صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية يشمل قطاع الطيران في برنامجه التمويلي

الإقتصادية

 

أبوظبي – الوطن:
أعلن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثماري لمجلس التوازن الاقتصادي (توازن)، عن توسيع نطاق برنامجه التمويلي ليشمل الشركات الواعدة العاملة في قطاع الطيران وذلك بهدف المساهمة في تنمية وتمكين القطاعات الاستراتيجية .
كما أعلن الصندوق عن دعم 5 شركات وطنية من خلال تمويل 11 مشروع بقيمة إجمالية بلغت نحو 200 مليون درهم، إذ تضمنت 8 مشاريع لدعم التوريد وسلاسل الإمداد و3 مشاريع لدعم النفقات الرأسمالية.
يوفر البرنامج التمويلي الذي اطلقه الصندوق في العام 2019 حلول مالية تحفيزية بالتعاون مع البنوك الإماراتية بهدف دعم وتمكين نمو الشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعات الاستراتيجية حيث خصص ميزانية تبلغ 700 مليون درهم للبرنامج .
وقال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية و الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي : حقق صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية تقدما رائعا في مجال تطوير الاستثمارات الاستراتيجية والملكيات الفكرية في مجال التكنولوجيا، وتعزيز الابتكار والقدرات الصناعية، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية بفعالية ملحوظة. وأكد أن قرار شمول قطاع الطيران ضمن القطاعات التي يستهدفها الصندوق خطوة ناجحة وستساهم في دعم وتطوير قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
يوفر البرنامج التمويلي من صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية التي تعمل في قطاعات استراتيجية لتوسيع عملياتها وتطوير قدراتها وابتكار منتجات وحلول جديدة. ويشكل التمويل المقدم مؤخراً لدعم مؤسسة الحمراء التجارية مثالاً على نجاحات البرنامج، والذي شمل تمويل متطلبات سلاسل التوريد لمشاريع استراتيجية تزيد قيمته عن 40 مليون درهم.
يشار إلى أن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثماري لمجلس التوازن الاقتصادي، يركز على العوائد المالية والآثار الاقتصادية في القطاعات الاستراتيجية داخل الإمارات، وذلك عن طريق الاستثمار في الشراكات المحلية والدولية والتمويل التنموي للقطاع الخاص في الإمارات.


تعليقات الموقع