جمارك أبوظبي: اليوم العالمي للجمارك يجسد الاستعداد لبعد “كورونا”

الإقتصادية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

أكد سعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على مواصلة الجهود للمساهمة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة للإمارات و دعما لموقع أبوظبي الرائد كمركز دولي للتجارة العالمية.
وقال المنصوري في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للجمارك الذي يوافق 26 يناير من كل عام إن جمارك أبوظبي نجحت في تطويع التكنولوجيا المتطورة والتقنيات الحديثة التي كان لها دور رئيسي في ضمان استمرارية سلاسل الإمداد وتيسير حركة التجارة المشروعة والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء انتشار جائحة “كوفيد 19”.
وأضاف أن احتفال جمارك أبوظبي بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية و إدارات الجمارك على مستوى العالم بيوم الجمارك العالمي يجسد تكامل الجهود الدولية في مواجهة التحديات التي تواجه العمل الجمركي عالميا والاستعداد لمرحلة ما بعد “كوفيد 19”.
وأشار إلى أن تضافر جهود فرق العمل والجاهزية والمرونة التي تتحلى بها المنظومة الجمركية في إمارة أبوظبي أسهمت بشكل فعال في تحويل التحديات إلى فرص تشكل مستقبل العمل الجمركي خلال المرحلة المقبلة إضافة إلى أتمتة جميع الخدمات الجمركية والحرص على إسعاد المتعاملين.
وتابع المنصوري أن قطاع التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي حقق نتائج استثنائية خلال العام الماضي في ظل جائحة “كوفيد 19” مدعوما ببنية تحتية ولوجستية قوية وتقنيات رقمية متطورة وموظفين مؤهلين ومدربين عبر أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى شبكة طرق ومطارات وموانئ بمواصفات عالمية.
وأكد المنصوري حرص جمارك أبوظبي على تعزيز التعاون مع شركائها في الداخل والخارج ضمن مجالات العمل المشترك لمواجهة التحديات الطارئة إضافة إلى تيسير التجارة وحماية أمن المجتمع من الممارسات التجارية غير المشروعة.
وقال إن جمارك أبوظبي ستواصل تنفيذ المشاريع الجمركية وإطلاق المبادرات والبرامج المتنوعة التي تحقق سرعة الإنجاز والرشاقة المؤسسية من خلال تطبق أحدث النظم الإلكترونية والذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الإدارة لتحقيقها.وام


تعليقات الموقع