“ويز إير أبوظبي” تُخطط لربط أبوظبي بـ22 دولة بحلول العام المقبل

الإمارات

 

قال جوزيف فارادي رئيس مجلس إدارة “ويز إير أبوظبي” إن الشركة تعتزم ربط أبوظبي بـ11 دولة في ظل خطط الناقلة بمضاعفة هذا العدد خلال العام المقبل.
وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”.. إن الشركة تُدشن أولى رحلاتها رسمياً من مطار أبوظبي الدولي إلى أثينا اليوم الجمعة مع مواصلة إضافة خطوط جديدة تسهم في تنويع أسواقنا.
وأشار إلى أن “ويز إير أبوظبي” تتمتع بمرونة مالية تتيح لها التكيف مع المتغيرات الطارئة وتمكنها من استئناف السعة بكفاءة عالية.
من جهة أخرى قال كيس فان شايك المدير العام لشركة “ويز إير أبوظبي” خلال إحاطة الإعلامية افتراضية اليوم إن “ويز إير أبوظبي” تستهدف إضافة 20 طائرة جديدة من طراز إيرباص A321KL R بحلول عام 2023 والتي ستسهم في تعزيز وصول الناقلة من أبوظبي إلى وجهات يصل إجمالي سكانها إلى نحو 5 مليارات نسمة على بعد 8 ساعات من أبوظبي.
وأضاف ” نطمح إلى ريادة قطاع الطيران الاقتصادي في المنطقة من خلال أسطول من 50 طائرة خلال العقد القادم إذ تخطط “ويز إير أبوظبي” إلى ربط أبوظبي بـ 13 وجهة في 11 دولة خلال الأشهر القليلة المقبلة منها تل أبيب التي تنطلق في فبراير المقبل.
وقال إن “ويز إير أبوظبي” تدشن أولى رحلاتها غدا تليها مدينة ثيسالونيكي اليونانية في 4 فبراير 2021 المقبل.
وأشار إلى أن الشركة تعمل حالياً من خلال أسطول طائراتها الذي يتألف من 4 طائرات إيرباص A321neo التي تتيح للشركة أقل بصمة بيئية ممكنة مقارنة بمنافسيها في المنطقة فيما تسعى ويز إير أبوظبي إلى المساهمة في تعزيز مسيرة التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي والقطاع السياحي على حد سواء.
وأكد كيس فان شايك التزام “ويز إير أبوظبي” بتعزيز ودعم مسيرة قطاع الطيران في أبوظبي ونتطلع إلى فرص نمو مميزة بالنسبة لنا بالنظر إلى حداثة قطاع الطيران الاقتصادي.
يذكر أن “ويز إير أبوظبي” كانت قد أعلنت عن شبكة من الوجهات التي تخطط لربطها مع أبوظبي وتشمل أثينا، وثيسالونيكي والإسكندرية وكوتايسي ولارنكا وأوديسا، ويريفان إلى جانب إطلاق المزيد من الوجهات مع توسيع الشركة لأسطولها في أبوظبي خلال الأشهر المقبلة.
وتتبنى “ويز إير أبوظبي” التي جرى تأسيسها بالشراكة بين شركة “القابضة ADQ” ومجموعة “ويز إير” القابضة أفضل الممارسات في مجال التعقيم عبر شبكتها، من خلال التدابير الوقائية المعززة التي تضمن من خلالها صحة وسلامة المسافرين وأفراد طاقمها. وام


تعليقات الموقع