الزنجبيل يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات والأكسدة

الرئيسية منوعات

 

تنتشر عدة حيل لعلاج الصداع بشكل فعّال في المنزل دون اللجوء للأدوية، وقد عدد موقع Boldsky في تقريره أعده حول الموضوع أبرزها، ناصحاً باتباع أسلوب حياة وتغذية صحي لتفادي هذه النوبات صداع.
يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما يحتوي على مادة تسمى جينجيرول ذات وهي خصائص طبية قوية. ويعرف الزنجبيل بأنه دواء للصداع، وهو علاج منزلي مثالي يقلل من التهاب الأوعية الدموية في الرأس، وبالتالي يريح من الألم.
وللاستفادة منه لعلاج الصداع، ينقع جذر الزنجبيل في الماء المغلي أو يتم مزج كميات متساوية من عصير الليمون والزنجبيل. ويتم تناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم.
يمكن أن يساعد الفلفل في تخفيف احتقان الأنف عن طريق ترقق المخاط. ويحتوي الفلفل على مادة كابسيسين، التي يمكن أن تساعد في التخلص من الصداع النابض.
يمكن أن يتم رش مسحوق الفلفل على الطعام أو الشاي للتخلص من الصداع.
تُعد القرفة من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة، التي تحمي صحة القلب وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يمكن أن تعالج الصداع بشكل فعال.
ويجب طحن بعض أعواد القرفة وإضافة بعض الماء إليها لتتحول إلى عجينة سميكة. توضع العجينة على الجبهة مع الاستلقاء على الظهر لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.
يمكن أن يساعد الثوم في علاج نزلات البرد والصداع المرتبط بالزكام، علاوة على أن له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد أيضاً في تخفيف الاحتقان، وبالتالي تقليل الألم المرتبط بالصداع.وكالات

 


تعليقات الموقع