شخصيات لأبطال خارقة لمساعدة الطلبة على فهم الكيمياء

الرئيسية منوعات

 

 

طوّر باحثون أميركيون طريقة مبتكرة لتبسيط دروس الكيمياء، حيث قدموا للطلبة جداول دورية “مستعارة” ممتلئة بالأبطال الخارقين والأطعمة والتطبيقات الإلكترونية.
ويتناول الدرس الأول في دورة تعليمية كيميائية تمهيدية كيفية تفسير عناصر الجدول الدوري، وهو ما يعد عصيّا عن فهم الكثير من الطلاب خصوصا في التخصصات غير العلمية من الذين لا يحبذون دراسة الكيمياء.
وكشف الباحثون عن وسيلتهم المبتكرة في “دورية كيميكال إديوكيشن” التابعة للجمعية الكيميائية الأميركية. وقال جريجوري واتسون وبعض من زملائه القائمين على هذه التجربة، إن عرض الجدول الدوري بمفردات مألوفة يمكن أن يكون عاملا مساعدا.
وأراد الباحثون بدلا من تعليم الطلبة التفاصيل مباشرة، التركيز على بعض خصائص الجدول الرئيسية أولا باستخدام استراتيجية عصرية وجذابة ومتعددة المستويات.
وقدم الفريق لطلبة الكيمياء في سنتهم الأولى سلسلة من الجداول الدورية المختلقة أو المستعارة بها أشياء صادفوها من قبل وتشمل الفواكه والمكسرات والأبطال الخارقين وتطبيقات أي باد ولحوم.
وبحسب ما نقله موقع “ساينس ديلي” فقد حلت النسخ الدورية المستعارة محل العناصر بمفردات واحدة لتظهر مفهوما واحدا أو عدة مفاهيم مطلوبة لفهم الاتجاهات واستعراض العناصر الكيميائية الحقيقية.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.