“كهرباء الشارقة” تنفذ 3 خطوط استراتيجية لنقل المياه بـ 121,920 مليون درهم

الإقتصادية الرئيسية

 

الشارقة- الوطن:
كشفت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن تنفيذ 3 مشروعات تطويرية استراتيجية في مجال خطوط نقل المياه وزيادة طاقتها الاستيعابية بتكلفة تصل إلى 121,920 مليون درهم.
و تشمل المشروعات تنفيذ مشروع تمديد خط مياه من منطقة (حمده) إلى منطقة (البديع) بطول إجمالي (55000) متر وقطر 800 ملم حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 91 في المائة إضافة إلى تنفيذ خط المياه الرئيسي من منطقة النهدة إلى منطقة الصناعية 4 بقطر 800 ملم و بطول 5335 مترا و قد بلغت نسبة الإنجاز 7 في المائة. كما بدأ العمل في مشروع خط نقل المياه من الرحمانية 1 إلى العزرة بقطر 600 ملم و طول 12300 متر وبدأ توريد الأنابيب إلى الموقع.
و قال سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة إن الهيئة تسعى إلى تدعيم شبكات نقل المياه ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق الشارقة ووضعت الهيئة استراتيجية لاستدامة المياه وتطوير الشبكات من خلال تنفيذ توسعات ومشاريع تطويرية طموحة لمواكبة مسيرة التنمية الشاملة في مجالات البنى التحتية والطفرة الانشائية والاقتصادية والحضارية الكبيرة التي تشهدها إمارة الشارقة يقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
من جانبه أوضح المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه أن الخطوط الجديدة التي تنفذها الهيئة تتم وفق أفضل المواصفات ويتم خلالها استخدام تمديدات مصنوعة من مادة الكاربون ستيل المعزول ليتناسب مع المتطلبات الصحية وتعتبر أكثر الأنابيب المستخدمة قوة و صلابة و تحملا للضغوط وأقل عرضة للتلف أو الكسر في مجال نقل المياه ما يعزز ويضمن تنوع مصادر المياه في مدينة الشارقة لضمان استمرارية الخدمة و منع أي انقطاع أو ضعف في تدفق المياه.
وأشار إلى أن مشروع خط المياه من منطقة (حمده) إلى منطقة (البديع) سيعزز ويضمن تنوع مصادر المياه في مدينة الشارقة لضمان استمرارية الخدمة وتم تقسيم المشروع إلي ثلاث مراحل لسرعة الإنجاز بحيث يجري العمل فيها في وقت واحد وبتكلفة إجمالية قدرها 96 مليون درهم غير شاملة لقيمة المواد وقد بلغ متوسط نسبة الإنجاز للمراحل الثلاثة حوالي 91 بالمائة.
وأضاف أنه يتم تنفيذ خط المياه الرئيسي من منطقة النهدة إلى منطقة الصناعية 4 بتكلفة بلغت 13.6 مليون درهم غير شاملة لقيمة المواد وقد بلغت نسبة الإنجاز 7 في المائة .. لافتا إلى أنه بدأ العمل في مشروع خط النقل من الرحمانية 1 إلى العزرة بتكلفة 12.32 مليون درهم غير شاملة قيمة المواد وبدأ توريد الأنابيب المصنوعة من مادة الكاربون ستيل إلى الموقع.


تعليقات الموقع