تطبيقات اختبار سرعة الإنترنت تهدد خصوصية بياناتك

الرئيسية منوعات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

قالت بوابة التقنيات “موبيل زيشر.دي” الألمانية إن برامج اختبار السرعة (Speed Checker) تتيح للمستخدم إمكانية التحقق من سرعة الإنترنت في الشبكة المنزلية، وتعمل هذه البرامج كتطبيقات بصورة أفضل على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ويمكن تنزيل مثل هذه التطبيقات مجاناً من متجر التطبيقات غوغل بلاي.
وأوضحت البوابة أن طريقة عمل هذه التطبيقات تتمثل في أن يقوم الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بالاتصال بسيرفر القياس؛ حيث يتم إرسال كمية معينة من البيانات إلى السيرفر، ثم يتم إرجاع هذه البيانات مرة أخرى، وعندئذ يتم قياس المدة، التي تستغرقها عملية نقل البيانات، وبالتالي يتم احتساب معدل التنزيل والتحميل.
وأضافت البوابة أن المستخدم قد يتعرض لخطورة فيما يتعلق بالخصوصية إذا اعتمد على التقييمات الجيدة فقط من المستخدمين الآخرين، وذلك بعدما قامت البوابة بإجراء اختبار على 14 تطبيقا من تطبيقات اختبار سرعة الإنترنت المخصصة للأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد.
وتوصلت نتائج الاختبار إلى أنه على الرغم من المراجعات والتعليقات الجيدة، التي تتمتع بها هذه التطبيقات من قبل المستخدمين الآخرين، إلا أنها تنطوي على الكثير من العيوب فيما يتعلق بالأمان والخصوصية وحماية البيانات.وكالات


تعليقات الموقع