُطلق مبادرتها الجديدة “#Daily15”

الإمارات

 

 

أطلقت “ذا ديلي ميل الإمارات” The Daily Mile UAE بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وبدعم من وزارة التربية والتعليم، حملة جديدة أطلقت عليها #15يومياً “#Daily15″ لمساعدة الأطفال على البقاء بصحة جيدة وسعادة خلال الفصول الدراسية لهذا العام.
وتستهدف الحملة #Daily15 استقطاب مشاركة واسعة من قبل المؤسسات التعليمية والمدارس للحفاظ على صحة الأطفال ونشاطهم البدني، والذي يمكن تطبيقها على مختلف بيئات التعليم سواء تلك التي تستخدم اسلوب التعليم وجهاً لوجه في المدارس أو تلك التي تهدف إلى التعليم من المنازل والحرص على مساعدة العائلات للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.
وقال عمر صوينع السويدي، رئيس لجنة المسؤولية المؤسسية المجتمعية في أدنوك ” يسرنا التعاون مع وزارة التربية والتعليم وبالشراكة مع #Daily15 أن ندعم جهود الوزارة في تعزيز صحة طلابنا في المدارس والمنازل خلال هذه الظروف الاستثنائية”. وأضاف: “تهدف هذه المبادرة إلى حث الجميع من طلاب ومعلمين على ممارسة النشاط البدني بشكل يومي، سواء كانوا في المدارس أو يتعلمون عن بعد، وذلك لما لها من أثر جسدي ومعنوي إيجابي لاسيما خلال هذه الظروف التي نمر بها. وتسهم هذه المبادرة في عودة الطلاب إلى ممارسة الأنشطة البدنية بشكل يومي في خطوة نحو العودة إلى الحياة كما كانت قبل كوفيد19″.
وتدعو حملة #Daily15 إلى تشجيع الأطفال والطلاب للمشاركة في أي من النشاطات البدنية لمدة 15 دقيقة يومياً. وتتضمن هذه النشاطات المبتكرة العدو أو الركض عن بعد للطلاب والمعلمين لمدة 15 دقيقة، وإتمام 15 قفزة في بداية كل درس أو 15 تمريناً فردياً موزعة على مدار اليوم الدراسي.
وقالت الدكتور آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة في وزارة التربية والتعليم ” تولي الوزارة أهمية كبرى لصحة ورفاهية الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسرنا الترحيب بهذه المبادرة الأخيرة التي أطلقتها “ذا ديلي ميل الإمارات” بالشراكة مع أدنوك – وهي مبادرة نفخر بدعمها”.
وأضافت: “نسخر جهودنا لدعم الصحة البدنية والعقلية لجميع الطلاب وحمايتهم بتشجيعهم على ممارسة الرياضة لاسيما في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا”.
وتحرص مبادرة #Daily15 على مساعدة المدارس والمعلمين لدمج التمارين الرياضية في روتين الطلاب بغض النظر عن أساليب التعليم المختلفة وكثافة الجدول الزمني، إذ يتم مشاركة أفكار التمارين أسبوعياً عبر موقع وقنوات التواصل الاجتماعي لحملة “ذا ديلي مايل – The Daily Mile” إضافة إلى تقديم شهادات تقدير للمشاركين من الطلاب والمعلمين وفرصة للفوز بجوائز مختلف لكافة السباقات.
وتشجع وزارة التربية والتعليم كجزء من تحدي دبي للياقة البدنية هذا العام، طلابها على المشاركة في مبادرة تحدي #Daily15 عبر المشي أو الجري لمدة 15 دقيقة على الأقل يومياً. على أن تحقق المدارس المشاركة في هذه المبادرة مسافة 558 كم للفوز بالجوائز – وهي مسافة أطول طريق في دولة الإمارات العربية المتحدة وهوE11.
وتقدم هذه المبادرة 5 جوائز خاصة بالطلاب و5 جوائز أخرى للمعلمين الذين يقطعون مسافة أطول. وتقدر قيمة الجائزة الواحدة 500 درهم وهي عبارة عن ملابس رياضية. كما سيتم أيضاً منح جوائز مماثلة للمدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة التي يمكنها المشاركة بإرسال صورة أو مقطع فيديو لتمارينهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وسيتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي.
وسخرت حملة “ذا ديلي ميل” دورها في تحسين اللياقة البدنية للأطفال والطلاب المشاركين والحرص على رفاهيتهم وأدائهم داخل الفصول الدراسية وقياسها على مدى 6 أسابيع. وجاءت النتيجة أن 100% من مديري المدارس المشاركة في حملة “ذا ديلي مايل” والذين شملهم الاستطلاع العام الماضي، قد أحرز تقدماً على مستوى التركيز وزيادة الانتباه لدى الطلاب وبالتالي جعلهم أكثر سعادة.
وأُطلٍقت حملة “ذا ديلي ميل” لأول مرة في المملكة المتحدة عام 2012، وهي أحد أكبر المبادرات الصحية والترفيهية في العالم، وانضم إليها أكثر من 11000 مدرسة، و2.3 مليون طفل من 78 بلدة. وعلى صعيد دولة الإمارات فقط شاركت في هذه المبادرة وعلى نحو منتظم أكثر من 66 مدرسة قبل انتشار وباء كورونا. وام


تعليقات الموقع