نوم الآباء الجدد يعود لا يعود مستوياته الأولى قبل 6 سنوات

منوعات

 

أكدت الدراسة أن نوم الآباء الجدد لا يعود إلى مستويات ما قبل الحمل لمدة تصل إلى ست سنوات بعد ولادة طفلهم الأول، حيث تنام الأم أقل من الأب، بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية نقلًا عن دورية Journal of Sleep Research.
توصل باحثو جامعة ماكغيل الكندية إلى أنه سواء كانت الأسباب ترجع إلى الرغبة في إرضاء الطفل أو للرضاعة الطبيعية، يبدو أن الأمهات يقمن بالكثير من العناية بالأطفال ليلًا أكثر من الآباء.
تم دراسة أنماط نوم نحو 111 من الآباء والأمهات لمدة أسبوعين بعد وقت قصير من ولادة أطفالهم لفهم كيف تختلف الحالة من والد إلى آخر.
والمثير للدهشة، أن الفريق البحثي الكندي اكتشف أن الأمهات اللواتي يربين طفلهن الأول أكثر عرضة للنوم بشكل أفضل من الأمهات اللائي يقمن برعاية الطفل الثاني أو الثالث.
وتوصل الباحثون إلى أن الأمهات، اللواتي لديهن طفل واحد، ذكرن أن نومهن أقل انقطاعًا وأفضل جودة من الأمهات، اللائي لديهن أكثر من طفل يعتنين به، مع الأخذ في الاعتبار أن إجمالي ساعات النوم لم يختلف اعتمادًا على عدد الأطفال.
ووجدت الدراسة أنه لم يتم ملاحظة أي اختلاف في نوم الآباء، مما يشير إلى أن الآباء يحصلون على نفس النوم سواء كان طفلهم الأول أو الثاني أو الثالث.
غالبًا ما يرجع اضطراب نوم الوالدين إلى نوم الأطفال لفترات قصيرة تتراوح من ثلاث إلى أربع ساعات، على الرغم من أن بعض المواليد الجدد يبدأ في النوم طوال الليل بعد مرور ستة أشهر.وكالات

 


تعليقات الموقع