7100 شركة عاملة ضمن منصة المراكز المالية العالمية في دبي وأبوظبي

الإقتصادية
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

شهدت مراكز المال العالمية في إماراتي دبي وابوظبي نشاطا كبيرا منذ بداية العام الجاري، الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانتهما الريادية في عالم المال على مستوى الخليج والشرق الأوسط وذلك بشهادة العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة.
وتعكس الزيادة المضطردة في عدد الشركات التي باتت تتخذ من مركز دبي المالي العالمي وسوق ابوظبي العالمي مقرا رئيسيا لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط مدى الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في قطاع الصناعة المالية العالمية خلال السنوات القليلة الماضية.
وتظهر الاحصائيات الصادرة عن السجل الاقتصادي الوطني ارتفاع اجمالي عدد الشركات في المركزين الماليين الى نحو 7100 شركة مع نهاية النصف الأول من شهر فبراير2021 بزيادة نسبتها 3.4% مقارنة مع اجمالي العدد في نهاية 2020.
وبالإضافة الى ما يحمله النمو المتواصل في عدد الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي وسوق ابوظبي المالي العالمي من دلالات تجسد استدامة نشاط الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته، فإن هذه الأرقام تساهم في ترسيخ المكانة الريادية للمركزين مما سيزيد من تنافسيتها وجاذبيتها مقارنة مع نظيرتها العالمية.
ويعد مركز دبي المالي العالمي إحدى المناطق الحرة المستقلة في دبي ويقدم للشركات ملكية بنسبة 100% دون الحاجة إلى شريك محلي. وتخضع المنطقة لإطار القانون العام المتميز عن النظام القانوني لدولة الإمارات.
أما سوق أبوظبي العالمي فهو مركز مالي عالمي واسع الانتشار ويستهدف المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية ويشكل إحدى الأعمدة الأساسية للرؤية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، كونه محفّزاً لنمو قطاع الخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة.
ومن المتوقع زيادة عدد الشركات العاملة في المركزين الماليين في إماراتي دبي وابوظبي خلال الفترة القادمة خاصة مع القدرة الكبيرة التي اظهرتها دولة الإمارات في مواجهة جائحة “كورونا”.وام

 


تعليقات الموقع